طقس القاهرة اليوم.. كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس في القاهرة الكبرى اليوم الأربعاء 31 يوليو 2024، موضحة الظواهر الجوية التي ستشهدها المحافظة على مدار اليوم.

حالة الطقس في القاهرة

وأعلنت هيئة الأرصاد حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء، متوقعة أن تشهد أغلب المناطق في المحافظة أجواء مشمسة وهادئة، ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا، في حين يسود طقس مائل للحرارة رطب ليلاً.

الطقس في القاهرةطقس القاهرة

وتابعت الأرصاد بشأن طقس القاهرة، لافتة إلى إن مناطق القاهرة الكبرى، ستشهد انتشار شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى.

حالة الطقس في القاهرةحالة الطقس في القاهرة اليوم

وأضافت الأرصاد بأن القاهرة الكبرى ستشهد حركة رياح معتدلة تنشط أحيانًا على مناطق منها، بسرعة 30 كم في الساعة، مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس.

درجة الحرارة في القاهرة

وأوضحتِ الهيئة درجة الحرارة في القاهرة، مشيرة إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تسجل 37 درجة مئوية والمحسوسة 39 درجة، أما عن الصغرى فتبلغ 27 درجة مئوية.

حالة الطقس في القاهرة اليومحالة الطقس الآن في القاهرة

وأضافتِ الهيئة بأن الطقس سيكون نهارًا صافيًا في القاهرة الكبرى، بالإضافة إلى استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، مما يزيد الشعور بحرارة الطقس وارتفاع درجات الحرارة خاصة أثناء فترات الليل، بسبب ارتفاع نسب الرطوبة في الليل عن فترات النهار، ولتسجل نسبة الرطوبة العظمى 80% أثناء فترات الليل، والصغرى 35% أثناء فترات النهار.

اقرأ أيضاًانخفاض درجات الحرارة.. حالة الطقس في القاهرة غدا الجمعة 26 يوليو 2024

طقس القاهرة اليوم.. انتشار شبورة مائية والمحسوسة تسجل 38 درجة

موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الثلاثاء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أمطار علي القاهرة أمطار في القاهرة اخبار الطقس الجو في القاهرة الطقس الطقس الان الطقس اليوم الطقس غدا الطقس في القاهرة الطقس في مصر القاهرة القاهرة الكبري تعرف على حالة الطقس في القاهرة اليوم حالة الطقس حالة الطقس الأيام المقبلة حالة الطقس اليوم حالة الطقس اليوم وغدا حالة الطقس في القاهرة حالة الطقس في مصر حالة الطقس ليوم الأحد حالة طقس اليوم درجة الحرارة في القاهرة طقس طقس الغد طقس القاهرة طقس القاهرة الكبري طقس المحافظات طقس اليوم حالة الطقس فی القاهرة الیوم القاهرة الکبرى طقس القاهرة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: يوجد تحسن في الأحوال الجوية.. والعظمى على القاهرة 33 درجة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال أيام الأسبوع، موضحة أن هناك تحسن في الأحوال الجوية، وقيم درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية.

حالة الطقس

وقالت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم السبت، إن البلاد تتأثر بكتل هوائية قادمة من جنوب غرب أوروبا، مع وجود نسب رطوبة في الجو، تجعلنا نشعر بدرجات الحرارة أعلى من المسجلة، وتتراوح درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى حتى منتصف الأسبوع الجاري إلى 33 درجة.

آثار البحيرة تكشف تفاصيل اكتشاف آثري بمركز حوش عيسى مصر في 24 ساعة| تحذير عمرو أديب للمجتمع المصري.. نصيحة لراغبي شراء السيارات

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة سترتفع بمعدل درجتين في نهاية الأسبوع لتصل إلى 35 درجة، لافتة إلى أن اليوم توجد فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على شمال الوجه البحري ولكنها غير مؤثرة.

وأشارت إلى أن فصل الخريف سيبدأ رسميا يوم 22 سبتمبر، وسنشعر بمزيد من الانخفاضات في درجات الحرارة، حيث كلما تقدمنا أكثر في شهر سبتمبر ستتراجع نسب الرطوبة، متوقعة أن يكون فصل الشتاء مثل الأعوام السابقة. 

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: موجة حارة تضرب البلاد بدءا من الثلاثاء المقبل.. والعظمى تسجل 38
  • «الأرصاد»: سحب منخفضة وراء تحسن طقس اليوم.. والعظمى في القاهرة 34 درجة
  • «الأرصاد»: طقس شديد الحرارة على وسط وجنوب الصعيد.. والعظمى تسجل 41 درجة
  • حار رطب نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024
  • «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس المتوقعة اليوم.. الأحد 8 سبتمبر 2024
  • الأرصاد: استقرار في الأحوال الجوية والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • «غيوم وحرارة ورطوبة».. الأرصاد تعلن كواليس حالة الطقس في القاهرة اليوم
  • الأرصاد: يوجد تحسن في الأحوال الجوية.. والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024: توقعات الأرصاد الجوية ودرجات الحرارة
  • الأرصاد: انخفاض طفيف في درجات الحرارة والعظمى على القاهرة 33 درجة