جريدة الحقيقة:
2024-09-08@16:49:55 GMT

لا تحتفظي بمستحضرات التجميل هذه في الثلاجة!

تاريخ النشر: 30th, July 2024 GMT

أوردت مجلة “Stylebook” أن بعض مستحضرات التجميل لا يجوز الاحتفاظ بها في الثلاجة، حيث تؤثر البرودة بالسلب على قوامها والمواد الفعالة بها.

مستحضرات المكياج

وأوضحت المجلة المعنية بالموضة والجمال أن الثلاجة غير مناسبة للاحتفاظ بمستحضرات المكياج مثل كريم الأساس والكونسيلر وأقلام أحمر الشفاه، نظراً لأن البرودة تؤثر بالسلب على قوام المستحضر.


ومن ثم يصير قوام كريم الأساس متكتلاً ويصعب تطبيقه، بينما يفقد أحمر الشفاه مرونته وقد ينكسر، ولتجنب ذلك، ينبغي الاحتفاظ بمستحضرات المكياج في الحمام.

زيوت الوجه

وأضافت “Stylebook” أنه لا يجوز أيضاً الاحتفاظ بمنتجات التجميل ذات الأساس الزيتي في الثلاجة، نظراً لأن زيوت الوجه والأمصال الزيتية حساسة لدرجات الحرارة المنخفضة، وبالتالي يمكن أن تنفصل المكونات ويصير المستحضر غير صالح للاستخدام، كما قد تتأثر فعالية المستحضر بالسلب.
ولتجنب حدوث ذلك، ينبغي الاحتفاظ بمنتجات التجميل ذات الأساس الزيتي في درجة حرارة الغرفة.

طلاء الأظافر

كما تعد الثلاجة غير مناسبة للاحتفاظ بطلاء الأظافر أيضاً، حيث قد يصير قوام الطلاء غليظا ويصعب تطبيقه، ومن الأفضل الاحتفاظ بطلاء الأظافر في درجة حرارة الغرفة وبعيداً عن أشعة الشمس المباشرة.

الكريم الواقي من الشمس

ولا يجوز أيضاً الاحتفاظ بالكريم الواقي من الشمس في الثلاجة، نظراً لأن البرودة قد تؤثر بالسلب على تركيبة الكريم، مما يقلل من فعاليته في الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

العطور

ولا يجوز أيضاً الاحتفاظ بالعطور في الثلاجة، نظراً لأن البرودة قد تؤثر بالسلب على جزيئات العطر، وبالتالي يفقد العطر رائحته المميزة.
كما يعد الحمام غير مناسب للاحتفاظ بالعطور بسبب تقلبات درجات الحرارة والرطوبة العالية.
ومن الأفضل تخزين العطور في مكان بارد ومظلم، بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة.

هذه المنتجات يمكن الاحتفاظ بها في الثلاجة

وعن المنتجات، التي يمكن تخزينها في الثلاجة، أوضحت “Stylebook” أنه يمكن الاحتفاظ بأقنعة الجل ووسادات العين في الثلاجة، حيث يساعد تبريد هذه المنتجات في تخفيف التورمات بالوجه من ناحية، وتمنح شعوراً بالانتعاش من ناحية أخرى.
كما يمكن تخزين بعض منتجات ترطيب الوجه واسبراي الوجه في الثلاجة من أجل الشعور بالانتعاش والنضارة في أيام الصيف الحارة.
وبالمثل يمكن الاحتفاظ ببكرات تدليك الوجه المصنوعة من الأحجار الكريمة في الثلاجة.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: فی الثلاجة بالسلب على

إقرأ أيضاً:

مدير مستشفى العجمى يكشف كواليس انقاذ طفلة من الموت بالإسكندرية

غالبا ما تؤدي "شقاوة" الأطفال إلى كوارث دون قصد أو دراية كاملة، لما يفعلونه نتيجة صغر سنهم، سواء بابتلاع "بلية" أو إدخال "استيكة" داخل الأنف وغيرها من الأشياء التي يعاني منها الأهل، وآخرها حالة لطفلة تبلغ من العمر 3 أعوام كان بداخل أنفها "حجر بطارية" كاد أن يسبب لها مشكلة كبيرة.

