الجزيرة:
2024-09-08@15:09:39 GMT

هل يمكن حفظ كل مستحضرات التجميل في الثلاجة؟

تاريخ النشر: 29th, July 2024 GMT

هل يمكن حفظ كل مستحضرات التجميل في الثلاجة؟

ينصح خبراء التجميل بحفظ مستحضرات التجميل في مكان بارد وجاف أو في درجة حرارة الغرفة المستقرة بين 15-20 درجة مئوية، في حين أن هناك كثيرات يقمن بوضعها في الثلاجة لإطالة عمرها.

ولكن يحذر خبراء التجميل من أن بعض مستحضرات التجميل لا يجوز الاحتفاظ بها في الثلاجة؛ حيث تؤثر البرودة بالسلب على قوامها والمواد الفعالة بها.

الثلاجة غير مناسبة للاحتفاظ بمستحضرات المكياج مثل: كريم الأساس والكونسيلر وأقلام أحمر الشفاه (شترستوك) منتجات لا توضع في الثلاجة

تعرفي على المنتجات التي لا يمكن الاحتفاظ بها في الثلاجة، نظرا لأن البرودة تؤثر بالسلب على قوام المستحضر فيفقد فاعليته وجودته ويقل عمره الافتراضي، وهي:

مستحضرات المكياج: تعتبر الثلاجة غير مناسبة للاحتفاظ بمستحضرات المكياج مثل كريم الأساس والكونسيلر (خافي عيوب الوجه) وأقلام أحمر الشفاه، إذ يصير قوام كريم الأساس متكتلا ويصعب تطبيقه، بينما يفقد أحمر الشفاه مرونته وقد ينكسر. طلاء الأظافر: كما تعد الثلاجة غير مناسبة للاحتفاظ بطلاء الأظافر أيضا؛ حيث قد يصير قوام الطلاء غليظا ويصعب تطبيقه. ومن الأفضل الاحتفاظ بطلاء الأظافر في درجة حرارة الغرفة وبعيدا عن أشعة الشمس المباشرة.
الثلاجة غير مناسبة للاحتفاظ بطلاء الأظافر؛ فقد يصير قوام الطلاء غليظا ويصعب تطبيقه (بيكسابي) زيوت الوجه: لا يجب الاحتفاظ بمنتجات التجميل ذات الأساس الزيتي في الثلاجة؛ نظرا لأن زيوت الوجه والأمصال الزيتية حساسة لدرجات الحرارة المنخفضة، وبالتالي يمكن أن تنفصل المكونات ويصير المستحضر غير صالح للاستخدام، كما قد تتأثر فعالية المستحضر بالسلب. ولتجنب حدوث ذلك، ينبغي الاحتفاظ بمنتجات التجميل ذات الأساس الزيتي في درجة حرارة الغرفة.
لا يجوز الاحتفاظ بالكريم الواقي من الشمس في الثلاجة لأن البرودة تقلل من فعاليته (الألمانية) الكريم الواقي من الشمس: لا ينبغي الاحتفاظ بالكريم الواقي من الشمس في الثلاجة؛ نظرا لأن البرودة قد تؤثر بالسلب على تركيبة الكريم، مما يقلل من فعاليته في الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
لا يجوز الاحتفاظ بالعطور في الثلاجة؛ فالبرودة تؤثر على جزيئاتها، والأفضل تخزينها في مكان مظلم (شترستوك) العطور: لا يجوز الاحتفاظ بالعطور في الثلاجة؛ نظرا لأن البرودة قد تؤثر بالسلب على جزيئات العطر، وبالتالي يفقد العطر رائحته المميزة. كما يعد الحمام غير مناسب للاحتفاظ بالعطور بسبب تقلبات درجات الحرارة والرطوبة العالية. ومن الأفضل تخزين العطور في مكان بارد ومظلم، بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة.
أقنعة الجل يساعد تبريدها في تخفيف تورم الوجه وتمنح شعورا بالانتعاش (غيتي) منتجات يمكن حفظها في الثلاجة

