التقى إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك والوفد المرافق له، اليوم، الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، بمقر المحافظة، وذلك في إطار جولاته الميدانية بالمحافظات لمتابعة الأسواق وأسعار السلع والجهود التي قامت بها الدولة خلال الفترة الحالية، ومتابعة استمرار إتاحة السلع للمواطنين، خاصة بعد التخفيضات السعرية الأخيرة التي طرأت على العديد من السلع، وانعكاس ذلك على السلع الأساسية التي يحتاجها المواطنون.

وأعرب «السجيني» عن سعادته البالغة بثقة القيادة السياسية بتولي الدكتورة جاكلين عازر منصب محافظ البحيرة، والذي يعد تكليفا صادف أهله نظرا لجهودها كنائب لمحافظ الإسكندرية في وقت سابق، والجهود التي قامت بها في ذلك الوقت مع جهاز حماية المستهلك في مجالات عدة.

من جانبها، أعربت الدكتورة جاكلين عازر عن سعادتها بهذه الزيارة والتهنئة، مُثمنة الدور الهام الذي يقوم به الجهاز في الفترة الأخيرة، وجهوده الدائمة في الرقابة وإحكام السيطرة على الأسواق ودوره في متابعة انخفاضات أسعار السلع بالأسواق.

وأشارت في هذا السياق إلى التعاون الكامل مع جهاز حماية المستهلك في شن الحملات الرقابية من قبل الأجهزة الرقابية والتنفيذية بالمحافظة، وذلك للقيام بالدور المنوط به لتحقيق الانضباط في الأسواق، وكذا مواجهة كل الممارسات السلبية غير المنضبطة الضارة بالمواطنين.

جهود مُكثفة للسيطرة على الأسعار ومراقبة الأسواق

ووجهت محافظ البحيرة، الشكر للقيادة السياسية والحكومة، بشأن القرارات التي تم اتخاذها مؤخرا، والتي تسهم في ضبط الأسعار ومراقبة الأسواق ومنع الغلاء، مؤكدة أن هناك جهود مكثفة من الأجهزة الرقابية والتنفيذية بالمحافظة لمتابعة أثر هذه القرارات على السلع الحيوية والأساسية التي تهُم المواطنين.

وأشار «السجيني» إلى أن محافظة البحيرة ذات أهمية خاصة لأهمية موقعها الجغرافي، خاصة أنها ذات كثافة سكانية مرتفعة وتشهد حركة تجارية كبيرة في الأسواق، ما يستوجب أن يكون هناك تواجد ميداني وتكثيف للحملات الرقابية.

انخفاضات حقيقية في الأسعار بالأسواق

ولفت إلى أن هناك انخفاضات حقيقية في الأسعار بالأسواق، خاصة بالسلاسل التجارية الكبرى، ولا زالت بعض تجار التجزئة وصغار البقالين لم يقوموا بخفض الأسعار، وهو ما يستوجب تكثيف الحملات الرقابية لمتابعة أثر انخفاض سعر الصرف على السلع الغذائية الأساسية.

وأوضح رئيس الجهاز، أن هناك تكليفات واضحة ومحددة من رئيس مجلس الوزراء لجهاز حماية المستهلك والأجهزة الرقابية المعنية بمُتابعة كل الأسواق والمتاجر والتعامل بحسم مع أية مخالفات وفقا للقانون.

السجيني: الإجراءات التي اتخذتها الدولة هدفها ضبط أسعار السلع

ومن المقرر أن يقوم رئيس الجهاز يرافقه محافظ البحيرة، بجولات ميدانية على الأسواق والسلاسل التجارية بنطاق المحافظة، وأيضا شن حملات رقابية مكبرة وموسعة من قبل مأموري الضبط بالجهاز بنطاق المحافظة للرقابة وإحكام السيطرة على الأسواق ومتابعة تخفيضات أسعار السلع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حماية المستهلك محافظة البحيرة البحيرة جهاز حماية المستهلك حمایة المستهلک محافظ البحیرة أسعار السلع

إقرأ أيضاً:

أسعار الحديد في الأسواق المحلية بتعاملات اليوم السبت

أسعار الحديد اليوم السبت.. تراجعت أسعار حديد التسليح خلال تعاملات اليوم السبت في الأسواق المحلية المصرية بنحو 1000، وبلغ سعر حديد الجارحي اليوم للمستهلك نحو 38 ألفًا و400 جنيه للطن للمستهلك.

