بيان صحفي صادر عن جهاز حماية المستهلك 
البحيرة   في  5  اغسطس   2024

في إطار جولاته الميدانية بمختلف محافظات الجمهورية 
《رئيس جهاز حماية المستهلك  يلتقي بمعالي محافظ البحيرة الدكتورة / جاكلين عازر  ، بديوان عام المحافظة،  للمتابعة  الميدانية  لإجراءات ضبط الأسواق وأسعار السلع بالمحافظة، ومناقشة بعض الملفات ذات الإهتمام المشترك 》

السجيني: الهدف من الجولات الميدانية بالمحافظات هو تنفيذ توجيهات معالي دولة رئيس مجلس الوزراء بالتواجد الميداني بالأسواق بمختلف محافظات الجمهورية وضبط أسعار السلع بالأسواق.


السجيني:كافة الإجراءات التي اتخذتها الدولة هدفها هو  ضبط أسعار السلع، ونتابع ميدانيًا أثر هذه الإجراءات علي انخفاضات أسعار السلع.
السجيني:  المواطن شريك أساسي في الرقابة  بجانب  الرقابة المؤسسية،  وضبطنا العديد من المخالفات بناءً علي معلومات واردة من المواطنين.

محافظ  البحيرة  :ملف ضبط الأسواق وأسعار السلع علي رأس اولوياتنا، والتعاون الكامل مع الجهاز للقيام بالدور المنوط به لتحقيق الإنضباط في الأسواق وكذا مواجهة كافة الممارسات السلبية غير المُنضبطة  .
محافظ  البحيرة  : جهود مُكثفة للسيطرة على الأسعار ومراقبة الأسواق من خلال  كافة الأجهزة التنفيذية والرقابية بالمحافظة.

وصل السيد / ابراهيم السجيني " رئيس جهاز حماية المستهلك"  والوفد المرافق له،صباح اليوم، إلى ديوان عام محافظة البحيرة  ، وكان في استقباله  الدكتورة / جاكلين عازر   "محافظ  البحيرة  "، يأتي ذلك  في إطار جولاته  الميدانية بالمحافظات لمتابعة الأسواق وأسعار السلع  والجهود التي قامت بها الدولة  خلال الفترة الحالية ومتابعة إستمرار إتاحة السلع للمواطنين  خاصة بعد التخفيضات  السعرية  الأخيرة  التي طرأت علي  العديد من السلع وإنعكاس ذلك علي السلع الأساسية التي يحتاجها المواطنين    .
وفي البداية، أعرب السيد / ابراهيم السجيني، عن سعادته البالغة بثقة القيادة السياسية  بتولي الدكتورة / جاكلين عازر منصب محافظ البحيرة، والذي يعد تكليف صادف أهله نظرًا لجهودها كنائب  لمحافظ الإسكندرية  في وقت سابق والجهود التي قامت بها في ذلك الوقت مع جهاز حماية المستهلك في مجالات عدة  .
ومن جانبها،  أعربت الدكتورة / جاكلين عازر عن سعادتها البالغة  بهذه الزيارة والتهنئة، مُثمنًا الدور الهام  والعظيم الذي يقوم به الجهاز في الفترة الاخيرة وجهوده الدائمة في الرقابة وإحكام السيطرة علي الأسواق وكذا دوره في متابعة انخفاضات أسعار  السلع بالأسواق.
مشيرةً في هذا السياق إلي، التعاون الكامل مع جهاز حماية المستهلك   في  شن الحملات الرقابية  من قبل الأجهزة الرقابية والتنفيذية  بالمحافظة، وذلك  للقيام بالدور المنوط به لتحقيق الإنضباط في الأسواق وكذا مواجهة كافة الممارسات السلبية  غير المنضبطة الضارة بالمواطنين.
ووجهت محافظ البحيرة    الشكر للقيادة السياسية  والحكومة بشأن القرارات التي تم اتخاذها مؤخرا، والتي تسهم في ضبط الأسعار ومراقبة الأسواق ومنع الغلاء، مؤكدة أن هناك جهود مكثفة من  كافة الأجهزة الرقابية والتنفيذية بالمحافظة  لمتابعة أثر هذه القرارت علي السلع الحيوية والأساسية التي تهُم المواطنين، وأيضًا  متابعة مدى الالتزام بها ميدانيا.
وأشار السجيني، إلي أن محافظة البحيرة ذات أهمية خاصة  لأهمية موقعها الجغرافي خاصة وأنها ذات كثافة سكانية مرتفعة وتشهد حركة تجارية كبيرة في الأسواق، مما يستوجب أن يكون هناك تواجد ميداني وتكثيف للحملات الرقابية.
لافتا إلي أن هناك إنخفاضات حقيقية بالأسواق وخاصة بالسلاسل التجارية الكبري، ولازالت بعض تجار التجزئة وصغار البقالين لم يقوموا بخفض الأسعار وهو ما يستوجب تكثيف الحملات الرقابية لمتابعة أثر انخفاض سعر الصرف علي السلع الغذائية الأساسية  .
وأوضح رئيس الجهاز، أن هناك تكليفات واضحة ومحددة من دولة رئيس مجلس الوزراء لجهاز حماية المستهلك والأجهزة الرقابية المعنية بمُتابعة كل الأسواق، والمتاجر، والتعامل بحسم مع أية مخالفات، وفقا للقانون.
وفي ختام اللقاء، أعرب السجيني عن سعادته وتقديره لمعالي محافظ البحيرة، علي الدعم  الدائم من أجل منظومة حماية المستهلك في المحافظة  ، وأننا نتطلع إلي مزيد من التعاون في الفترة المقبلة للإرتقاء بالمنظومة وتنفيذ الحملات الرقابية علي الأسواق مع كافة الأجهزة المعنية  بالمحافظة  ، من أجل خدمة جموع المواطنين.

