دمشق-سانا

أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات القيد والقبول في الصف الأول الثانوي المهني للعام الدراسي 2024-2025.

وبينت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن القيد والقبول في الصف الأول الثانوي المهني يجري للطلاب الناجحين والناجحات في شهادة التعليم الأساسي أو الشهادة الإعدادية الشرعية على فترتين.

وتمكن الفترة الأولى الطلاب من التسجيل في فروع التعليم المهني /صناعي- تجاري-نسوي/، بغض النظر عن مجموع درجاتهم، شريطة تحقيق درجات مواد الرياضيات واللغة الإنكليزية والعلوم لبعض المهن، وذلك حتى الـ 14 من آب الجاري بما فيها أيام السبت، على أن تدرس جميع طلبات الطلاب المسجلين في التعليم الثانوي المهني بعد انتهاء مدة التسجيل في هذه الفترة ويتم إعلان نتائج الفرز يوم الأحد الـ 18 من آب الجاري.

وأشارت الوزارة إلى أن التسجيل في الفترة الثانية يبدأ بعد صدور واعتماد درجات القبول في التعليم العام والمهني اعتباراً من الـ 20 آب الجاري وحتى يوم الـ 5 من أيلول القادم.

وأوضحت الوزارة أن إدارة كل ثانوية مهنية تقوم بتزويد دائرة التعليم المهني والتقني في المديرية بقوائم اسمية للطلاب المسجلين لديها في الفترة الأولى مع درجاتهم بعد فرزهم، بعد ذلك تقوم الدائرة المعنية باحتساب أعداد الطلاب المسجلين خلال الفترة الأولى وإيجاد نسبة المسجلين

في التعليم المهني إلى العدد الإجمالي من الناجحين في شهادة التعليم الأساسي واستكمال نسبة 30 بالمئة من كامل الناجحين في شهادة التعليم الأساسي، من خلال تحديد درجة القبول في التعليم الثانوي المهني في مركز المحافظة وريفها، ولا تعتمد هذه الدرجات إلا بعد موافقة الوزارة عليها.

ولفتت الوزارة إلى أنه يجري فرز الطلاب المسجلين في التعليم المهني ضمن فترة التسجيل الثانية وفق رغباتهم ومجموع درجاتهم والطاقة الاستيعابية لفروع التعليم المهني ومهنه، وتقوم مديريات التربية في المحافظات بعد نهاية الفرز المحدد بموعد أقصاه الـ 9 من أيلول القادم بإعلان درجات الفرز واستكمال إجراءات تسجيل الطلاب حتى نهاية يوم الخميس الـ 19 من الشهر ذاته.

رحاب علي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الثانوی المهنی التعلیم المهنی فی التعلیم

إقرأ أيضاً:

اختتام امتحانات الدور الثاني لطلبة شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي

الوطن| متابعات

اختتمت أمس الخميس امتحانات الدّور الثاني لطلاب شهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي، بإجراء طُلاب القسم العِلمي آخر اِمتحاناتهم في الكيمياء، وطُلاب القسم الأدبي في مادة تقنية المعلومات، وطُلاب التّعليم الدّيني في مادة الحديث الشريف.

 وَتقدّم لأداء اِمتحانات الدّور الثاني 59385 طالبًا وطالبة؛ 42944 القسم العِلمي، و15697 في القسم الأدبي، و333 التّعليم الدّيني.

 يُشار إلى أنّ نتِيجة اِمتحانات الدّور الأوّل لِشهادة وإتمام مرحلة التّعليم الثانوي للعام الدّراسي 2023 – 2024م تمّ اِعتمادها وإعلانها في الثامن من الشهر الحالي بنسبة نجاح عامّة بلغت 48.43%.

الوسوم#امتحانات الثانوية طلاب المرحلة الثانوية ليبيا

مقالات مشابهة

  • التربية: انخفاض نسبة الأميّة إلى 2.5 من إجمالي السكان حتى نهاية 2023
  • "التربية" تنفّذ برنامجًا تدريبيًا لمشروع "أصدقاء الطريق"
  • بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024 ورابط الاستعلام موقع وزارة التربية والتعليم
  • بدء البرامج التدريبية لطلبة التعليم المهني والتقني في شمال الباطنة
  • إجراءات التربية والتعليم لجذب الطلاب إلى المدارس
  • رابط التسجيل للمتضررين من العدوان في قطاع غزة
  • 60 درجة لمادة العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي
  • اختتام امتحانات الدور الثاني لطلبة شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي
  • 10% للسلوك والمواظبة في الصف الثاني الثانوي
  • بنموسى يحذر كبار المسؤولين في وزارة التربية الوطنية الإقتراب من المال العام لتفادي تكرار فضيحة المخطط الإستعجالي