 

أعلنت بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء، اليوم السبت، أسعار الحديد في الأسواق، حيث سجل سعر الحديد الاستثماري للمستهلك نحو 39 ألفًا و992 جنيهًا للطن خلال التعاملات الصباحية محققًا قيمة تراجع 875 جنيهًا للطن بنسبة بلغت 2.15 %.

 

كما تراجع أسعار الحديد عز بقيمة 158 جنيهًا للطن بنسبة تراجع بلغت 0.38 %، وسجل سعر طن حديد عز للمستهلك نحو 42 ألفًا و200 جنيه للطن، وفق المعلن من بوابة الأسعار المحلية والعالمية.

 

وفي هذا الصدد تنشر "بوابة الوفد الإلكترونية" أسعار حديد التسليح خلال تعاملات اليوم السبت في الاسواق المحلية، حيث شهدت الاسعار تراجعًا ملحوظا يقدر بنحو 1000 جنيهًا بالطن الواحد، وتحرص الوفد على تقديم كافة المعلومات الاقتصادية والسعرية وذلك بصورة لحظية للوقوف على أخر التطورات التي تطرأ على الأسعار وعلى الحالة الاقتصادية المحلية والعالمية، وجاءت الأسعار اليوم على النحو الآتي:

سعر الدرهم الإماراتي أمام الجنيه المصري اليوم السبت سعر الدولار الأمريكي بـ ماكينات الصرف أسعار الحديد اليوم السبت بالاسواق المحلية

 

- وسجل سعر طن حديد المصريين إلى 38 ألفًا و550 جنيها للطن للمستهلك.

 

- بينما سجل سعر حديد الجارحي اليوم للمستهلك 38 ألفًا و400 جنيه للطن للمستهلك.

 

- وحقق سعر حديد مصر ستيل اليوم تراجعًا مسجلاً نحو 38 ألفًا و300 جنيه للطن للمستهلك.

 

أسعار الحديد عالميا

- سجل متوسط سعر خام البیلیت نحو 473 دولارا للطن، وفقًا لبوابة الأسعار.

 

- ووصل متوسط سعر حديد التسليح عالميا نحو 444 دولارا للطن، وفقًا لبوابة الأسعار المحلية والعالمية.

 

- كما سجل متوسط سعر الحديد الخام عالميا نحو 91.3 دولار للطن، وفقًا لبوابة الأسعار المحلية والعالمية.

مقالات مشابهة

  • الذهب بين الثبات والترقب: رحلة الأسعار وتوقعات المستقبل
  • استقرار أسعار الفراخ والبيض اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024
  • أسعار الفاكهة في الأسواق اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024: استقرار وتنوع في الأسعار
  • الكيلو بـ 18 جنيهًا.. أسعار الطماطم والخضار اليوم بالأسواق | مفاجأة سارة
  • كيف يحمي جهاز حماية المستهلك المواطنين من الغش التجارى؟.. القانون يجيب
  • حماية المستهلك تُحرر 261 محضرًا ضد أنشطة تجارية مخالفة بالشرقية
  • بين استقرار الذهب وتقلبات الأسواق: كيف تأثرت الأسعار بقرارات البنوك المركزية؟
  • أسعار المانجو اليوم السبت 7-9-2024 في أسواق الجملة
  • أسعار الحديد في الأسواق المحلية بتعاملات اليوم السبت
  • المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي محافظ البحيرة لبحث سبل التعاون