حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأحد 28 يوليو، حيث تشهد سواحل البحر المتوسط، حالة من الاضطراب في حركة الملاحة البحرية، ويصل ارتفاع الأمواج إلى 3 أمتار.

طقس الإسكندرية

توقعت الهيئة طقس الإسكندرية اليوم، أن تشهد عروس البحر المتوسط، طقسا حارا رطبًا نهارًا على السواحل الشمالية، بينما يسود طقس مائل للحرارة رطب ليلاً على السواحل الشمالية.

طقس الإسكندرية اليوماضطراب حركة البحر المتوسط

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أصدرت إنذارا بحريا بشأن اضطراب حركة البحر المتوسط، بدءًا من يوم الجمعة، وارتفاع الأمواج 3 أمتار ونصف المتر فوق سطح البحر، مناشدة المصطافين توخى الحذر حفاظًا على سلامة الجميع.

إغلاق الشواطئ في إسكندرية

بينما حذرت «الأرصاد» المصطافين من اضطراب حركة الملاحة البحرية اليوم على شواطئ إسكندرية، حيث ستكون حالته من معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

إغلاق شواطئ الإسكندرية

أصدر الفريق أحمد خالد، محافظ الإسكندرية، قرارا بغلق جميع شواطئ العجمى وغرب الإسكندرية، ورفع الرايات الحمراء ومنع المصطافين من نزول المياه، وذلك حفاظًا على أرواح المواطنين.

وقال الدكتور محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن القرار يأتى بسبب تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية وارتفاع أمواج البحر وشدة التيارات البحرية.

إغلاق الشواطئ في إسكندرية

وأكد «عبد الرازق» أن كل شواطئ القطاع الشرقى مفتوحة وتستقبل المواطنين ومسموح بنزول الأفراد لمياه البحر مع اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر من قبل أفراد الإنقاذ.

غلق الشواطئ في إسكندرية

وأشار إلى أنه فى القطاع الشرقى تم رفع الراية الصفراء مع استمرار فتح جميع الشواطئ واستقبال الرواد والسماح لهم بنزول مياه البحر فى المناطق الآمنة المحددة للسباحة تحت إشراف ومتابعة منظومة الإنقاذ واتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر من قبل أفراد الإنقاذ على الشواطئ.

إغلاق الشواطئدرجات الحرارة في الإسكندرية

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن تسجل درجات الحرارة اليوم في الإسكندرية، 33 درجة للعظمي والمحسوسة 36، و25 للصغرى، مع نسب رطوبة مرتفعة ستبلغ 90% للعظمى، والصغرى 50%، مما يزيد من الشعور بحرارة الطقس.

اقرأ أيضاًطقس الإسكندرية اليوم.. أجواء صيفية مرتفعة الحرارة وبحر مناسب للمصيف

الأرصاد تكشف عن حالة الطقس الإسكندرية اليوم الاثنين 22 يوليو 2024

طقس الإسكندرية اليوم الجمعة 4 أغسطس 2023 ودرجات الحرارة العظمى والصغرى

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطقس الإسكندرية حالة الطقس اليوم حالة الطقس الطقس اليوم الطقس غدا طقس اليوم الطقس الان أخبار الطقس الطقس في الإسكندرية طقس طقس الاسبوع طقس الإسكندرية الاسكندرية طقس مصر الطقس فى الاسكندرية طقس الاسكندرية امطار الاسكندرية الاسكندرية الان حالة الطقس في الإسكندرية الطقس فى الإسكندرية طقس الإسکندریة الیوم فی الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

نشرة إنذارية من المستوى الأحمر.. الأرصاد الجوية تحذر من تساقطات مطرية رعدية جد قوية بهذه المناطق

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن تساقطات مطرية رعدية جد قوية (30 – 150 ملم) مصحوبة بحبات البر د وهبات رياح مرتقبة من اليوم الجمعة إلى بعد غد الأحد بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة "أحمر"، أن تساقطات مطرية رعدية جد قوية (80- 150 ملم) ستهم عمالات وأقاليم زاكورة وتنغير والرشيدية وورزازات وطاطا ابتداء من الرابعة من زوال اليوم الجمعة إلى الحادية عشرة من مساء الأحد، مضيفة أن الظاهرة الجوية نفسها (60 -90 ملم) ستهم كلا من آسا-الزاك والسمارة غدا السبت من الساعة العاشرة صباحا إلى الحادية عشرة ليلا.

وفي نشرة إنذارية من مستوى يقظة "برتقالي"، أضافت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تساقطات مطرية رعدية (30-60 ملم) ستهم كلا من عمالات وأقاليم فكيك وتارودانت وميدلت وأزيلال والحوز، من الرابعة من زوال اليوم الجمعة إلى الحادية عشرة من مساء الأحد، وكذا كلا من كلميم وسيدي إفني وتزنيت غدا السبت من الواحدة زوالا إلى الحادية عشرة ليلا.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الأحد 8-9-2024 في محافظة قنا
  • حالة الطقس اليوم الأحد 8-9-2024 في محافظة المنيا
  • «لا تنخدعوا بلطافة الأجواء».. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأحد 8 سبتمبر
  • ظهور السحب مع سقوط أمطار.. هيئة الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأحد 8 سبتمبر
  • حار رطب نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024
  • «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس المتوقعة اليوم.. الأحد 8 سبتمبر 2024
  • نشرة إنذارية من المستوى الأحمر.. الأرصاد الجوية تحذر من تساقطات مطرية رعدية جد قوية بهذه المناطق
  • الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 وتحذير عاجل من «السياحة والمصايف» للمصطافين
  • حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024: توقعات الأرصاد الجوية ودرجات الحرارة
  • مصايف الإسكندرية: إقبال متوسط على الشواطئ اليوم