الشعر الكيرلي أو المموج أصبح المفضل لدى النساء، سواء لأن موضته أصبحت رائجة أو خلال في فصل الصيف، إذ يكون عمليًا أكثر مع الرطوبة والحرارة، لذا يهتم الكثير منهنّ بإعداد الشعر الكيرلي بشكل جيد، وهو ما يستلزم الكثير من الوقت والاهتمام للحصول على شكل جيد ومنظم، وللحفاظ على الشعر المموج يجب اتباع روتين خاص به تجنبًا لإتلافه.

أولى خطوات الحفاظ على الشعر الكيرلي في الصيف هو تجنب تعرضه لأشعة الشمس المباشرة، مع اتباع روتين صحي وجيد مناسب للشعر، واستخدام منتجات عناية الشعر الجيدة، ما يساعدك في الحفاظ على شكل خصلات الكيرلي، التي تعطي شكلًا جيدًا، حتى أنَّه سيحمي الشعر من التلف والتكسير والجفاف، وفقًا لما ذكره موقع «الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية».

دليل الحفاظ على الشعر الكيرلي غسل الشعر عند الضرورة، فيجب الغسل مرة إلى مرتين كل أسبوع فقط، للحصول على صحة مثالية لفروة الرأس والشعر، لأن كثرة غسيل الشعر الكيرلي بشكل متكرر، يمكن أن يؤدي لتعرضه للجفاف والتجعيد.  للحفاظ على ترطيب شعرك، يجب استخدام مرطب أو بلسم لوضعه على الشعر الكامل وليس على الأطراف، لمنع حدوث تشابك أو تجعيد أو هيشان للشعر، وفي حالة أن كان الشعر كثيفًا يمكن وضع المرطب بعد غسيل الشعر، وفي حالة حدوث تشابك للشعر يتمّ وضع المرطب قبل غسيله، منعًا للتساقط.

العناية بفروة الرأس أمر هام لتجنب الجفاف الذي يصيب الفروة أو حدوث قشرة في الفروة، من خلال تجنب إطالة مدة غسيل الشعر، بالإضافة إلى تجنب استخدام شامبو مضاد للقشرة، ما يصيب الفروة بجفاف.  حماية خصلات الكيرلي من أشعة الشمس الضارة، لأنّ التعرض الدائم لها يساعد على الإصابة بالجفاف، لذا عليكِ وضع قبعة واسعة على رأسك لتجنب التلف الناتج عن أشعة الشمس. العناية أثناء النوم، فمن الممكن وضع الشعر في هيئة ذيل حصان أعلى الرأس أو ضفيرة فضفاضة قبل النوم، ما يساعد على حفاظ التجعيدات وتقليل الاحتكاك بغطاء الوسادة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشعر العناية بالشعر الشعر الكيرلي الشعر الکیرلی على الشعر تجنب ا

إقرأ أيضاً:

خبير: مصر لها السبق عالميا في وضع خطة وطنية للحفاظ على طائر من خطر الانقراض

قال الدكتور عادل سليمان، خبير الإدارة البيئية والتنوع البيولوجي، إن صقر الغروب يعد من الطيور المهددة بالانقراض، مشيرا إلى أنه يتم تصنيف الطيور حسب كونها منتشرة أم موجودة أم مهددة بالانقراض من خلال الاتحاد الدولي لصون الطبيعة، لذا قام الاتحاد بتصنيف طائر صقر الغروب على كونه مهدد بالانقراض.

لن توجد أقفاص| تعرف على ملامح تطوير حديقة الحيوان بالجيزة مركز القدس: الضغط الأمريكي ضعيف ولم يستطع إجبار إسرائيل على وقف حرب غزة

وأضاف خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر" تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي، المذاع على القناة الأولي والفضائية المصرية، أن السبب الرئيسي وراء انقراض طائر صقر الغروب يرجع إلى هلاك البيئة التي يعيش بها بسبب التغيرات المناخية الطارئة على الكوكب.

وأوضح أن الطائر يتواجد بأعداد قليلة جدا في مصر، إذ تم حصر ما لا يزيد عن 700 طائر من صقر الغروب، مشير إلى أن ندرة تواجد الطائر هي ما دفع وزارة البيئة لوضع خطة وطنية للحفاظ عليه.

وأشار إلى أن الدولة المصرية تقوم حاليا بتحديث الاستراتيجية الوطنية لصون التنوع البيولوجي، ذاكرا أن جلسات مصر مع الأطراف المعنية باتفاقية صون الطيور تتم بشكل مستمر.

وتابع أن مصر لها السبق عالميا في وضع خطة وطنية للحفاظ على طائر من خطر الانقراض، مشيرا إلى أن وزارة البيئة قامت بتنظيم أول ورشة عمل لمناقشة الخطة الوطنية للحفاظ على صقر الغروب من الانقراض.

مقالات مشابهة

  • زيت الجرجير للشعر| فوائد صحية وجمالية لتحسين نموه ولمعانه
  • الهلال الأحمر يُحذر من التوقف الكامل لخدماته شمالي غزة
  • خبير: مصر لها السبق عالميا في وضع خطة وطنية للحفاظ على طائر من خطر الانقراض
  • نصائح للحفاظ على صحة عيون الأطفال وتحسينها
  • فوائد حبة البركة للشعر وطريقة استخدامها لتعزيز صحته
  • الصيف ينتهي رسميًا في هذا الموعد 
  • دليلك الكامل لألوان موسم الخريف.. «اختار على الموضة»
  • محمود محي الدين: التخارج الكامل للدولة من السوق قد يستغرق عقودًا
  • وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الرأس
  • عبدالناصر زيدان يكشف حقيقة مشادة حجازي وحسام حسن