الوطن:
2024-09-09@04:45:52 GMT

سيدة لا تنام منذ 30 عاما.. السر من فيتنام

تاريخ النشر: 1st, August 2024 GMT

سيدة لا تنام منذ 30 عاما.. السر من فيتنام

النوم من الاحتياجات الطبيعية والضرورية للإنسان، تمكنه من استعادة نشاط الجسد وقوة العقل على العمل والتفكير، عدم إشباع هذا الاحتياج يعود على الجسم بتأثيرات سلبية، إلا أن ما حدث مع سيدة فيتنامية كان عكس كل ذلك إذ إنها لم تنم منذ 30 عامًا، فكيف حدث ذلك؟

امرأة فيتنامية لم تنم منذ 30 عاما

وفقًا لِما ورد على موقع «odditycentral»، فقد أذهلت امرأة فيتنامية تُسمى نجوين نجوك ماي كيم، تبلغ من العمر 49 عامًا، وتعمل خياطة، العالم بدعواها غير العادية بأنها لم تغمض عينها منذ أكثر من ثلاثة عقود، لتشتهر في بلدتها باسم «الخياطة التي لا تنام أبدًا».

بدأت قصة «كيم» الغريبة وهي طفلة صغيرة إذ كانت تقضي ساعات طويلة في القراءة، ومع تقدمها في العمر وعملها في الخياطة وزيادة أعداد زبائنها، وجدت نفسها تعمل ليلًا نهارًا حتى اعتادت على الحرمان من النوم تمامًا.

تعود المرأة على عدم النوم

وتؤكد السيدة الفيتنامية أن عدم النوم لم يؤثر على صحتها أو أدائها اليومي، بل أصبح جزءًا لا يتجزأ من حياتها، قائلة: «كان الأمر كذلك كل ليلة، كنت أجلس أمام ماكينة الخياطة الخاصة بي ولم أجرؤ على النوم لأنني كنت خائفة من عدم القدرة على متابعة الطلبات، في المرات القليلة الأولى التي عملت فيها طوال الليل، واجهت العديد من الصعوبات، ولم يقتصر الأمر على أنني كنت أنام باستمرار وأرتكب العديد من الأخطاء في أثناء الخياطة، بل كنت أشعر دائمًا بالتعب والدوار، حتى أنني تعرضت لبعض الحوادث المرورية، ولكن بعد السهر لأشهر، ثم لسنوات، تعودت عيني وجسدي على قلة النوم، ومنذ ذلك الحين، لم أستطع النوم حتى لو أردت ذلك».

لغز محير للعلماء والأطباء

انتشرت قصة «كيم» بسرعة في فيتنام، وجذبت وسائل الإعلام والجمهور على حد سواء، فأصبح يزورها الكثيرون في كشكها ليشهدوا بأنفسهم هذه الظاهرة الغريبة، وعلى الرغم من الشهرة التي اكتسبتها، فإن حالتها تظل لغزًا محيرًا للعلماء والأطباء، حسب وسائل الإعلام التي تساءلت: هل هي قدرة فطرية؟ أم نتيجة لتكيف جسدي غير عادي؟ أم مجرد ظاهرة نفسية؟

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عدم النوم قلة النوم امرأة فيتنامية ظاهرة نفسية

إقرأ أيضاً:

«أزمة نفسية كلفته حياته».. كيف انتحر عشريني الصف؟.. والفئران كلمة السر

حالة اكتئاب تتبعها أزمة نفسية دفعت شاب عشريني العمر إلى كتابة السطور الأخيرة في حياته بطريقة مأساوية، داخل منزله بمركز الصف، جنوب الجيزة، وأخطر اللواء سامح الحميلي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة.

إخطارًا تلقاه اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، من العميد محمد مختار رئيس قطاع الجنوب، بورود إشارة من إدارة شرطة النجدة لمأمور مركز شرطة الصف، بالعثور على جثة شاب داخل منزله بقرية المنشي، نطاق المركز.

وانتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ للوقوف على ملابسات الواقعة كاملة، وبالفحص والمعاينة عثُر على جثة عمر سعد، يبلغ من العمر 25 عامًا، لا يوجد بها إصابات ظاهرية، وبتوقيع الكشف الطبي عليه تبين وفاته إثر تناوله مادة سامة.

وأجرت الأجهزة الأمنية التحريات اللازمة، بإشراف اللواء هاني الشعراوي مدير المباحث الجنائية بالجيزة، وسماع أقوال شهود العيان، لمعرفة أسباب الوفاة، تبين أن الشاب كان يمر بأزمة نفسية خلال الفترة الأخيرة دفعته إلى التخلص من حياته بتناوله سم فئران، وعدم وجود أية شبهة جنائية حول وفاته، وتم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة العامة، وأخطر اللواء عاصم أبو الخير مساعد مدير أمن الجيزة لقطاع الجنوب، والعرض على النيابة العامة لتباشر التحقيقات.

اقرأ أيضاًإصابة 6 أشخاص في انقلاب سيارة ملاكي بطريق الواحات البحرية

إصابة 3 أشخاص في مشاجرة دموية بالوراق.. والأمن يضبط طرفيها

غرق 3 عمال داخل بالوعة صرف صحي بـ البدرشين.. والضفادع البشرية تنتشل جثثهم

مقالات مشابهة

  • هل إصابة الحامل بفيروس كورونا خطر على الجنين ؟.. دراسة تكشف السر
  • مختص يكشف عن الأعراض التي تسبق عجز الرجل في غرفة النوم.. كن حذرا
  • عبد الله رُشدي: السر وراء إنكار عروبة مصر هو إخراج جيل خائن
  • «أزمة نفسية كلفته حياته».. كيف انتحر عشريني الصف؟.. والفئران كلمة السر
  • سيول جارفة تغمر مدارس ومنازل…ساكنة تغجيجت تنام خارج مساكنها خوفاً من فيضان واد صياد المرعب
  • الخصوصية وحظر الكاميرات الداخلية.. اشتراطات جديدة لمحلات الخياطة النسائية
  • السر في الأسماك.. معهد تكنولوجيا الأغذية يقدم نصائح مهمة لكبار السن
  • زوجة تنشُد الخلع.. والضرب المبرح "كلمة السر"
  • ما العلاقة بين تراجع الذهب عالميا وسعر الدولار؟.. السر في «بريتون وودز»
  • عدد حملة العرش كما ذكر في القرآن.. «السر في رقم 8»