حالة الطقس.. عرضت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية «فيسبوك، منذ قليل، آخر صور الأقمار الصناعية، مشيرة إلى استمرار تكاثر السحب الرعدية على مناطق متفرقة من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر «حلايب - شلاتين - رأس بناس - مرسى علم»، يصاحبها سقوط الأمطار والتي قد تصل إلى حد السيول.

حالة الطقس غدا الإثنين 5 أغسطس 2024

أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى انتشار شبورة مائية خفيفة من الساعة 4 حتى الساعة 8 صباحاً، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

آخر صور الأقمار الصناعية

وأوضحت هيئة الأرصاد أن حركة الرياح معتدلة على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

ونوهت «الأرصاد» بوجود فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحياناً قد تصل لحد السيول على مناطق من «حلايب - شلاتين - رأس بناس - مرسى علم - أبو سمبل - أسوان - الوادي الجديد - الأقصر»، يصاحب ذلك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من «أبو سمبل - حلايب - شلاتين».

اقرأ أيضاًأمطار غزيرة وحر شديد.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الاثنين 5 أغسطس 2024

الأرصاد تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأحد 4 أغسطس 2024

حالة الطقس في القاهرة اليوم.. أجواء مشمشة على كافة الأنحاء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس اليوم حالة الطقس الطقس اليوم الطقس غدا حالة الجو احوال الطقس الطقس الان حالة الطقس اليوم وغدا اخر اخبار الطقس أخبار الطقس اليوم اخر اخبار الطقس اليوم أخبار الطقس أحوال الطقس غدا حالة الطقس في مصر اخبار الطقس اليوم حالة الطقس اليوم في مصر موعد تحسن الطقس حالة الطقس الآن حالة الطقس اليوم فى مصر موعد تحسن حالة الطقس حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في القاهرة اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024

طقس القاهرة.. كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس في القاهرة اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024، لافتة إلى استمرار الأجواء الحارة، بسبب ارتفاع نسب الرطوبة على كافة المناطق.

حالة الطقس في القاهرة

توقعت هيئة الأرصاد حالة الطقس في القاهرة اليوم، وجود السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، وتعمل على حجب أشعة الشمس، مما يؤدي إلى تلطيف الأجواء أحيانًا.

طقس القاهرة طقس القاهرة

وأضافت الهيئة أن القاهرة الكبرى ستشهد أجواء غائمة جزئية، ليسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى، في حين يسود طقس مائل للحرارة رطب ليلاً.

طقس القاهرة حالة الطقس الآن في القاهرة

وبحسب الأرصاد، فرغم أن القاهرة الكبرى ستشهد طقسًا غائمًا، وانخفاض درجات الحرارة عن الأيام الماضية، فإنه يوجد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، التي تزيد الإحساس بحرارة الطقس والأجواء الحارة، خاصة أثناء ساعات الليل، وذلك بسبب ارتفاع نسب الرطوبة في الليل عن فترات النهار.

طقس القاهرة طقس القاهرة

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس في القاهرة، ستسجل اليوم نسبة رطوبة مرتفعة، لتأتي العظمى مسجلة 80% أثناء فترات الليل، والصغرى 35% أثناء فترات النهار.

درجة الحرارة في القاهرة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تسجل 34 درجة مئوية والمحسوسة 36 درجة، أما الصغرى فتبلغ 26 درجة مئوية.

طقس القاهرة الطقس في القاهرة

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى أن القاهرة الكبرى ستشهد حركة رياح معتدلة تنشط على مناطق منها، بسرعة 32 كم في الساعة، مما يعطي إحساسًا بلطافة الأحوال الجوية.

وكانت حذرت هيئة الأرصاد من تكوّن الشبورة المائية الخفيفة، على بعض الطرق من وإلى القاهرة الكبرى، ونصحت السائقين بتوخى الحذر والحيطة أثناء القيادة.

اقرأ أيضاًطقس القاهرة اليوم.. أجواء لطيفة على كافة الأنحاء والعظمى تسجل 35 درجة

حالة طقس القاهرة اليوم الأحد 28 يوليو.. الأرصاد تزف بشرى بشأن درجات الحرارة

الأرصاد: طقس اليوم حار رطب نهارًا والعظمى بالقاهرة 33 درجة والإسكندرية 32

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في القاهرة اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024
  • حالة الطقس الآن في مصر.. بيان بدرجات الحرارة على المحافظات
  • الأرصاد تتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة بمناطق مختلفة
  • الأرصاد توضح الظواهر الجوية المتوقعة غدا الإثنين 9 سبتمبر 2024
  • حالة الطقس الآن.. ظهور السحب المتوسطة وسقوط أمطار خفيفة على تلك المناطق
  • ظهور السحب مع سقوط أمطار.. هيئة الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأحد 8 سبتمبر
  • حالة الطقس × أسبوع.. تحذيرات عاجلة من "الأرصاد" ونصائح مهمة للمواطنين
  • الأرصاد تحذّر من سقوط أمطار غزيرة على بعض المناطق
  • «الأرصاد»: منخفض جوي يؤثر على حالة الطقس.. وفرص لسقوط أمطار
  • حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024: توقعات الأرصاد الجوية ودرجات الحرارة