شاركت مديرية العمل بمحافظة الأقصر، في الندوة التعريفية التي نظمتها شركة المقاولون العرب (عثمان أحمد عثمان) بالاشتراك مع الجهاز التنفيذي بالهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، حول نظم السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل في مجال المقاولات.

وذلك بنادي التجديف بالأقصر ، بحضور كلا من المهندس عاصم المزاحي مدير جهاز السلامة والصحة المهنية بشركة المقاولون العرب ، والدكتور رمضان عبد الله مدير السلامة والصحة المهنية والبيئة بفرع البحر الأحمر ، والمهندسة رقية حماد رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات الأقصر، والمهندس أسعد مصطفى منسق حياة كريمة ، والمهندسة زينب بكري مدير إدارة السلامة بمديرية العمل ، ومشاركة  150 من مهندسي ومقاولي الشركات العاملة بمشروعات  المياه والصرف الصحي بالأقصر.

وشملت فعاليات الندوة توضيح دور وزارة العمل متمثلة في مديرية العمل بالأقصر في متابعة تنفيذ اشتراطات السلامة ، بالإضافة إلى حث المقاولين على تسجيل العمال بوحدة العمالة الغير منتظمة ، وتوفير فرص عمل للشباب للشباب الذي يتم تدريبهم بمركز التدريب التابع للمديرية ، ومحاضرات علمية حول إجراءات السلامة والصحة المهنية والالتزام بمهمات الوقاية الشخصية وأهميتها فى الحفاظ على الأفراد والممتلكات.

وقال الدكتور هشام عبد الله مدير مديرية العمل بالأقصر، إن تلك الجهود تأتى تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران ، للمديريات بالمحافظات ، بالاهتمام بنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل داخل كافة المنشآت بقطاعات العمل المختلفة لحماية العمال والمنشآت من مخاطر بيئات العمل المختلفة ، وتوفير مناخ عمل آمن يزيد من الإنتاجية ، ويحقق المكاسب للطرفين ، ومتابعة ومُراقبة تطبيق شروط السلامة والصحة المهنية ، لمواجهة أي حوادث.

وأضاف مدير المديرية، تناولت حث وتشجيع العاملين على أهمية العمل ، وطرق الوقاية الشخصية من مخاطر بيئة العمل لتوفير بيئة آمنة ومستقرة ، وأهمية تطبيق إشتراطات وأساليب السلامة داخل المنشآت ، خاصة فى الأماكن المغلقة ، وأهمية ذلك فى الحفاظ على الأرواح ، والوقاية من المخاطر.

 و ألقى محاضرة السلامة والصحة المهنية المهندس عاصم المزاحي مدير جهاز السلامة بالشركة ، تحت رعاية المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل تأمين بيئة العمل شركة المقاولون العرب مجال المقاولات السلامة والصحة المهنیة بیئة العمل

إقرأ أيضاً:

الاقتصاد الأخضر.. الخطوات القادمة ندوة غداً عن الطاقة المتجددة

الطاقة المتجددة هي طاقة ناتجة عن مصادر طبيعية متجددة بمعدل يفوق ما يتم استهلاكه، مثل أشعة الشمس والرياح والهيدروجين الأخضر، والتي هي أقل تكلفة و تخلق وظائف أكثر بثلاث مرات من مقابل الوقود الأحفوري، (الفحم والنفط والغاز) من الموارد غير المتجددة التي يستغرق تشكيلها مئات الملايين من السنين.
حول هذا الموضوع تدور غداً الأحد الموافق ٩ سبتمبر بقاعة عايدة بفندق ماريوت بالزمالك حلقه نقاشيه عن مؤتمر الاقتصاد الاخضر في دورته الثالثه، يحاضر به  المهندس أحمد الشناوي خبير الطاقة المتجددة، المهندس ايهاب اسماعيل نائب هيئه الطاقه الجديده والمتجدده ، المهندس المحترم حسن امين العضو المنتدب لشركه اكوا بارور ، المهندس هشام الجمل رئيس جمعيه مسثمري بنبان ويدير الحلقه النقاشيه الدكتور محمد اليمانى

وأكد "الشناوي" أن الهيدروجين الأخضر هو أساس الطاقة الخضراء، التي تستطيع أن تحل مكان جميع أنواع الطاقة التي تعمل بالوقود الأحفوري، فالهيدروجين الأخضر ناتج عن تحليل مياه البحر.

وأوضح أن مصر تعد من أفضل دول في شمال أفريقيا في إنتاج الهيدروجين الأخضر، يمكن استخدامه بجميع وسائل النقل والمواصلات، من السفن والسيارات وغيرها من وسائل النقل المختلفة، كما أن الهيدروجين الأخضر ليس له تأثير على البيئة وليس له أي أضرار على البيئة.

مقالات مشابهة

  • "مياه الفيوم": عقد الاجتماع الدوري الخاص باللجنة المركزية للسلامة والصحة المهنية
  • انعقاد الاجتماع الدوري الخاص باللجنة المركزية للسلامة بمياه الفيوم
  • الاقتصاد الأخضر.. الخطوات القادمة ندوة غداً عن الطاقة المتجددة
  • وزارة العمل تطلق "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمنشآت بالجيزة
  • مديرية الأوقاف بسوهاج تشارك في خطة دعوية للاحتفال بالمولد النبوي
  • صحي الاسكندرية: حصول محطتي رفع على شهادة الأيزو لنظام إدارة السلامة و الصحة المهنية
  • محطات صرف الإسكندرية تحصل على شهادة الايزو
  • محافظ أسيوط يعلن تنظيم 21 ندوة حول قضايا السكان والصحة الإنجابية خلال الشهر الجاري
  • "فيفبرو" يكشف عن انتهاك المعايير الدولية للسلامة والصحة المهنية بين لاعبي كرة القدم
  • شراء معدات لدعم مهمات السلامة والصحة المهنية للعاملين بمياه سوهاج