حذرت دراسة جديدة، أجراها باحثون من جامعة جورج واشنطن، من أن العديد من منتجات الكاكاو في الولايات المتحدة تحتوي على مستويات مثيرة للقلق من المعادن الثقيلة السامة.

وقام الباحثون بتحليل 72 نوعًا من الأطعمة التي تحتوي على الكاكاو، بما في ذلك الشوكولاتة الداكنة التي غالبًا ما يشاد بها باعتبارها علاجًا صحيًا للقلب، على مدى 8 سنوات، ووجدوا أن 43% من المنتجات تحتوي على كمية من الرصاص تفوق التوصيات، في حين أن 35% منها تتجاوز حدود الكادميوم، وفقًا لما نشر في نيويورك بوست.

الشكولاتة توصيات الباحثين

وقالت لي فريم، التي قادت الدراسة: من المهم أن تناول الشوكولاتة باعتدال كما هو الحال مع الأطعمة الأخرى التي تحتوي على معادن ثقيلة، بما في ذلك الأسماك الكبيرة مثل التونة والأرز البني غير المغسول.

وأضافت فريم، مدير الطب التكاملي وأستاذ مشارك في الأبحاث السريرية والقيادة في كلية الطب وعلوم الصحة بجامعة جورج واشنطن: أنه على الرغم من أنه ليس من العملي تجنب المعادن الثقيلة في الطعام تمامًا، يجب أن تكون حذرًا بشأن ما تأكله وكميته.

الشكولاتة مصادر أخرى للمعادن الثقيلة

وقالت فريم إنه من الممكن العثور على مستويات عالية من الرصاص في المحار ولحوم الأعضاء، والأطعمة أو المكملات العشبية المزروعة في تربة ملوثة أو المستوردة من دول ذات تنظيم أقل مثل الصين ونيجيريا والهند.

تأثير المعادن الثقيلة على الصحة

ويمكن أن يؤدي التعرض للرصاص إلى ارتفاع ضغط الدم ومشاكل في الدماغ والكلى والصحة الإنجابية، وتشمل أعراض التسمم بالرصاص الصداع وتشنجات المعدة والإمساك وآلام العضلات، والمفاصل وصعوبة النوم والتعب والتهيج وفقدان الرغبة الجنسية، كما أن التعرض المزمن للكادميوم قد يؤدي إلى أمراض الكلى والعظام والرئة، وبعض الأعشاب البحرية.

اقرأ أيضاًبخطوات سهلة وبسيطة.. طريقة عمل كيك المانجو اللذيذ والمنعش

أحلى من الجاهز.. طريقة عمل الكريب بالدجاج في المنزل

طريقة عمل طاسة السجق بالجبنة في المنزل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرصاص الشوكولاتة الشوكولاتة الداكنة كاكاو معادن تحتوی على

إقرأ أيضاً:

روسيا تزيد تصدير المعادن إلى البرازيل بمقدار 1.5 مرة

البرازيل – تدل معطيات هيئة الإحصاء البرازيلية على أن روسيا، زادت في أغسطس، تصدير المعادن إلى البرازيل بمقدار مرة ونصف المرة بفضل ارتفاع الطلب على الحديد والفولاذ وكذلك النيكل.

ووفقا للمعطيات المتوفرة، صدرت روسيا في نهاية الصيف، إلى البرازيل معادن بقيمة 51.1 مليون دولار، مقارنة بـ 35.1 مليون دولار في العام السابق.

واشترت البرازيل بشكل رئيسي من روسيا، الحديد والفولاذ بمبلغ 48.2 مليون دولار، في حين كانت الواردات في العام السابق  أقل بمقدار 1.5 مرة.

وارتفع مستوى تصدير النيكل أكثر من ستة أضعاف ليصل إلى 2.6 مليون دولار. وفي الوقت نفسه، حدث نمو جدي فعلا فيما يتعلق بالألمنيوم، حيث ارتفع تصديره إلى البرازيل بنحو 50 مرة خلال العام، ليصل إلى 300 ألف دولار.

وفي نهاية شهر أغسطس، شغلت روسيا المرتبة السادسة في قائمة مصدري المعادن إلى البرازيل، بعدما كانت في المركز العاشر قبل عام فقط. وفي الوقت نفسه، احتلت روسيا المرتبة الثانية من حيث إمدادات الحديد والصلب والخامسة من حيث النيكل للبرازيل.

وتظل الصين في مقدمة الدول التي تصدر المعادن إلى البرازيل – بقيمة 454 مليون دولار. وخفضت ألمانيا صادراتها إلى النصف خلال العام لتصل إلى 76 مليون دولار، مما أدى إلى تراجعها إلى المركز الرابع.

وهذا سمح لتشيلي بأن تحتل المركز الثاني بين المصدرين الرئيسيين (170 مليون دولار)، والولايات المتحدة لتحتل المركز الثالث (86 مليون دولار). وتكتمل المراكز الخمسة الأولى بالأرجنتين (54 مليون دولار)، في حين تضم المراكز العشرة الأولى أيضا البيرو واليابان والمكسيك وإيطاليا.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • روسيا تزيد تصدير المعادن إلى البرازيل بمقدار 1.5 مرة
  • دراسة تكشف تأثير الخضروات في خفض ضغط الدم وتحسين صحة القلب
  • أطعمة تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول.. أيها نتجنب؟
  • دراسة تكشف مخاطر الإفراط في تناول الكافيين على صحة القلب
  • دراسة تحذر من الإصابة بأمراض بسبب الهواتف
  • افتح النافذة ليلاً.. طريقة بسيطة للوقاية من الالتهابات الموسمية
  • دراسة جديدة تحذر من نخر الأنف.. يسبب مرضا في غاية الخطورة
  • تفاصيل حفل جورج وسوف المقبل في العراق
  • دراسة تكشف أخطر أنواع الأطعمة التي تزيد خطر الإصابة بالسكتات الدماغية
  • الجيش المصري يكشف جاهزيته على حدود غزة بالأسلحة الثقيلة