الأسبوع:
2024-09-09@10:22:53 GMT

تسبب زيادة الوزن.. احذر 5 أطعمة تقضي على رشاقتك

تاريخ النشر: 3rd, August 2024 GMT

تسبب زيادة الوزن.. احذر 5 أطعمة تقضي على رشاقتك

يسعى الأفراد إلى تحسين صحتهم البدنية من خلال اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة النشاط البدني المنتظم، ومع ذلك، يحذر الخبراء من أن بعض الأطعمة قد تؤدي إلى زيادة الوزن إذا تم تناولها بكميات كبيرة.

5 أطعمة تقضي على رشاقتك 5 أطعمة تقضي على رشاقتك 1- القهوة

تعتبر القهوة من المشروبات المفضلة لدى الكثيرين، ويتم إعدادها بطرق مختلفة، وبالرغم من أن القهوة من المشروبات الصحية التي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تعزز الصحة ولكن عند ضم السكر إليها خلال كل مرة تناولها يؤدي إلى تتضاعف كميات التي تساهم في زيادة الوزن.

القهوة 2-الآيس كريم

يعتبر الآيس كريم من ألذ الحلويات التي يقبل على تناولها الكثيرين خلال فصل الصيف لما تعمل عليه من تعزيز الإحساس بالانتعاش والتغلب على الحر، ولكن الآيس كريم الجاهز يحتوي على كميات كبيرة من السكر لذلك من المهم تفقد نسبتها قبل تناوله لتجنب زيادة الوزن مع تكرار التناول.

الآيس كريم 3-المعجنات

يعتبر كلا من الزبدة والسكر والدقيق مكرر من المنتجات الأساسية التي يعد منها معجنات كثيرة، ويفضل الكثير تناولها مع تزينها بالسكر الأبيض أو بعض النكهات المفضلة التي يدخل في إعدادها السكر، ومع كثرة التناول يعمل على اكتساب المزيد من الوزن، ويفضل تناول كميات معلومة دون إسراف فيها.

المعجنات 4-البطاطس المقلية

تُعتبر البطاطس المقلية من الأطعمة الشائعة التي يتم تناولها كوجبة خفيفة أو كجزء من الوجبات الرئيسية، إلا أن طريقة إعدادها التقليدية التي تتضمن القلي العميق تزيد من محتواها من الدهون والملح، مما قد يؤثر سلبًا على الوزن والصحة.

البطاطس المقلية 5-الشوكولاتة الشوكولاتة

تعتبر الشوكولاتة من الأطعمة التي تلجأ إليها الكثير من الفتيات خلال فترات الدراسة أو العمل، حيث يعتقدن أنها تساعد على تحسين المزاج وزيادة التركيز. ورغم احتواء الشوكولاتة الداكنة عالية الجودة على عناصر غذائية مفيدة مثل الحديد والألياف والمغنيسيوم، إلا أن الأنواع الأخرى غنية بالدهون والسكر، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن عند الإفراط في تناولها.

اقرأ أيضاًنصائح لعلاج البشرة الدهنية للنساء.. وكيفية العناية بها

وداعا للتجاعيد.. نصائح للحفاظ على نضارة البشرة والحماية من الشيخوخة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أطعمة أطعمة صحية اطعمة اطعمة صحية الأطعمة الصحية رشاقة زیادة الوزن الآیس کریم

إقرأ أيضاً:

تناولها بإنتظام... خضراوات تساعدك على خفض ضغط الدم

أظهرت تجربة جديدة أجريت  في جامعة إديث كوان في أستراليا، أن مجموعة الخضروات التي تجمع البروكلي والملفوف والقرنبيط لها تأثير كبير على صحة القلب، من خلال خفض ضغط الدم.

وتوصلت النتائج إلى أن تناول 4 حصص من الخضروات يومياً لمدة أسبوعين أدى إلى خفض ملحوظ في القراءة العليا لضغط الدم.

 ووفق "ستادي فايندز"، استهلك المشاركون حوالي 300 غرام (حوالي 4 حصص) من مزيج من البروكلي والكرنب والقرنبيط والملفوف يومياً لمدة أسبوعين، والتي تنتمي للخضروات الصليبية.

وتمت مقارنة نتائج ضغط الدم مع مجموعة أخرى استهلكت نفس الكمية من خضروات جذرية، مثل البطاطس والقرع والبطاطا الحلوة والجزر.

وبعد أسبوعين فقط من تناول الخضروات الصليبية، شهد المشاركون انخفاضاً متوسطاً في ضغط الدم الانقباضي على مدار 24 ساعة بمقدار 2.5 ملم زئبق، مقارنة بالتدخل الضابط.
وكان هذا التأثير أكثر وضوحاً خلال ساعات النهار، بمتوسط ​​انخفاض قدره 3.6 ملم زئبق.

ولاحظ الباحثون أن هذا الانخفاض يمكن أن يترجم إلى انخفاض خطر الإصابة بأحداث القلب والأوعية الدموية الرئيسية، بنسبة 5% تقريباً.

والمثير للاهتمام أن الدراسة وجدت أيضاً أن المشاركين الذين تناولوا الخضروات الصليبية كانت لديهم مستويات أقل من الدهون الثلاثية في دمائهم، مقارنة بتناولهم للخضروات الجذرية.

مقالات مشابهة

  • تناولها بإنتظام... خضراوات تساعدك على خفض ضغط الدم
  • تحذير من الإفراط في تناول حلاوة المولد.. هذا النوع يزيد الوزن بشكل لا يصدق
  • طريقة للتخلص من الجلد الزائد بعد فقدان الوزن
  • 5 علامات تشير إلى تكون حصوات المرارة
  • 4 أسباب رئيسية تؤدى إلى السمنة
  • أطعمة تسبب تصبغ الأسنان .. أبرزها القهوة
  • حقن إنقاص الوزن: فوائد صحية تتجاوز مجرد فقدان الوزن
  • عضو غرفة الأخشاب: منصة مصر الصناعية الرقمية تقضي على البيروقراطية
  • بثلاثية نظيفة.. مصر تقضي على كاب فيردي
  • احذرِ .. قشرة الشعر تسبب سرطان الثدي