- ومن المقرر أن يقوم رئيس الجهاز  يرافقه  معالي محافظ البحيرة  ، بجولات ميدانية  علي الأسواق  والسلاسل التجارية بنطاق المحافظة  وأيضًا شن حملات رقابية مكبرة وموسعة من قبل السادة مأموري الضبط بالجهاز،  بنطاق المحافظة  للرقابة وإحكام السيطرة  علي الأسواق  ومتابعة  تخفيضات أسعار السلع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جهاز حمایة المستهلک محافظ البحیرة جاکلین عازر أسعار السلع علی الأسواق

إقرأ أيضاً:

حماية مدنيين في السودان تبدأ بإدانة التمرد علي الدولة

المفوضية السامية لحقوق الإنسان (سيئة الذكر) لم تعبه يوماً بحماية المدنيين في أى مكانٍ في العالم، تاريخ سيء ملئ بالخيبات والخزى والعار، أقرب ما يكون لموالاة الممولين والمانحين وخدمة توجهاتهم السياسية، وابعد ما تكون عن حماية الإنسان وحقوقة.

نعلم عدم نزاهة مؤسسات الأمم المتحدة التي تعرض خدماتها للبيع والشراء مقابل المال، ونعلم سياسة الإمارات وأدواتها القذره في التأثير علي المؤسسات العالمية.

حماية مدنيين في السودان تبدأ بإدانة التمرد علي الدولة ومؤسساتها، وإدانة دول الإقليم والجوار التي تغذي الصراع من خلال; مده بالسلاح، وتمويل أنشطته، وتسهيل حركته اللوجستية، إضافةً إلى توفير الدعم والتغطية السياسية اللازمة لتمدد مشروعة.

إرادة السودانيين الصلبه ووحدة الصف الوطني، هي العاصم الوحيد من قواصم المؤامرة علي السودان (الدولة والمجتمع).

Gasim A. Alzafir

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بسبب غلاء البيض.. «حماية المنافسة» يحيل 21 من كبار منتجي بيض المائدة إلى النيابة «فيديو»
  • عضو بـ«النواب»: فلاحو مصر هم الركيزة الأساسية لتحقيق الاكتفاء الذاتي للدولة
  • محافظ شمال سيناء يبحث الخطة الاستثمارية مع رئيس «جهاز التعمير»
  • كيف يحمي جهاز حماية المستهلك المواطنين من الغش التجارى؟.. القانون يجيب
  • حماية المستهلك تُحرر 261 محضرًا ضد أنشطة تجارية مخالفة بالشرقية
  • حماية مدنيين في السودان تبدأ بإدانة التمرد علي الدولة
  • الكاتبة الصحفية سماح حسن: استراتيجية 2030 تهدف إلى تأهيل المرأة لسوق العمل
  • كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بقلين
  • القبض على متهم بفك شفرات القنوات الفضائية فى البحيرة
  • المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي محافظ البحيرة لبحث سبل التعاون