بوابة الوفد:
2024-09-09@14:08:09 GMT

مضغ العلكة يساهم في إنقاص الوزن.. علماء يوضحون

تاريخ النشر: 4th, August 2024 GMT

تمكن العلماء اليابانيون من جامعة واسيدا في طوكيو من التأكد من أن العلكة هي في الواقع وسيلة فعالة لفقدان الوزن وأخبر الباحثون بالضبط كيفية إنقاص الوزن باستخدام العلكة في النمسا في مؤتمر حول السمنة.

 

صرح مؤلفو الدراسة الجديدة: "يمكن أن يساهم مضغ العلكة في فقدان الوزن إذا مضغته أثناء المشي".

 

يدعي الخبراء أنه من خلال الجمع بين التمرين ومضغ العلكة، يمكنك التحكم في وزنك بشكل فعال وكان العلماء مقتنعين بذلك خلال التجربة التي نظموها.

 

تم تقسيم الرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و69 عاما إلى مجموعتين وفي الأول، تلقى كل مشارك لوحتين من العلكة - كان لا بد من مضغ العلكة أثناء القيادة لمدة 15 دقيقة. ثانيا، حصلت المجموعة الضابطة على مسحوق يحتوي على مكونات مماثلة.

 

ووجد العلماء أن المتطوعين من المجموعة الأولى لديهم ضعف معدل ضربات القلب مقارنة بأشخاص من المجموعة الثانية وهذا يعني أن الدورة الدموية كانت أكثر نشاطا، ومعها تم تنشيط عملية التمثيل الغذائي، أي أن الأنسجة الدهنية كانت تستخدم بشكل أكثر كثافة للمعالجة إلى طاقة.

 

وقال موظفو المشروع: "أظهرت دراستنا أن مضغ العلكة أثناء المشي زاد من المسافة واستهلاك الطاقة للأشخاص في منتصف العمر، وخاصة لدى الرجال الأكبر سنا".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العلكة الوزن إنقاص الوزن كيفية إنقاص الوزن السمنة مضغ العلكة المشي ضربات القلب الدورة الدموية عملية التمثيل الغذائي مضغ العلکة

إقرأ أيضاً:

اكتشاف يحوّل أرضاً لشركة "رولز رويس" إلى ثروة

بالصدفة، عثر عمال على كنز أثري خلال ورشة تحسين البنية التحتية في أرض تمتلكها شركة "رولز رويس"، بمنطقة برستول البريطانية. 

وفقاً لموقع "نيوزويك"، تغيّرت خطة الشركة بالكامل بعدما عُثر خلال الحفر على بقايا مستوطنة صغيرة تعود إلى عصور ما قبل التاريخ، بالإضافة إلى بقايا بشرية من العصر الروماني.

وتم تعيين فريق آثار لتوسيع نطاق البحث عن اكتشافات جديدة في الموقع، حيث قام ببناء سياج مزدوج لترسيم موقع المستوطنة المكتشفة، وحلل هوية صاحب هذه البقايا البشرية.

واستناداً إلى "القبر" الصغير جداً الموجود خارج منطقة المستوطنة، اقترح علماء الآثار أن الشخص لم يكن معروفاً جيداً للأشخاص الذين استقروا في المنطقة في تلك الحقبة، أو ربما كان مجرماً، من خلال طريقة دفنه.

كما عثر الفريق أيضاً على خنادق وحظيرة صغيرة، يُرجّح أنها كانت تستخدم لتربية الحيوانات.

وعلّق جورج ميتشل، نائب رئيس "رولز رويس" على الآثار المكتشفة، معتبراً في بيان صحافي أن هذا الكنز الأثري رفع من قيمة التحسينات الجارية على البنية التحتية لموقع الشركة.
وبدأ علماء الآثار بمعالجة وتنظيف البقايا التي جمعوها من الموقع قبل عرضها في متحف أثري، بينما تتواصل أعمال الحفر بحثاً عن مكتشفات جديدة.

 

مقالات مشابهة

  • الزراعة: الفلاح يساهم في تحقيق التنمية بشكل عام بمصر
  • الزراعة: الفلاح يساهم في تحقيق التنمية بشكل عام في مصر
  • علماء يتوقعون حدوث تسونامي ضخم بارتفاع مبنى من 20 طابقا
  • علماء يوضحون العلاقة بين التهاب المفاصل الروماتويدي والسرطان
  • تحذير من الإفراط في تناول حلاوة المولد.. هذا النوع يزيد الوزن بشكل لا يصدق
  • اكتشاف يحوّل أرضاً لشركة "رولز رويس" إلى ثروة
  • علماء يكتشفون مخاطر فيتامين ج على الصحة
  • حقن إنقاص الوزن: فوائد صحية تتجاوز مجرد فقدان الوزن
  • «جدول طبي» مناسب ومتكامل لرياضة المشي.. كيف تحوله إلى عادة يومية؟
  • قرية إيطالية تساعد «عمدتها» على إنقاص وزنه