‎يحتفل المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامي بمئوية الأديبة والكاتبة الكبيرة الدكتورة لطيفة الزيات، حيث يعلن المركز عن مسابقة لترجمة أحد مقالات الأديبة الراحلة وهو بعنوان (الكاتب والحرية)، من كتاب "الأدب والوطن.

كيفية المشاركة وشروط التقديم في المسابقة؟ 


‎وعن كيفية المشاركة وشروط التقديم في المسابقة،يقوم المتسابق بطلب نسخة من المقالة عبر البريد الإلكتروني، وتكون الترجمة من اللغة العربية إلى أي من اللغات الأخرى ويرسل المتسابق ترجمته عبر البريد الإلكتروني أعلاه بالصيغتين ملف word وpdf، بالإضافة إلى سيرة ذاتية مختصرة تتضمن بيانات التواصل، وصورة الرقم القومي.


‎ولا يشترط سن المتقدم للمسابقة علمًا بأن آخر موعد لتلقى مشاركات المتسابقين 31 أغسطس2023 ويمنح المركز مجموعة قيمة من إصداراته للفائزين، بالإضافة إلى شهادات تقدير.

 

عن الدكتورة لطيفة الزيات

 

‎الدكتورة لطيفة الزيات، من مواليد 8 أغسطس 1923أستاذ الأدب الإنجليزي بكلية البنات جامعة عين شمس، حصلت على جائزة الدولة التقديرية للأدب في العام1996 وكانت رمزًا من رموز الثقافة الوطنية والعربية وإحدى رائدات العمل النسائي في مصر ولها سجل حافل بالريادة في جميع المجالات التي خاضتها كما أن لها عددًا كبيرًا من الأعمال الأدبية نذكر منها رواية "الباب المفتوح "والتي تعتبر علامة فارقة في تاريخ الأدب المصري فهي البداية الأولى التي فتحت الطريق أمام الرواية الواقعية للكاتبات المصريات والرواية مصنفة من أفضل 100 رواية عربية.

 

 الطبعة العربية من "اللسانيات "تتصدر الأكثر مبيعًا في شهر يوليو

 

‎‎تصدرت الطبعة العربية من "اللسانيات:مقدمة إلى المقدمات" من تأليف جين إتشسن ومن ترجمة عبد الكريم محمد جبل
مبيعات المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامي في شهر يوليو وفي المركز الثاني جاءت الطبعة العربية من "مقدمة في التصوف المسيحي" من تأليف توماس ميرتون ومن ترجمة كرم عباس وفي المركز الثالث "وسط الجزيرة العربية وشرقها من تأليف وليام جيفورد بالجريف ومن ترجمة صبري محمد حسن.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المركز القومي للترجمة الدورة الخامسة من كشاف المترجمين

إقرأ أيضاً:

برنامج Young Professionals يطلق دورته الثانية في سبتمبر بمشاركة 50 خريج جامعي

أعلنت كابجيميني مصر عن نجاح الدورة الأولى من برنامج "Young Professionals" في توظيف أكثر من 23 خريجًا في وظائف بدوام كامل. إذ يعد البرنامج، والذي تم إطلاقه في العام الماضي، بمثابة مبادرة شاملة تهدف إلى سد الفجوة بين المعرفة الأكاديمية والخبرة العملية في الصناعة، كما يؤكد على التزام كابجيميني بتعزيز مواهب الخريجيين وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتحقيق التميز في مجال التكنولوجيا المتطور باستمرار. 
وشارك 35 خريجاً من الجامعات الحكومية والخاصة في الدورة الأولى من البرنامج، والتي استمرت لمدة 9 أشهر، حيث تم تعيين كل مهني شاب في قسم معين بناءً على خلفيتهم التعليمية وتفضيلاتهم. وخلال الأشهر الثلاثة الأولى من البرنامج، أكمل المشاركون جميع التدريبات الإلزامية، مما ساعدهم على التطوير المهني والالتزام بأخلاقيات العمل. في الأشهر الثلاثة التالية، تابع المشاركون زملاءهم ذوي الخبرة لاكتساب رؤى عملية، وتم تكليفهم بمهام صغيرة في خطوط الأعمال المخصصة لهم. وفي الأشهر الثلاثة الأخيرة من البرنامج، بدأ المتدربون بتولي المزيد من المهام بتوجيه من قبل قادة العمل لمتابعة أدائهم وضمان تلبية المعايير المطلوبة للمساهمة في المشروعات الجديدة.
وشملت الأقسام التي تم تعيينهم فيها الخدمات السحابية، تحليل البيانات، وخدمات الأعمال التي تركز على مهارات الدعم الفني لتكنولوجيا المعلومات لمتحدثي اللغات، والذكاء الاصطناعي، والروبوتات والأتمتة وتعهيد العمليات التجارية. وتناول البرنامج العديد من المحاور من بينها تعلم أساسيات قواعد العمل مثل: أخلاقيات العمل، القانون، حقوق النشر، سرية العمل والعملاء، كود السلوك في وسائل التواصل الاجتماعي، الأمن السيبراني، حماية البيانات، والعديد من المحاور الأخرى.
وعقب نجاح الدورة الأولى، أعلنت كابجيميني عن موعد إطلاق الجولة الثانية من برنامجها، والمقرر لها أن تبدأ في سبتمبر 2024 وتستمر لمدة 6 أشهر وذلك بمشاركة أكثر من 50 خريج جامعي. ويتم خلال الدورة الجديدة طرح آلية تتيح للمرشحين فهم الوظائف المختلفة التي تقدمها الشركة، وذلك من خلال التدريب في كل الأقسام، ثم اختيار ما يناسبهم، مع التزام الشركة المستمر بتطوير المواهب وتعزيز ثقافة التعلم في قطاع التكنولوجيا.

مقالات مشابهة

  • مديرة القومي للترجمة ضيفة ندوة اتحاد الكتاب اليوم
  • متحف الاسكندرية القومى يطلق فعاليات مهرجان الاسكندرية الخضراء
  • هل تتأثر مصر بإعصار بيريل المدمر؟.. من الفئة الخامسة ويهدد 6 ولايات أمريكية
  • قرعة متوازنة للمنتخبات العربية في تصفيات أمم إفريقيا
  • القومي للمرأة يهنىء مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • برنامج Young Professionals يطلق دورته الثانية في سبتمبر بمشاركة 50 خريج جامعي
  • ختام الدورة الثانية من برنامج التأهيل السياسي لكوادر حزب حماة الوطن
  • القومي للمرأة يطلق فيديو كليب "صباح المحبة" للفنانة صفاء أبو السعود
  • " القومي للترجمة" يكشف عن الإصدارت الأعلى مبيعًا خلال يونيو
  • قائمة الإصدارات الأعلى مبيعا لـ«القومي للترجمة» في شهر يونيو