طقس الأسبوع.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من غدا الإثنين 29 يوليو 2024 حتى يوم السبت 3 أغسطس المقبل.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص حالة الطقس، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

متوسط نسبة الرطوبة خلال الـ 6 أياممتوسط نسبة الرطوبة خلال الـ 6 أيامالمنطقةالعظمى (%) ليلاالصغرى (%) نهارا
القاهرة والوجه البحري85-8035-30
السواحل الشمالية95-9055-50
شمال الصعيد60-5520-15
جنوب الصعيد35-3015-10
حالة الطقس في الأيام المقبلة

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود خلال الأيام المقبلة، طقس شديد الحرارة رطب نهاراً على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً علي أغلب الأنحاء.

وحذرت هيئة الأرصاد من انتشار شبورة مائية خفيفة صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، مشيرة إلى أن حركة الرياح معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري.

طقس الأسبوع

ونوهت بوجود فرص أمطار خفيفة الى متوسطة تكون رعدية أحياناً ومصحوبة بنشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة، على مناطق من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر من الثلاثاء 30 يوليو إلى السبت 3 أغسطس.

درجات الحرارة غدا الإثنين 29 يوليو 2024الطقس في مصر غدا الإثنين 29 يوليو 2024المنطقةالعظمىالمحسوسة
القاهرة والوجه البحري3638
السواحل الشمالية3336
جنوب سيناء3942
شمال الصعيد3941
جنوب الصعيد4243
درجات الحرارة يوم الثلاثاء 30 يوليو 2024الطقس في مصر يوم الثلاثاء 30 يوليو 2024المنطقةالعظمىالمحسوسة
القاهرة والوجه البحري3638
السواحل الشمالية3235
جنوب سيناء4042
شمال الصعيد3941
جنوب الصعيد4243
درجات الحرارة يوم الأربعاء 31 يوليو 2024الطقس في مصر يوم الأربعاء 31 يوليو 2024المنطقةالعظمىالمحسوسة
القاهرة والوجه البحري3739
السواحل الشمالية3336
جنوب سيناء3942
شمال الصعيد4042
جنوب الصعيد4344
درجات الحرارة يوم الخميس 1 أغسطس 2024الطقس في مصر يوم الخميس 1 أغسطس 2024المنطقةالعظمىالمحسوسة
القاهرة والوجه البحري3739
السواحل الشمالية3235
جنوب سيناء4042
شمال الصعيد4142
جنوب الصعيد4445
درجات الحرارة يوم الجمعة 2 أغسطس 2024الطقس في مصر يوم الجمعة 2 أغسطس 2024المنطقةالعظمىالمحسوسة
القاهرة والوجه البحري3638
السواحل الشمالية3337
جنوب سيناء3942
شمال الصعيد4143
جنوب الصعيد4344
درجات الحرارة يوم السبت 3 أغسطس 2024الطقس في مصر يوم السبت 3 أغسطس 2024المنطقةالعظمىالمحسوسة
القاهرة والوجه البحري3739
السواحل الشمالية3237
جنوب سيناء4043
شمال الصعيد4143
جنوب الصعيد4445

اقرأ أيضاًحالة الطقس الآن.. استمرار التحسن النسبي في الأجواء على جميع المحافظات

بعد غلق الشواطئ.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأحد

انخفاض درجات الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأحد 28 يوليو 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الظواهر الجوية حالة الطقس الطقس غدا طقس اليوم حالة الطقس اليوم وغدا اخر اخبار الطقس أخبار الطقس اليوم اخر اخبار الطقس اليوم أخبار الطقس طقس الاسبوع طقس الاثنين الارصاد الجوية درجات الحرارة غد ا درجات الحراره الارصاد الجوية اليوم طقس الايام القادمة موعد انخفاض درجات الحرارة 2024المنطقةالعظمىالمحسوسةالقاهرة والوجه 2024الطقس فی مصر یوم السبت 3 أغسطس الحرارة یوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس × أسبوع.. تحذيرات عاجلة من "الأرصاد" ونصائح مهمة للمواطنين

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر عن توقعات حالة الطقس للأيام الستة المقبلة، بدءًا من اليوم السبت وحتى يوم الخميس الموافق 12 سبتمبر، وتشير التوقعات إلى استمرار الأجواء الحارة على أغلب أنحاء البلاد، حيث من المتوقع أن يسود طقس حار ورطب نهارًا، مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ خاصة في المناطق الجنوبية، كما ستكون هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة والمتوسطة في بعض المناطق، بالإضافة إلى نشاط الرياح في فترات متقطعة.

تفاصيل الطقس في الأيام الستة المقبلة1. الطقس في القاهرة الكبرى والمناطق الشمالية

وستشهد القاهرة الكبرى ومعظم المناطق الشمالية طقسًا حارًا ورطبًا خلال ساعات النهار، مع ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة التي ستساعد على تلطيف الأجواء إلى حد ما، أما في ساعات الليل، فسيكون الطقس مائلًا للحرارة ورطبًا، مما يزيد من الشعور بعدم الراحة، خاصة في الأماكن المغلقة.

2. الطقس في مناطق الوجه البحري والسواحل الشمالية

سيشهد الوجه البحري والسواحل الشمالية طقسًا مشابهًا للقاهرة الكبرى، حيث يكون حارًا خلال النهار ومائلًا للحرارة ليلًا، وهناك احتمالات لتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق الشمالية، مما قد يؤدي إلى تلطيف الأجواء بعض الشيء، كما ستشهد السواحل الشمالية نشاطًا للرياح في فترات متقطعة.

