قد تشعر بالجوع ليلا، وفي تلك الحالة قد يصعب عليك اختيار وجبة مغذية خفيفة، وهنا يأتي دور الفستق، حيث يحتوي الفستق على فوائد عديدة، مما يجعل الفستق خيارًا مثاليًا للرغبة الشديدة في تناول الطعام في وقت متأخر من الليل.

وتستعرض «الأسبوع»، بعض فوائد الفستق، وهي كالتالي:

مصدر قوي للمغذيات

الفستق ليس لذيذًا فحسب، بل إنه أيضًا غني بالعناصر الغذائية الأساسية حيث تحتوي حصة من الفستق أي ما يعادل حوالي 28 جرامًا أو 49 حبة على دهون صحية وبروتين وألياف وفيتامينات ومعادن، كما إنه مصدر ممتاز لفيتامين ب6، الذي يلعب دورًا حيويًا في صحة الدماغ واستقلاب الطاقة، بالإضافة إلى ذلك، فهو يوفر البوتاسيوم والمغنيسيوم ومضادات الأكسدة التي تدعم الصحة العامة، ويمكن أن يساعد تناول الفستق كوجبة خفيفة على تلبية الاحتياجات الغذائية مع إشباع الجوع.

وجبة خفيفة صحية للقلب

من أهم مميزات الفستق هي خصائصه الصحية للقلب، فهو غني بالدهون الأحادية غير المشبعة، والتي يمكن أن تساعد في تقليل مستويات الكوليسترول السيئ وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وقد ارتبط الاستهلاك المنتظم للفستق بتحسين صحة القلب والأوعية الدموية لذا عند الشعور برغبة شديدة في تناول الطعام في وقت متأخر من الليل، فإن تناول الفستق ليس خيارًا لذيذًا فحسب، بل إنه خيار ذكي أيضًا للقلب.

يعزز الشعور بالشبع

يحتوي الفستق على نسبة عالية من البروتين والألياف، مما يساعد على تعزيز الشعور بالشبع والرضا، وهذا يجعله وجبة خفيفة مثالية في منتصف الليل، حيث يمكنه كبح جماح الرغبة الشديدة في تناول الطعام دون أن يجعل الشخص يشعر بالثقل أو الانتفاخ، لذا فإن تناول حفنة من الفستق يمكن أن يبقي الشخص راضيًا حتى الإفطار، مما يمنعه من اللجوء إلى خيارات أقل تغذية مثل رقائق البطاطس أو الحلوى.

خيار وجبة خفيفة متعددة الاستخدامات

الفستق متعدد الاستخدامات بشكل لا يصدق، مما يسمح بالاستمتاع به بطرق مختلفة كما يمكن تناوله بمفرده، أو إضافته إلى السلطة لمزيد من القرمشة، أو مزجه في العصائر، أو استخدامه كإضافة للزبادي أو دقيق الشوفان للحصول على لمسة مرحة، ويجب محاولة صنع كرات الطاقة بالفستق عن طريق مزجها مع التمر وجوز الهند ورشة من مسحوق الكاكاو، فالخيارات لا حصر لها، مما يجعل الفستق إضافة ممتعة إلى قائمة الوجبات الخفيفة التي يجب تناولها في وقت متأخر من الليل.

تناول الوجبات الخفيفة بوعي

من بين الجوانب الفريدة للفستق قشرته، فإن عملية تقشير كل حبة من الفستق يمكن أن تعزز تناول الطعام بوعي، مما يبطئ عملية تناول الوجبات الخفيفة ويساعد على الاستمتاع بالتجربة، ويمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص عند تناول الوجبات الخفيفة في وقت متأخر من الليل، حيث يشجع على الاستمتاع بكل قضمه ويكون أكثر وعيًا بإشارات الجوع، بالإضافة إلى ذلك، فإن القشور الملونة تجعل الوجبة الخفيفة جذابة بصريًا.

اقرأ أيضاًدراسة تحذر من تناول الشوكولاتة: «تحتوي على معادن سامة»

تفسير حلم الموت في المنام.. ما علاقته بطول العمر؟

سرطان القولون.. الأعراض والأسباب وطرق الوقاية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فوائد فوائد الفستق الفستق الوجبات الخفیفة تناول الطعام وجبة خفیفة یمکن أن

إقرأ أيضاً:

حفل خيري للاتحاد العام للمصريين في امريكا لصالح مستشفى مجدي يعقوب للقلب

في حدث ضخم في ولاية فرجينيا بالولايات المتحدة الامريكية بالتعاون مع مؤسسة مجدي يعقوب للقلب يوم الاحد الموافق ٦ اكتوبر ٢٠٢٤ ينظم الاتحاد العام للمصريين حفله الخيري الكبير يتقدمه البروفيسور د. مجدي يعقوب على شرف الحضور .

 يحضر نخبه من المهتمين بالاعمال الخيرية والإنسانيه ورجال الأعمال العرب والامريكان ونخبه من أبناء الجاليات المصرية والعربيه ورجال وسيدات المجتمع من أبناء الجالية المصرية والعربية ، ويقام هذا الحفل الضخم لجمع التبرعات لصالح مستشفى الاطفال للقلب في الاقصر .