هذا ما حدث مع طفلة العجمى التى فؤجئ الاطباء بدخولها تعانى من صعوبة التنفس من الانف ومخاط اسود مستمر، على الفور قام الاطباء بالكشف على الطفلة واجراء العملية لها .

صرح الدكتور صلاح الحصاوى مدير مستشفى العجمى التخصصى التابعة لوزارة الصحة بالاسكندرية " للوفد " ان الطفلة التى اجرئ لها اليوم عملية جراحية بحالة جيدة واستقرت حالتها بعد معاناة شديدة استغراق 3 ساعات مرت على الطفلة كانت حياتها فى خطر شديد ، واضاف ان الحالة تماثلت للشفاء تميهدا لخروجها من المستشفى .

وكشف الطبيب هناك عدة مخاطر لترك مثل هذا الجسم الغريب في الأنف  وهى "التهاب حاد بالأنف والجيوب الأنفية، وقرح في قرنيات الأنف، وقرح في الحاجز الأنفي"، وحذر أيضا من أن نسبة التسمم في الجسم لا يجب أن تغفل، لأن حجر البطارية مادة كيميائية: "لو لاقدر الله البنت دي كانت بلعت الحجر ده يمكن كان تاثيره بقى أسوأ بكتير على المريء تحديدا والحنجرة، بسبب الحروق اللي بيسيبها مكانه".

 

وكان قد نجح فريق طبي من قسم جراحة الوجه والفكين، في مستشفى العجمى التخصصي التابعة لوزارة الصحة في الإسكندرية، في إجراء عملية جراحية لطفلة 3 أعوام، وذلك باستخراج «حجر ساعة»، من الأنف.

 

وقال الدكتور صلاح الحصاوي، مدير المستشفى، إن الطفلة كانت تعانى من دخول «حجر ساعة» بالأنف وتواجده بمنطقة صعبة في مجرى التنفس، مضيفا: أن «الحجر»، وجد متفاعلا مع أنسجة الأنف ومحدثا لقرح شديدة، ونظرًا لصغر سن الطفلة وخوفها ما توجب تجهيزها للجراحة تحت التخدير الكلى.

 

يذكر أن الفريق الطبى يتكون من الدكتور إسلام محمد قاسم، رئيس قسم جراحة الوجه والفكين، الدكتور أحمد محمد البربري، أخصائي جراحة الوجه والفكين، الدكتور محمد عبدالقادر، مدير العمليات، الدكتور زياد رشيد، أخصائي التخدير، وأمل حامد، مديرة التمريض، جيلان العمروسي، وكيل إدارة التمريض، بمشاركة فريق مكافحة العدوي، وهم: أسماء طه، شيري فوزي، سمر محمود.

 

مقالات مشابهة

  • السياحة والآثار: اكتشافات حصن الأبقعين تبرز اهتمام مصر القديمة بحماية حدودها
  • عدادات الكهرباء 10 أنواع.. هل تختلف الفاتورة الشهرية حسب الموديل والاسم؟
  • ثكنات عسكرية من عصر الدولة الحديثة.. كشف أثري في حصن الأبقعين بـ البحيرة
  • 3 ظواهر جوية تضرب البلاد.. وفرص لسقوط الأمطار على بعض المناطق
  • مدير مستشفى العجمى يكشف كواليس انقاذ طفلة من الموت بالإسكندرية
  • "الاحتفاظ بالهوية العربية " ندوة تثقيفية بمعهد فتيات الغردقة النموذجي
  • خلطات تبييض وتفتيح البشرة سريعة المفعول
  • عيد المسحل : وجود 8 أجانب في الدوري أثر على لاعبي الأخضر .. فيديو
  • ظواهر جوية تضرب المحافظات.. طقس الغد ودرجات الحرارة المتوقعة
  • أحدث مستحضرات ومواد التجميل الطبية حاضرة في إكسبو سورية 2024