3. الطقس في جنوب سيناء وجنوب الصعيد

وفي جنوب سيناء وجنوب الصعيد، من المتوقع أن تكون درجات الحرارة أعلى من بقية أنحاء البلاد. ستشهد هذه المناطق طقسًا شديد الحرارة خلال النهار مع رياح نشطة على فترات، ومع حلول الليل، سيصبح الطقس مائلًا للحرارة، ولكن ستظل درجات الحرارة مرتفعة نسبيًا، مما يزيد من الشعور بالحرارة والرطوبة.

توقعات الأمطار والرياح1. الأمطار

وتتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية فرصًا لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق الشمالية، بما في ذلك السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري، وهذه الأمطار قد تكون غير مؤثرة بشكل كبير ولكنها قد تساعد في تلطيف درجات الحرارة مؤقتًا.

2. الرياح

كما تنشط الرياح المعتدلة على أغلب أنحاء البلاد خلال الأيام القادمة، خصوصًا في فترات المساء والليل. الرياح قد تساعد في تقليل الشعور بالحرارة، لكنها قد تكون متقطعة ولا تدوم لفترات طويلة، وهذا النشاط في الرياح سيكون ملحوظًا بشكل أكبر على المناطق الساحلية والجنوبية.

تأثيرات الطقس على الحياة اليومية

ومن المتوقع أن تؤثر هذه الظروف الجوية على حياة السكان في المناطق المختلفة، خاصة في جنوب الصعيد وجنوب سيناء حيث تكون درجات الحرارة مرتفعة بشكل ملحوظ، وينصح خبراء الأرصاد بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، واستخدام الوسائل المتاحة للحفاظ على الجسم رطبًا، مثل شرب كميات كبيرة من الماء وارتداء الملابس القطنية الخفيفة.

كما يُنصح السائقون بتوخي الحذر أثناء القيادة خاصة في المناطق التي قد تشهد تساقط الأمطار، حيث قد تؤدي الأمطار الخفيفة إلى زيادة احتمالات الانزلاق على الطرق. بالإضافة إلى ذلك، فإن نشاط الرياح قد يسبب اضطرابات طفيفة في حركة المرور البحرية على السواحل الشمالية.

نصائح للتعامل مع الأجواء الحارة والرطبةتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس في فترات النهار، خصوصًا بين الساعة 12 ظهرًا و3 عصرًا، حيث تكون درجات الحرارة في ذروتها.شرب كميات كافية من الماء بشكل دوري لتجنب الجفاف، الذي قد يتفاقم بسبب ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة.استخدام الكريمات الواقية من الشمس لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.البقاء في أماكن مظللة أو مكيفة الهواء قدر الإمكان خلال فترات النهار الحارة.الابتعاد عن الأماكن المزدحمة وغير جيدة التهوية، لتقليل تأثير الرطوبة العالية.التغيرات المتوقعة في حالة الطقس

كما تتوقع الهيئة أن تستمر هذه الحالة الجوية حتى نهاية الأسبوع القادم، مع احتمال حدوث تغيرات طفيفة في درجات الحرارة أو نشاط الرياح، ومن المتوقع أن يبقى الطقس الحار والرطب هو السمة السائدة خلال هذه الفترة، مع فرص متزايدة لتساقط الأمطار الخفيفة على المناطق الساحلية والشمالية.

توقعات ما بعد الخميس 12 سبتمبر

وتشير النماذج الأولية للأرصاد الجوية إلى أنه بعد انتهاء هذه الفترة، قد تشهد البلاد استقرارًا نسبيًا في درجات الحرارة، مع احتمال انخفاض طفيف في درجات الحرارة الليلية، وهذا التغير قد يساعد في تحسين الظروف الجوية نسبيًا في معظم المناطق، ولكن يظل الطقس الحار هو السائد خلال ساعات النهار.

وتأتي هذه التوقعات في ظل استمرار موجة الطقس الحار والرطب التي تؤثر على مصر في الأسابيع الأخيرة، ورغم وجود فرص لسقوط الأمطار ونشاط الرياح، إلا أن الخبراء ينصحون بأخذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع هذه الظروف الجوية القاسية، خاصة مع ارتفاع معدلات الرطوبة التي تزيد من الشعور بالحرارة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: تحسن طفيف في درجات الحرارة خلال النهار
  • حالة الطقس × أسبوع.. تحذيرات عاجلة من "الأرصاد" ونصائح مهمة للمواطنين
  • بيان بـ درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس غدا الأحد وحتى نهاية الأسبوع
  • مع قرب انتهاء الصيف.. الأرصاد تعلن درجات الحرارة المتوقعة في فصل الخريف
  • «الأرصاد» تكشف عن موعد انكسار الموجة الحارة في مصر
  • تغيرات جديدة في حالة الطقس تبدأ نهاية الأسبوع.. هل ترتفع درجات الحرارة؟
  • «الأرصاد»: منخفض جوي يؤثر على حالة الطقس.. وفرص لسقوط أمطار
  • «الأرصاد» تكشف طقس ا6 أيام مقبلة.. اعرف درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع
  • موجة حر خطيرة تضرب غرب الولايات المتحدة
  • بدرجات الحرارة.. بيان تفصيلي من هيئة الأرصاد بشأن طقس نهاية الأسبوع