حالة الطقس غدا.. كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الأحد 3 أغسطس 2024، ودرجات الحرارة المتوقعة، مشيرة إلى سيطرة أجواء شديدة الحرارة رطبة نهاراً على أغلب الأنحاء، مع سقوط أمطار رعدية على عدة مناطق.

حالة الطقس غدا

توقعت هيئة الأرصاد، أن تشهد البلاد غدا الأحد طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً.

حالة الطقس غدا حالة الطقس

وتابعت الهيئة مشيرة إلى إن تشهد البلاد في الأيام الحالية سقوط أمطار خفيفة ورعدية أحيانًا وذلك بسبب الفاصل المداري، الذي يتقدم شمالا الي جنوب البلاد حيث يؤثر برياح جنوبية رطبة تعمل علي تكون السحب المتوسطة والمنخفضة يصاحبها سقوط الأمطار تكون خفيفة إلي متوسطة ورعدية أحيانا علي كل من «حلايب - شلاتين- راس بيناس- أبوسمبل- أسوان».

أمطار رعدية حالة الطقس غدا الأحد 4 أغسطس 2024

وحذرت الأرصاد الجوية السائقين، من سيطرة الشبورة المائية الخفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

الشبورة المائية حالة الطقس غدا في مصر

ونوهت الهيئة باستمرار فرص سقوط الأمطار أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا قد تصل لحد السيول على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، يصاحب بذلك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة أحيانًا على بعض الطرق على فترات متقطعة،

درجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد 4 أغسطس 2024

- القاهرة الكبرى والوجه البحرى العظمى 36 درجة، والمحسوسة 38.

- السواحل الشمالية العظمى 32 درجة، والمحسوسة 35.

- جنوب سيناء العظمى 38 درجة، والمحسوسة 41.

- شمال الصعيد العظمى 39 درجة، والمحسوسة 41.

- جنوب الصعيد العظمى 44 درجة، والمحسوسة 45.

اقرأ أيضاًاستمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 1 أغسطس 2024

حالة الطقس في القاهرة اليوم الثلاثاء 30 يوليو 2024

المحسوسة 36.. حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الثلاثاء 30 يوليو

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الظواهر الجوية هيئة الأرصاد هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس غدا حالة الطقس الطقس غدا الأرصاد الجوية احوال الطقس أحوال الطقس حالة الطقس اليوم وغدا اخر اخبار الطقس أخبار الطقس هيئة الارصاد الجوية أحوال الطقس غدا طقس غدا الارصاد الجوية درجات الحرارة غد ا أجواء الطقس الغد بيان الارصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس الطقس غدا في مصر حالة الطقس غدا الاربعاء الارصاد الجوية غدا حالة الطقس غدا غدا الأحد أغسطس 2024

إقرأ أيضاً:

تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة.. وموعد الموجة الحارة

تشهد البلاد خلال الساعات المقبلة ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة، كما كشفت  هيئة الأرصاد أن اليوم الاثنين نشهد طقسًا حار رطب نهارا على أغلب أنحاء الجمهورية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ومن غدٍ هناك ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع.

الأرصاد: تحسن طفيف في درجات الحرارة خلال النهار استمرار الطقس الحار مع تحسن نسبي في الأحوال الجوية.. درجات الحرارة اليوم  درجات الحرارة 
 

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى مما يؤدى إلى تلطيف الأجواء ليلا،  كما أوضحت الأرصاد أن هناك ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 5:4 درجات اعتبارا من غدا الثلاثاء.


تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة 

كما توقعت الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد  حتى السبت المقبل طقس حار نهارا على أغلب الأنحاء شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد مائل للحرارة رطب ليلا، وأن الطقس الحار الرطب مستمر نهارًا على أغلب الأنحاء، وأنه من المتوقع أن يكون ذروة هذا الارتفاع يوم الأربعاء المقبل. 
درجات الحرارة اليوم الإثنين

القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 26

مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 23

قنا العظمى 40 درجة والصغرى 26

أسوان العظمى 40 درجة والصغرى 28

سوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 25

موعد انتهاء فصل الصيف 

جدير بالذكر وفقًا للحسابات الفلكية  بدأ فصل الصيف الخميس 20 يونيه 2024 ويستمر 93 يوما و 15 ساعة لينتهى السبت 21 سبتمبر، وبعدها يبدأ فصل الخريف الأحد 22 سبتمبر وطوله 89 يوما و 20 ساعة، بينما فصل الشتاء يبدأ السبت 21 ديسمبر ويستمر 88 يوما و 23 ساعة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة.. وموعد الموجة الحارة
  • حالة الطقس غدا.. سحب منخفضة تلطف الأجواء
  • «الأرصاد»: سحب منخفضة وراء تحسن طقس اليوم.. والعظمى في القاهرة 34 درجة
  • ظهور السحب مع سقوط أمطار.. هيئة الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأحد 8 سبتمبر
  • «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس المتوقعة اليوم.. الأحد 8 سبتمبر 2024
  • عاجل - ظواهر جوية تضرب البلاد.. تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا في مصر
  • ظواهر جوية متوقعة في حالة الطقس غدا.. شبورة وأمطار
  • الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 وتحذير عاجل من «السياحة والمصايف» للمصطافين
  • حالة الطقس اليوم.. بشائر الخريف وسحب منخفضة ومتوسطة
  • حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024: توقعات الأرصاد الجوية ودرجات الحرارة