قالت الدكتور هبة حسام أخصائية التغذية العلاجية، إن كثير من الناس لا يكون لديهم العلم بأنهم يعانون من مشكلة في الغدة الدرقية، موضحة طريقة اكشتاف هذه المشكلة وهي عندما يستمر الإنسان في نفس النظام الحياتي لديه ولكنه يزيد في الوزن، لأن الغدة الدرقية هي المسئولة عن نشاط الخلايا الموجودة في الجسم وتساعد على رفع معدل الحرق.


وأضافت هبة حسام خلال لقائها ببرنامج طبيب البلد المذاع على فضائية صدى البلد، أنه عندما يحدث خمول وكسل أو نشاط في الغدة الدرقية كل الخلايا في الجسم تتوقف عن العمل في الجسم، ويتوقف الحرق تماما في الجسم، فهي مقتل لمعدل الحرق.


وعددت الأخصائية العلاجية أن المريض اذا كان يعاني من كسل في الغدة الدرقية فإنه تظهر عليه أعراض زيادة مفاجئة في الوزن، بهتان البشرة، تساقط الشعر، خشونة ملمس الجلد،  إحساس دائم بالبرودة، شعور بالاجهاد الشديد والتعب والإرهاق، كل هذا دليل على ان المريض يعاني من مشكلات في الغدة الدرقية، موضحة أن علاج الغدة الدرقية يحسن من نشاط الإنسان ويرفع من نسبة الحرق.

 

أعشاب الأناسيليوم تساعد على رفع معدل الحرق وتقلل الوزن

وأشارت إلى نظام تخسيس عن طريق تناول أعشاب الأناسيليوم يساعد فى خفض الوزن، لأن قشور الاناسيليوم ترفع من معدل الحرق بشكل كبير، وتزيد الشعور بالشبع، وتعمل على ضبط التمثيل الغذائي وحركة الأمعاء في الجسم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الغدة الدرقية أخصائية التغذية العلاجية أعشاب الاناسيليوم خفض الوزن قشور فی الغدة الدرقیة فی الجسم

إقرأ أيضاً:

دراسة حديثة تكشف العلاقة بين فقدان الأسنان وخطر زيادة الوزن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت دراسة طبية حديثة عن ارتباط فقد الأسنان بزيادة الوزن والسمنة كما أظهرت تحليل السجلات الطبية أن المرضى الذين لديهم 21 سن على الأقل كانوا أكثر عرضة للحفاظ على وزن صحي للجسم ممن لديهم أسنان أقل وفقا لما نشرته مجلة Gerodontology الطبية .

وقالت الدكتورة رينا زيليج الأستاذ المساعد في كلية روتجرز للمهن الصحية،أنه يصعب تناول العديد من الأطعمة الصحية وخاصة الفواكه والخضروات النيئة عندما تفتقر إلى أسنان وظيفية وأحد التفسيرات المحتملة هو أنه عندما يفقد الأشخاص أسنانهم ويواجهون صعوبة في المضغ فإنهم يبدأون في تناول الأطعمة التي يسهل تناولها ولكنها أقل صحية مثل البطاطا المهروسة أو البسكويت أو الكعك وعادة ما تكون هذه الأطعمة أعلى في السعرات الحرارية والدهون والسكر ما يؤدي إلى زيادة الوزن وهذا مما يؤثر على الجسم كما يؤدي إلى زيادة الوزن والسمنة .

وقام الباحثون بفحص بيانات 1765 شخصا بالغا تتراوح أعمارهم بين 65 و89 عاما خضعوا للعلاج في كلية روتجرز لطب الأسنان بين عامي 2016 و 2022 لتحليل العلاقة بين عدد الأسنان ومؤشر كتلة الجسم وكانت النتائج أن الأسنان الخلفية (الأضراس)، التي تعد أكثر أهمية للمضغ تستخدم الأسنان الأمامية عموما لقضم الطعام ولا يبدو أنها تؤثر على حالة الوزن بشكل كبير كما فعلت الأضراس كما تشير النتائج  إلى أن سوء صحة الأسنان يرتبط بمشاكل الوزن.

مقالات مشابهة

  • "حل فعال" للحد من زيادة الوزن المرتبطة بسن اليأس
  • استشاري تغذية يحذر من خطورة السهر صيفا (فيديو)
  • هل تعاني من عاصفة الغدة الدرقية؟.. أسباب واعراض المرض
  • دراسة حديثة تكشف العلاقة بين فقدان الأسنان وخطر زيادة الوزن
  • خبير تغذية يوضح أهمية تناول المرق وتأثيره على الصحة العامة
  • تأثير تغيرات الغدة الدرقية على الصحة بعد الولادة
  • تغيرات الغدة الدرقية أثناء انقطاع الطمث وتأثيرها على الصحة
  • مالا تعرفيه عن تغيرات الغدة الدرقية بعد الولادة
  • ننشر تغيرات الغدة الدرقية أثناء الحمل
  • تناول العصيدة على الإفطار يعزز فقدان الوزن.. خبيرة تغذية تكشف أفضل الأنواع