ويعمل المستشفى على توفير العلاج المجاني وإجراء أكثر من  ألاف العمليات الجراحية سنويا لمرضى القلب في مصر والعالم العربي وتحديدا الأطفال، حيث يخصص المستشفى الجديد 70 في المئة من عملياته لهم دون مقابل.

ويشهد الحفل تقديم مساهمات من عدد من رجال الأعمال والشركات في امريكا لدعم إنشاء وتجهيز المستشفى، وأن الحفل يعد مناسبة لتعريف المواطنين المصريين في امريكا بأنشطة هذا الصرح العظيم الذي يعتمد على فلسفة التطوير المجتمعي، ويقوم بتدريب الأطباء الشباب وتطوير الأبحاث العلمية في مجال أمراض القلب باستخدام أحدث الأساليب لإجراء العمليات الجراحية .

 أشار رجل الاعمال رأفت صليب رئيس الاتحاد العام للمصريين في امريكا، إلى أهمية الحدث الذي يتضمن غذاء على شرف الحضور المدعوين مع البروفيسور د. مجدي يعقوب شخصياً وفريق عمل المؤسسة المرافق لضمان ظهور الحفل بالشكل المناسب وسيقام حفل الغداء الخيري في يوم الأحد 6 أكتوبر في تمام الساعة 11:30 صباحاً وسيتم تخصيص العائدات لدعم مركز القلب والمساهمة في إنقاذ أرواح الأطفال.

واضاف صليب أن المستهدف من التبرعات من ابناء الجالية في امريكا يتمنى ان يحقق الغرض منه وأن المساهمه في هذه الاحتفالية الخيرية يأمل أن يحقق أرقاما جيده لكي تكون الاستفاده لصالح المستشفى جيده وتحقق الغرض من المناسبه ، وأضاف أن الحفل الخيري المشار اليه من المناسبات الهامه للاتحاد العام للمصريين في الخارج، وانه يتمنى أن يصاحبه حضور مكثف للمشاركة في عمل انساني كبير فالشرف كل الشرف أن ينظم الاتحاد العام للمصريين في الولايات المتحده الأمريكية هذا العمل العظيم خصوصا وأن البروفيسور د. مجدي يعقوب سيقوم بالتوقيع على 20 كتاب يحكي قصة حياته في العمل الطبي والإنساني لأول المشاركين في هذا العمل الخيري ، كما أن الدعوات تتم من الآن لنخبة المجتمع الامريكي للمشاركة في هذا العمل الذي يعد مساهمة حقيقية من الاتحاد العام في استكمال الصروح الطبية الهامه قي مصر والتي تخدم المصريين بشكل عام ومستشفى الدكتور مجدي يعقوب للقلب في اسوان بشكل خاص.

وكان الإتحاد العام للمصريين في الخارج في امريكا قد شكل لجنه للتحضير لهذا الحدث الهام على مستوى كافة الولايات الأمريكيه للعمل على دعوة السادة الراغبين في الإسهام والمشاركة في هذا الحدث العظيم ، ومن الجدير بالذكر أن السادة أعضاء الهيئة التأسيسية بالكامل في شتى الولايات الأمريكيه تبذل جهدا كبيرا لجذب المتبرعين لهذا العمل الخيري وقد تم تشكيل لجنة لهذا العمل برئاسة السيد رئيس الاتحاد ومساعدية م. هشام ستيته من لوس انجلوس ، م. عصام يوسف في نيويورك  والسادة اشرف عزيز ، م. هشام جابر ، م. عصام اسكندر ، د. شيرين النجار ، م. محب رياض  ، أ. ميرا فيكتور ، د.عصام عطوه ، أ.صمويل المراغي ولفيف من الاعضاء من مختلف الولايات الأمريكيه للتحضير لهذا العمل الكبير الذي يتمنى الجميع أن يعود بالخير على مصر وأهلها .

 

IMG-20240906-WA0005

مقالات مشابهة

  • ما فوائد تناول المرأة للأسماك خلال فترة الحمل؟
  • مشهورة في الطب الصيني.. تعرف على فوائد ثمار غوجي
  • بالصور – لحية الأمير ويليام الخفيفة حديث المتابعين
  • حقن إنقاص الوزن: فوائد صحية تتجاوز مجرد فقدان الوزن
  • الإفطار كل صباح.. طبيب يكشف العادات الأكثر صحية لمرضى القلب
  • ماذا يحدث لجسمك إذا واظبت على تناول الخضروات الورقية؟.. فوائد كثيرة
  • احذر تناول الشاي الأخضر في هذه الأوقات.. تعرض نفسك لمخاطر صحية
  • افتح النافذة ليلاً.. طريقة بسيطة للوقاية من الالتهابات الموسمية
  • أخصائي تغذية علاجية: يجب تناول وجبة قبل التمارين الرياضية بساعتين على الأقل
  • حفل خيري للاتحاد العام للمصريين في امريكا لصالح مستشفى مجدي يعقوب للقلب