قال الدكتور هاني جبران، استشاري التغذية العلاجية، إن المكسرات غنية بالبروتينات والكالسيوم والأوميجا 3 التي تعمل على تقوية الذاكرة، والقلب، وعمليات الهضم، محذرًا من الإكثار من تناول كميات كبيرة منها، إذ أنها تحتوي على الدهون التي تسبب السمنة المفرطة.

إعلام فلسطيني: قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية من مخيم المغازي الأرصاد تكشف تفاصيل سقوط الأمطار على هذه المناطق اليوم مخاطر تناول المكسرات

وأضاف جبران، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على "القناة الأولى والفضائية المصرية"، اليوم الجمعة، أنه يفضل نقع المكسرات بالماء قبل تناولها بليلة، لتسهل من عمليات الهضم، منوهًا من مخاطر تناول المكسرات المحمصة والمملحة.


وأشار إلى مخاطر تناول الصنوبر؛ لما يسببه من مشاكل صحية للكبار والأطفال، موضحًا ما يمكن أن تسببه المكسرات من حساسية، وأنه من الأفضل عدم تناول الأطفال للمكسرات أقل من خمس سنوات. 
وتابع، أنه من أعراض وجود حساسية من المكسرات، تورم في الوجه، تنميل في الجسم، صعوبة في التنفس، وعند وجود أي منهم لا بد من التوجه للمستشفى.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المكسرات التغذية العلاجية صباح الخير يا مصر القناة الاولى تناول المكسرات

إقرأ أيضاً:

بن رقطة: الأمطار التي تساقطت ببشار لم تعرفها منذ 16 سنة

قالت هوارية بن رقطة المكلفة بالإعلام بالديوان الوطني للأرصاد الجوية، أن محطة بشار وتندوف سجلتا خلال الـ24 ساعة الماضية 62 ملم و42 ملم على التوالي. مضيفة أن المناطق الجنوبية ستشهد نشاطا رعديا كثيفا خلال فصل الخريف.

وأضافت بن رقطة، في اتصال مع “النهار”، أن النشاط الراعد خص بالأكثر الجنوب الغربي للوطن. أين تم تسجيل 62 ملم على بشار ووصلت ببعض المناطق المجاورة 70 ملنم محليا وهي كميات معتبرة. كما تم تسجيل 42 ملم بمحطة تندوف . مشيرة إلى أن تصنيف المناطق الواقعة في الجنوب الغربي للوطن خلال أشهر سبتمبر واكتوبر ونوفمبر ستكون ممطرة.

وأفادت بن رقطة، أن الاختلاف هذه المرة على سبيل المثال منطقة تندوف سجلت خلال سنتي 2006 و2015 كميات كبيرة فاقت هذه الكمية. ولكن كان ذلك خلال شهر أكتوبر. أما محطة بشار فمنذ 2008 لم تسجل بها كميات كتلك التي سجلت خلال 24 ساعة الماضية.

كما أشارت إلى أن الوضعية الجوية من شهر سبتمبر إلى نوفمبر في هذه المناطق تشهد في الغالب نشاطا رعديا وأمطار معتبرة.

مقالات مشابهة

  • بن رقطة: الأمطار التي تساقطت ببشار لم تعرفها منذ 16 سنة
  • 11 ألف حالة سوء تغذية بين الأطفال النازحين في مأرب منذ بداية العام
  • استشاري: تناول الشاي الأخضر والقرفة بعد حلاوة «المولد» يقلل نسبة السكر
  • توفير الطعام للأطفال وحده لا يكفي..استشاري: الأهم تناول الطعام بمكوناته الصحية
  • استشاري صحة نفسية: مقاطع الريلز تسبب الإصابة باضطراب التوحد
  • استشاري صحة نفسية: مقاطع «ريلز» تتسبب في الإصابة باضطراب التوحد
  • دراسة تكشف مخاطر الإفراط في تناول الكافيين على صحة القلب
  • استشاري نفسي يحذر من مقاطع الريلز: تؤدي لانحراف العقل الإنساني
  • استشاري صحة نفسية: إدمان مشاهدة الـ«ريلز» يتسبب في قلة التركيز وتشتيت العقل
  • أخصائي تغذية علاجية: يجب تناول وجبة قبل التمارين الرياضية بساعتين على الأقل