قال النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن الفترة المقبلة ستشهد مناقشات مجتمعية مكثفة على نطاق واسع بمشاركة جميع الأطراف، بشأن قانون الإيجار القديم 2024 للشقق السكنية، وذلك بالتزامن مع بدء دور الانعقاد الجديد للمجلس في أكتوبر المقبل، مشيرًا إلى أن الملف يحتاج لتعديلات قوية وعاجلة لإنهاء المعاناة الممتدة منذ أعوام.

  

انعقاد لجان للاستماع

وأضاف الفيومي، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه سيتم عقد لجان استماع بحضور الأطراف المعنية بالقضية للاستماع لتعليقات وآراء النواب والأحزاب والمختصين والخبراء وأصحاب الشأن في ملف الإيجار القديم، موضحًا أنه بعد الانتهاء من الجلسات والمناقشات ستبدأ مرحلة صياغة القانون الجديد، بتشريعاته الجديدة بناءً على الجلسات المنعقدة في هذا الشأن.   

تقديم المقترحات بشأن التعديلات

وأشار رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إلى أن الهيئات البرلمانية والحكومة وكل الأطراف المعنية بملف الإيجار القديم، ستقدم مقترحاتها على التعديلات، إضافة إلى اللجنة الحكومية المشكلة من وزراء المجموعة الاقتصادية وعدد من رؤساء اللجان بمجلسي النواب والشيوخ.

وأوضح «الفيومي»، أن تلك التعديلات تأتي في إطار سعي الدولة لتحقيق توازن عادل بين حقوق الملاك والمستأجرين، وتحسين جودة العقارات وتنظيم السوق العقاري في مصر من خلال تقنين أوضاع الوحدات السكنية ضمن قانون الإيجار القديم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإيجار القديم الحكومة مجلس النواب لجنة الإسكان تعديلات على قانون الإيجار القديم الإیجار القدیم

إقرأ أيضاً:

قرار عاجل من كولر بشأن إمام عاشور الموسم المقبل

كشف مصدر مطلع داخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، عن قرار جديد من السويسري مارسيل كولر المدير الفني للقلعة الحمراء، مع نجم خط وسط الفريق إمام عاشور خلال الموسم الكروي المقبل 2024 - 2025.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة «للوطن سبورت»، أن السويسري مارسيل كولر ينوي تغيير مركز إمام عاشور في الملعب خلال الموسم المقبل، لافتًا إلى أنّ اللاعب سيشارك في مركز الجناح الأيسر بدلا من خط الوسط، في ظل كثرة عدد اللاعبين في خط وسط الفريق بالموسم المقبل، وأيضا لنقص عدد اللاعبين في مركز الجناح سواء الأيمن أو الأيسر.

كولر: إمام عاشور يجيد اللعب في هذا المركز

وأشار المصدر إلى أن مشاركة إمام عاشور خلال المباريات الأخيرة من الدوري في هذا المركز كان تمهيدا لمشاركته به خلال الموسم الجديد، كما أنه لعب في هذا المراكز من قبل سواء مع الأندية التي لعب لها قبل الانتقال لصفوف القلعة الحمراء، أو مع منتخب مصر، وقدم مردودا متميزا.

ويعاني النادي الأهلي من نقص عدد الأجنحة في الفريق خلال الفترة الحالية، خاصة بعد رحيل أحمد عبد القادر إلى قطر القطري، ومحمد الضاوي كريستو إلى الصفاقسي التونسي، ولا يوجد داخل الفريق في مركز الجناح سوى حسين الشحات، ورضا سليم، وبيرسي تاو، وطاهر محمد طاهر.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يستقبل وزير الزراعة ورئيسا لجنة الزراعة بمجلسي النواب والشيوخ
  • ائتلاف ملاك الإيجار القديم: 2.5 مليون وحدة خاضعة لقانون الإيجار القديم
  • المستشار القانوني لائتلاف ملاك الإيجار القديم: القانون أعطى للمالك عقد إيجار لا ينتهي
  • القانونية النيابية تؤكد وصول العديد من التعديلات على قانون الأحوال الشخصية: نعمل على انضاجه
  • الإيجار القديم.. موعد فرض 15% زيادة على الإيجارات للمرة الثالثة
  • قانون الإيجار القديم على مائدة البرلمان.. اعرف التفاصيل
  • صنعاء.. الحوثيون يقتحمون منزل عضو سابق بمجلس النواب بهدف الاستيلاء عليه
  • مجلس ديالى يبحث عن الأسباب.. تحرك مرتقب لمعرفة مخالفات مدير الاستثمار - عاجل
  • قرار عاجل من كولر بشأن إمام عاشور الموسم المقبل
  • 8 توصيات لـ "النواب" بشأن ملف العمل وحقوق العمال (تعرف عليها)