جريدة الرؤية العمانية:
2024-09-09@14:08:08 GMT

ضبط 1647 سلعة محظورة في الظاهرة

تاريخ النشر: 4th, August 2024 GMT

ضبط 1647 سلعة محظورة في الظاهرة

عبري- الرؤية

تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة الظاهرة من ضبط أحد المحلات التجارية، يقوم بتداول كميات كبيرة من السلع المحظورة وغير المطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة، مخالفا بذلك قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية والقرارات الصادرة بموجب القرار رقم 254/2015، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها هيئة حماية المستهلك من أجل المحافظة على سلامة المجتمع ومحاربة السلع الممنوعة والضارة من الأسواق.

وتعود التفاصيل إلى تمكن مأموري الضبط القضائي بالإدارة في أثناء الزيارات الميدانية لأسواق المحافظة، من ضبط حوالي (1647) سلعةً محظورة وغير مصرح ببيعها، وبناءً على ذلك تم التحرز عليها تمهيدا لإتلافها بالتنسيق مع الجهات المعنية بالمحافظة كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المؤسسات المخالفة، وفرض غرامة مالية.

وتؤكد هيئة حماية المستهلك بأنها لن تألو جهدًا في تكثيف مراقبة الأسواق وضبط كل ما من شأنه إلحاق الضرر بصحة وسلامة المستهلك، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، كما تناشد المستهلكين ضرورة الإبلاغ عن أي تجاوزات قد يلاحظونها بالأسواق من خلال قنوات التواصل المختلفة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: حمایة المستهلک

إقرأ أيضاً:

تدشين مشروع لتطوير زراعة فاكهة التين في الظاهرة

 

عبري- الرؤية

دشنت المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة الحقل الإرشادي لفاكهة التين، لتجميع أصناف التين التي ثبت نجاح زراعتها في سلطنة عمان والتي تتميز بالإنتاجية العالية والقيمة الغذائية الجيدة، إذ سيكون الحقل أيضا مصدرا لإجراء عملية الإكثار بطريقة العقل والترقيد الهوائي لإنتاج شتلات التين.

ويهدف المشروع إلى تطوير وتحسين زراعة فاكهة التين وتوفير المعلومات الفنية والعلمية للمزارعين حول أفضل الممارسات الزراعية والتقنيات الحديثة، لتعزيز الإنتاج ومعرفة الأمراض  والآفات التي تصيبها وطرق مكافحتها، وإجراء العمليات الزراعية اللازمة ، إذ يعتبر حقلا معرفيا للمساهمة في تطوير المهارات اللازمة في زراعة التين بما يتناسب مع التغيرات المناخية في ولايات محافظة الظاهرة، بالإضافة إلى تنمية قدرات الفنيين والمهندسين والمزارعين والمهتمين فيما يتعلق بالممارسات الجيدة لزراعة التين من خلال تقديم التدريب النظري والعملي لهم.

ويأتي تدشين الحقل الإرشادي لفاكهة التين في إطار اهتمام المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة بإكثار زراعة حقول الفاكهة التجارية لدى المزارعين ومنها حقول أشجار التين لزيادة إنتاجيته في ولايات المحافظة.

مقالات مشابهة

  • القبض على شخص بتهمة ابتزاز فتاة بمحافظة الظاهرة.. عاجل
  • تدشين مشروع لتطوير زراعة فاكهة التين في الظاهرة
  • كيف يحمي جهاز حماية المستهلك المواطنين من الغش التجارى؟.. القانون يجيب
  • حماية المستهلك تُحرر 261 محضرًا ضد أنشطة تجارية مخالفة بالشرقية
  • تنبيه من شرطة أبوظبي للسائقين
  • مصر تتسلم 63 ألف طن قمح لصالح هيئة السلع التموينية من روسيا
  • الابتزاز الإلكتروني والأمان الرقمي
  • تراجع أسعار 11 سلعة غذائية اليوم.. بينها الزيت والسكر والأرز
  • كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بقلين
  • المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي محافظ البحيرة لبحث سبل التعاون