قال أحمد جابر، عضو الغرفة التجارية بالجيزة، أن  دور الغرفة التجارية تحفيز التجار للمشاركة في الأوكازيون، وأي محل سيشارك في الاوكازيون يجب عليه أن يضع سعر المنتج قبل وبعد الأوكازيون.

إنطلاق الإوكازيون الصيفى بالإسكندرية بمشاركة العديد من المحلات التجارية ينطلق الإثنين المقبل.. نصائح مهمة عند الشراء خلال الأوكازيون الصيفي

وأضاف جابر، خلال مداخلة هاتفية، لـ «برنامج مصر جديدة»، مع الإعلامية إنجي أنور، المذاع على قناة etc، أن جهاز حماية المستهلك ومديرية التموين سيعملان على رقابة المحلات المشاركة في الأوكازيون  للحد من العروض الوهمية التي قد تلجأ اليها بعض المحلات، كونها هي الجهة التي تشرف على المحلات من خلال الكشوف التي تقدم إليها.

إغلاق المحل

وأوضح جابر، أنه في حالة عدم الالتزام من قبل المحلات المشاركة في الأوكازيون  فهناك العديد من العقوبات التي من الممكن أن توقعها مديرية التموين، أو جهاز حماية المستهلك  قد تصل لإغلاق المحل، ناصحًا كل زبون أن يذهب لأي محل وقت الأوكازيون للتأكد أن المحل مرخص من قبل مديرية التموين أو متواجد في المنظومة الخاصة بالأوكازيون،واذا كانت هناك أي شكوى من محل ما يمكن للمواطن أن يلجأ  لجهاز حماية المستهلك عن طريق الخط الساخن 19588

في ضوء جهود الدولة المصرية التي تقوم بها بشكل مستمر لتخفيف الأعباء عن المواطنين، ينطلق الأوكازيون الصيفي لعام 2024م يوم الإثنين المقبل 5 أغسطس لمدة شهر.

ويعد الأوكازيون الصيفي أحد أهم الملاذ بالنسبة للمواطنين بسبب التخفيضات الموجودة على السلع خلال الأوكازيون، فهو يخلق حالة من الرواج التجاري في الأسواق.
وترصد "بوابة الوفد"، خلال التقرير الآتي نصائح مهمة عند الشراء خلال الأوكازيون الصيفي:
التأكد من جودة السلع قبل الشراء خلال الأوكازيون
تجنب التعامل مع الباعة الجائلين
عدم التعامل مع المنصات الإعلانية غير الموثوق فيها
الحصول على فاتورة معتمدة من السلع التي تم شراؤها
الإبتعاد عن المنتجات والسلع مجهولة المصدر، واختيار السلع ذات جودة
الشراء من خلال المحلات والمعارض المعروفة التي لها اسم وعلامة تجارية معروفة وعناوين محددة
الحصول على فاتورة الشراء قبل مغادرة المكان


عقوبة التخفيضات الوهمية 
وقد ألزمت المادة رقم (9) من القانون رقم 181 لسنة 2018 بإصدار قانون حماية المستهلك المورد أو المعلن بتجنب أى سلوك خادع، ويعاقب بالغرامة التى لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تجاوز مليونى جنيه، أو مثلى قيمة المنتج محل المخالفة أيهما أكبر، كل مورد خالف أحكام أى من المادة رقم (9)

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأوكازيون الغرفة التجارية أوكازيون الصيف بوابة الوفد الأوکازیون الصیفی خلال الأوکازیون حمایة المستهلک

إقرأ أيضاً:

أكبر حملة ضد المحال التجارية المخالفة في الشروق

شهدت مدينة الشروق أمس، أكبر حملة ضد المحال التجارية المخالفة.

وتمكنت لجنة الغلق والتشميع بمشاركة قسم شرطة تعمير المدينة برئاسة العقيد أحمد المنياوى، من تنفيذ  36 قرار للمحال المخالفة بالأسواق التجارية بمراكز خدمات إسكان الشباب والمستقبل.

وتم فصل المرافق (كهرباء-مياه) لعدم تمكينهم من إعادة التشغيل. 
 

من جانبه ، أعلن المهندس محمد السيد عبدالمقصود  رئيس جهاز مدينة الشروق، أن الحملة جاءت فى إطار حرص الجهاز على السلامه العامه وتأكيداً على عدم التهاون فى تطبيق إشتراطات التشغيل للأنشطه التجاريه.

وأوضح رئيس الجهاز أنه تم إتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية ضد المخالفين وغلق وتشميع المحلات لمزوالتهم الأنشطة بدون رخصة تشغيل وكذا عدم الحصول على موافقات الحمايه المدنيه 

كما شدد رئيس الجهاز على رؤساء الأحياء بالمرور الدورى لحصر كافة المحلات بالأسواق التجارية لمراجعة رخص التشغيل والأنشطة المرخص بها وإتخاذ إجراءات فورية ضد المخالفين بهدف الحفاظ على النسق الحضارى لمدينة الشروق .

مقالات مشابهة

  • رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة يتفقد معرض أهلا مدارس
  • قانوني يكشف عقوبة مخالفة مواعيد غلق المحال في فصل الشتاء
  • «الغرف السياحية» تطالب البازارات بسرعة الحصول على الترخيص وطلب الانضمام للعضوية
  • الغرف التجارية تكشف موعد انخفاض أسعار الخضراوات في الأسواق «فيديو»
  • وزير التموين: الاحتياطي من القمح يكفي لمدة 6 أشهر
  • وزير التموين يكشف عن حجم احتياطي القمح
  • وزير التموين ومحافظ الفيوم يعقدان اجتماعًا مع أعضاء الغرفة التجارية
  • وزير التموين ومحافظ الفيوم يعقدان اجتماعاً مع أعضاء الغرفة التجارية
  • أكبر حملة ضد المحال التجارية المخالفة في الشروق
  • عاجل | فرصة أخيرة.. مد فترة الأوكازيون الصيفي حتى هذا الموعد