صحيفة الجزيرة:
2024-09-09@15:24:42 GMT

عصير الفلفل يبهر زوار مهرجان شقراء

تاريخ النشر: 5th, August 2024 GMT

تفاعل زوار مهرجان فلفل شقراء الرابع، مع العديد من الفقرات والعروض المبهرة لمنتجات الفلفل المتنوعة، إضافةً إلى قصص النجاح الملهمة لعددٍ من مزارعي حبحر شقراء الشهير، وذلك ضمن فعاليات المهرجان الذي تنظمه الشركة الوطنية للخدمات الزراعية؛ لدعم وتمكين المزارعين والمنتجين المحليين، وتسويق منتجاتهم وصناعاتهم التحويلية من الفلفل.


ووجدت قصة أحد المزارعين المحليين ورحلته مع زراعة الفلفل، تجاوبًا كبيرًا من الزوار، حيث ظل يمتهن الزراعة منذ 45 عامًا، كشف خلالها كل أسرار وطُرق زراعة الفلفل بأنواعه كافة، مشيرًا إلى أن فترة زراعة الفلفل خارج البيوت المحمية تستغرق نحو ثلاثة أشهر، وله الكثير من المنتجات الإضافية متعددة الاستخدام، حيث يتم استخدام مسحوق الفلفل بهارات للأطعمة، وأيضًا معجون الفلفل ويعرف بالـ “دقّوس”، وغيرها من المنتجات؛ مما يؤكد أهمية وجود الفلفل في كل مائدة طعام.
كما لفت وجود “عصير الفلفل” ضمن المنتجات التي يعرضها المزارعون، أنظار الزوار؛ حيث تذوق الكثيرون منهم لأول مرة طعم “عصير الفلفل”، وأشار أحد المزارعين أن جميع المنتجات بما فيها العصير، تحتوي على فوائد صحية عديدة، مؤكدًا حرصهم في كل موسم للمهرجان، على تقديم منتج جديد من الفلفل؛ لنثبت للجميع إمكانية تحويل هذا المنتج إلى صناعات تحويلية تدخل في العديد من الأطعمة، سواء في البيتزا، أو الحلا، أو المشروبات، وعرض في ركنه بالمهرجان بجانب العصير، العديد من المنتجات المصنّعة من الفلفل، مثل البسبوسة، والبسكويت، وغيرها.
إلى ذلك، عرض مزارع آخر في ركنه، أكثر من (32) منتجًا من الفلفل، من بينها عصير الفلفل، وأنواع مختلفة من مربى الفواكه بالفلفل، وشطة الفلفل السائلة، والفلفل المجروش والمطحون، ودقّوس الفلفل، إضافةً إلى أنواع مختلفة من الأجبان.
يُشار إلى أن دعم وتعزيز الصناعات التحويلية للفلفل، يُعد من أهم أهداف قيام مهرجان شقراء للفلفل، بجانب التعريف بمنتجات المزارعين المختلفة من الفلفل، والإسهام في تسويقها إلكترونيًا، أو عبر أركان المهرجان؛ مما يسهم في دعم تحقيق الأمن الغذائي الوطني، ويعمل على زيادة الناتج المحلي للقطاع الزراعي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية من المنتجات من الفلفل

إقرأ أيضاً:

القانونية النيابية تؤكد وصول العديد من التعديلات على قانون الأحوال الشخصية: نعمل على انضاجه

القانونية النيابية تؤكد وصول العديد من التعديلات على قانون الأحوال الشخصية: نعمل على انضاجه

مقالات مشابهة

  • اليونان تفرض ضريبة على زوار جزيرتين للحد من زيادة السياح
  • أسعار الخضروات اليوم الإثنين 9-9-2024 في المنيا
  • اجتماع بغداد واربيل الاقتصادي: قرارات واتفاقات على توحيد العديد من الإجراءات الحكومية
  • القانونية النيابية تؤكد وصول العديد من التعديلات على قانون الأحوال الشخصية: نعمل على انضاجه
  • بلدية محافظة الاسياح تشارك بركن تثقيفي في مهرجان شقراء الاسياح للتمور
  • أسعار الخضروات اليوم الأحد 8-9-2024 في المنيا
  • الجوف.. 60 صنفًا تستقطب زوار مهرجان الرطب الأول
  • شاهد بالفيديو.. شاب سوداني يبهر المارة باستعراض مهاراته في كرة القدم بشوارع مصر وتعليقات الأطفال المصريين الحاضرين: (الله أكبر عليك.. أفضل كرستيانو ومحمد صلاح ما يقدرش يعمل كدة)
  • أسعار الخضروات اليوم السبت 7-9-2024 في المنيا
  • أزمة البحر الأحمر تضاعف ميزانية الاستثمار للمصدرين الروانديين