طريقة عمل المكرونة بصوص البشاميل واللحمة المفرومة.. تحتوي حصة الفرد الواحد من المكرونة بالبشاميل واللحمة المفرومة على حوالي 690 سعرة حرارية، وهي من الأكلات عالية السعرات والدهون ويجب الحرص على تناولها باعتدال وبكميات غير مبالغ فيها، خاصةً لمن يرغب في اتباع نظام غذائي صحي أو بخسارة الوزن.

مقادير تحضير مكرونة بصوص البشاميل واللحمة المفرومة

المكونات

1- 680 جرام مكرونة مجففة.

2- ملعقة كبيرة زيت زيتون.

طريقة المكرونة بالبشاميل

مكونات اللحم

1- 900 جرام لحم مفروم.

2- كوب صلصة طماطم.

3- بصلة متوسطة الحجم مفرومة.

4- ¼ كوب بقدونس مفروم.

5- ملعقة كبيرة زيت زيتون.

6- ملعقة صغيرة ملح.

7- 2 فص ثوم مفروم.

مكونات البشاميل

1- 2 كوب حليب.

2- كوب جبن موزاريلا مبشور.

3- ½ كوب دقيق.

4- ½ كوب مرق دجاج.

5- 4 ملاعق كبيرة زبدة غير مملحة.

6- بيضة.

7- ملعقة صغيرة ملح.

8- ¼ ملعقة صغيرة جوزة الطيب.

طريقة تحضير المكرونة بالبشاميل خطوات تحضير مكرونة بشاميل باللحمة المفرومة

طريقة سلق المكرونة

سخني الفرن إلى درجة حرارة 205 مئوية، ثم قومي بدهن صينية عميقة بالقليل من زيت الزيتون، ثم اغلي مقدار مناسب من الماء في قدر عميق على النار، وأضيفي إليه الملح، بعدها قومي بإضافة المكرونة، وقلبيها قليلًا لتنضج، وأخيرًا صفيها من الماء، وقلبيها بملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة عمل اللحم

ضعي مقلاة أو قدر كبير على النار بدرجة حرارة متوسطة، ثم أضيفي زيت الزيتون والبصل، وقلبيهما لينضج البصل، ثم أضيفي الثوم، وقلبيه دقيقة، وبعدها اللحم المفروم، واستمري في التقليب ليتفتت اللحم ويصبح بني اللون، ثم أضيفي الملح وصلصة الطماطم، وقلبيهم قليلًا ليتبخر السائل تمامًا، وارفعي اللحم عن النار، ثم أضيفي البقدونس، وقلبيه جيدًا.

طريقة عمل البشاميل

أحضري قدرا كبيرا، وأذيبي الزبدة على النار بدرجة حرارة متوسطة، ثم أضيفي الدقيق، وقلبيه ليصبح ذهبي اللون، مع قليلًا من الملح وجوزة الطيب، ثم اسكبي الحليب ببطء مع الخفق المستمر، وبعدها قومي بإضافة مرق الدجاج تدريجيًّا، واستمري في الخفق حتى يتكاثف المزيج، ثم ارفعي درجة الحرارة، وأضيفي الموزاريلا، وقلبيها جيدًا.

وأحضري وعاء صغير الحجم، واخفقي البيضة جيدًا، واسكبيها على الصلصة، ثم اخفقي المكونات جيدًا ليصبح البشاميل متجانسًا وناعمًا.

طريقة عمل مكرونة بشاميل باللحمة المفرومة

رتبي نصف مقدار المكرونة في الصينية، وافرديها، ثم قومي بتوزيع خليط اللحم فوقها بالتساوي، ثم أضيفي المقدار المتبقي من المكرونة فوق اللحم، وبعدها مباشرًة صلصة البشاميل كاملة فوق المكرونة، ووزعيها جيدًا، ثم اخبزيها في الفرن لتصبح ذهبية اللون مدّة 30 - 40 دقيقة، وأخرجيها، واتركيها تبرد مدّة 15 دقيقة، وأخيرًا قطعيها، واستمتعي بلذة المكرونة بالبشاميل الدافئة.

اقرأ أيضاًطريقة عمل المكرونة بالوايت صوص

طريقة تحضير سلطة بياتو الإيطالية

طريقة تحضير برياني الخضار

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: طريقة عمل طريقة عمل المكرونة بالبشاميل مكرونة بالبشاميل مكرونة بشاميل المكرونة بالبشاميل المکرونة بالبشامیل طریقة عمل

إقرأ أيضاً:

طريقة عمل الحمصية البيضاء دايت مثل المحلات.. «احصل على نفس الطعم»

يحتاج متبعو النظام الغذائي إلى تناول حلويات المولد، ولو بقدر بسيط، ومنها الحمصية البيضاء، التي يمكن إعدادها في المنزل بطريقة تناسبهم، بنفس المذاق والجودة بل أفضل، بدلا من شرائها جاهزة بمبالغ كبيرة، بحسب الشيف غادة التلي، ببرنامج «زعفران وفانيلا»، على قناة cbc sofra.

المقادير: 4 أكواب من حمص المحمص بدرجة وسط، حتى لا يفقد مذاقه. سكر دايت ناعم الحبيبات، ويفضل اختيار جودة جيدة، لأنها ستفرق في الطعم والجودة. 2 كوب مياه، ويمكن احتياج كمية أكبر. 2 ملعقة كبيرة زيت نوع جيد. 2 ملعقة كبيرة جيلاتين بودر، ويفضل اختيار نوع جيد.  ملعقة عصير ليمون. الخطوات:

يوضع السكر في وعاء على نار هادئة، مع 2 كوب من المياه، ويترك حتى يُذاب السكر تماما، ثم تضاف ملعقة كبيرة من عصير الليمون و2 ملعقة كبيرة جيلاتين بودر، ويقلب الخليط تماما حتى يصبح القوام سميكا، ثم يرفع الخليط من على النار، ويضاف الزيت ويقلب ويترك حتى يبرد ويهدأ تماما.

يُعجن خليط الحمصية عدة مرات حتى يتصلب القوام ويصبح لونه أبيض، ثم يقسم الخليط إلى كرات متوسطة ومتساوية الأحجام، ويُضاف عليها الحمص، ويضغط عليها جيدا على سطح مدهون بزيت، حتى تتحول الكرات إلى أقراص، وتترك حتى تتماسك جيدا، وتحفظ في مكان جيد.

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل الحمصية البيضاء دايت مثل المحلات.. «احصل على نفس الطعم»
  • حضري الملوخية المصرية الأصلية خطوة بخطوة
  • طريقة تحضير شوربة العدس بخطوات سهلة
  • أكلة مصرية قديمة.. تعرفي على طريقة عمل البصارة
  • طريقة عمل كيكة جوز الهند الطرية في الخلاط بالزبادي والشيرة
  • خطوة بخطوة.. الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في العراق لا تضيع حقوقك وتعرف علي كل التفاصيل عن راتبك
  • خطوة بخطوة.. كيفية تسجيل الرغبات في تنسيق الأزهر 2024
  • طريقة عمل مهلبية قمر الدين.. في 10 دقائق فقط
  • ألذ وأسرع حلوة.. طريقة عمل مهلبية في البيت
  • طريقة عمل أصابع الدجاج المقلية اللذيذه.. طريقة اقتصادية