أما المنتجات التي يمكن تخزينها في الثلاجة، بهدف إطالة عمرها وفي الوقت نفسه المحافظة على جودتها فهي:

أقنعة الجل: حيث يساعد تبريد هذه المنتجات في تخفيف التورمات بالوجه من ناحية، وتمنح شعورا بالانتعاش من ناحية أخرى. وسادات العين: تحتوي وسادات العين على جل التبريد، لتوفر أقصى درجات الرعاية لمنطقة حول العين، وتحميها من العدوى والأذى الخارجي.
يمكن تخزين بعض منتجات ترطيب الوجه من أجل الشعور بالانتعاش في أيام الصيف الحارة (الألمانية) منتجات ترطيب الوجه: يمكن تخزين بعض منتجات ترطيب الوجه وبخاخ (إسبراي) الوجه في الثلاجة؛ من أجل الشعور بالانتعاش والنضارة في أيام الصيف الحارة. بكرات تدليك الوجه: يمكن الاحتفاظ ببكرات تدليك الوجه المصنوعة من الأحجار الكريمة في الثلاجة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات فی الثلاجة بالسلب على نظرا لأن

إقرأ أيضاً:

ثكنات عسكرية من عصر الدولة الحديثة.. كشف أثري في حصن الأبقعين بـ البحيرة

أكد الدكتور مجدي شاكر كبير الأثريين بوزارة السياحة والآثار، أن الثكنات العسكرية ومخازن الأسلحة التي تم اكتشافها مؤخرا في منطقة آثار تل الأبقعين بمركز حوش عيسى بمحافظة البحيرة تبرز اهتمام مصر القديمة بحماية حدودها.

وقال شاكر، في مقابلة خاصة مع قناة (النيل) الإخبارية، "إنه تم اكتشاف ثكنات عسكرية ومخازن للأسلحة والطعام والمواد الغذائية من عصر الدولة الحديثة، وذلك أثناء أعمال الحفائر الأثرية بمنطقة آثار تل الأبقعين بمركز حوش عيسى بمحافظة البحيرة، مما يؤكد اهتمام البلد منذ القدم بفكرة المحافظة على الحدود".

وشدد كبير الأثريين بوزارة السياحة والآثار على أهمية أخذ الجدية في البحث عن الاستكشافات الأثرية في مناطق الوجه البحري، مؤكدا أن هذه الاستكشافات ستساهم في تعزيز الوجهة السياحية في الوجه البحري.

وزارة السياحة: 88 بازارا في خان الخليلي وشارع المعز بلا تراخيص

وزير العدل يمنح بعض العاملين بوزارة السياحة والآثار صفة الضبطية القضائية

مقالات مشابهة

  • ثكنات عسكرية من عصر الدولة الحديثة.. كشف أثري في حصن الأبقعين بـ البحيرة
  • "الاحتفاظ بالهوية العربية " ندوة تثقيفية بمعهد فتيات الغردقة النموذجي
  • أستاذ طب نفسي: علاقة الوالدين تؤثر على سلوك الأطفال
  • خلطات تبييض وتفتيح البشرة سريعة المفعول
  • ظواهر جوية تضرب المحافظات.. طقس الغد ودرجات الحرارة المتوقعة
  • أحدث مستحضرات ومواد التجميل الطبية حاضرة في إكسبو سورية 2024
  • بشرى لكارهي الطقس الحار.. منخفضات جوية تؤثر على حالة الطقس قريبا
  • غزة تؤثر في تصويت 7% من الأميركيين في انتخابات الرئاسة
  • “وول ستريت جورنال”: لماذا لا تؤثر الاحتجاجات الإسرائيلية في موقف نتنياهو؟
  • ريهام سعيد تحذف صورها.. وتوجه رسالة لطبيب التجميل: دمرت حياتي ومستقبلي