تلقى اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، تقريرا عن جهود مبادرة «صوتك مسموع» خلال شهر يوليو الماضي، حيث تلقت المبادرة منذ انطلاقها في 2018 حتى يوليو الماضي، أكثر من 685 ألف رسالة، تضمنت 116 ألف شكوى، وتم حل 113.4 ألف شكوى بنسبة 97,4%، وجار حل 2672 شكوى.

وشدد وزير التنمية المحلية، على أهمية التواصل بصورة سريعة ومستمرة مع المواطنين لرصد وتلقي الشكاوي والمشكلات عبر وسائل التواصل المعلنة بالوزارة والمحافظات، والعمل على سرعة اتخاذ اللازم نحو حلها بما يحقق رضا المواطنين عن أداء الإدارة المحلية في مختلف المحافظات، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتواصل مع المواطنين في جميع محافظات الجمهورية للوقوف على الشكاوى والمشكلات التي يعانون منها، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بالإستجابة السريعة لحلها بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظات.

وأوضح التقرير الذي تلقاه وزير التنمية المحلية، أنّ مبادرة صوتك مسموع تلقت خلال شهر يوليو 2023، أكثر من 14.8 الف رسالة منها 1453 شكاوى تم الرد على 1148 شكوى منها بنسبة79%، وجار حل 305 شكوى.

وقال اللواء هشام آمنة، إنّ مبادرة صوتك مسموع ساهمت في إحداث نقلة نوعية في خدمة شكاوى المواطنين بسرعة توصيل صوتهم من خلال وسائل التواصل المختلفة التي تتيحها المبادرة، موضحا أنّ الشكاوى الواردة للمبادرة خلال شهر يوليو تضمنت 5 محاور، وهي الإشغالات وعددها 620 شكوى، والقمامة 558 شكوى، ومخالفات البناء 109 شكاوى، والتعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة 59 شكوى، إضافة إلى 107 شكوى خاصة بتعريفة الركوب وزيادة الأسعار، وتم توجيهها للجهات المختصة بالمحافظات لاتخاذ اللازم، مؤكدًا أنّ متابعة حل شكاوى المواطنين وتحقيق رضاهم عن الخدمات المقدمة إليهم في المحافظات، أحد أهم محاور تقييم عمل قيادات الإدارة المحلية.

ولفت وزير التنمية المحلية، إلى تعدد وتنوع قنوات التواصل مع المبادرة لاستقبال شكاوى المواطنين واستفساراتهم، بما يلبي فرص الاستماع إلى مشكلاتهم ومطالبهم وسرعة الرد عليها وحلها بما يحقق رضاهم عن الخدمات المقدمة إليهم، حيث تلقت المبادرة خلال شهر يوليو 11.7 ألف رسالة عن طريق واتساب تضمنت 1311 شكوى تم حل 1030 شكوى منها بنسبة 78.7% وجار حل 281 شكوى، كما تلقت الصفحة الرسمية لفيس بوك 3110 رسالة من المواطنين تضمنت 142 شكاوى تم حل 118 شكوى منها بنسبة 83.1%، وجار حل 24 شكوى، وبلغ عدد المتابعين للصفحة 85.9 ألف متابع، فيما تلقت خدمة الخط الساخن 118 اتصالا تليفونيا، تتضمن اقتراحات المواطنين والاستفسارات عن الشكاوى المقدمة.

ووجّه اللواء هشام آمنة، العاملين في مبادرة صوتك مسموع في الوزارة، والمحافظات بسرعة الاستجابة لحل مشكلات المواطنين في جميع المحافظات، وتحسين الخدمات المقدمة لهم، مشيرا إلى أنّ المبادرة هي المنصة الدائمة للوزارة لتلقي الشكاوى وفحصها والعمل على إزالة أسبابها بالتعاون مع جميع المحافظات والجهات المعنية، بما يعكس مبدأ الإدارة المحلية في الاستجابة للمواطنين.

وشدد وزير التنمية المحلية، على فرق العمل المتصلة بالمبادرة، والقيادات المحلية المتفاعلة مع شكاوى المواطنين، بفحص الشكاوى التي تستقبلها الوزارة من خلال المبادرة، والاستجابة السريعة المباشرة لها والرد عليها وسرعة تحرك المبادرة للتصدي الجاد والحاسم للمشكلات.

وطالب اللواء هشام آمنة، المواطنين، بتقديم شكاواهم ومقترحاتهم إلى المبادرة عبر قنوات التواصل بما يعمل على التخفيف عن كاهلهم والاستجابة إلى شكواهم، وتحقيق رضاهم على الخدمات المقدمة، وهو ما تعمل عليه المبادرة، موضحا أنّه يمكن التواصل مع فريق عمل صوتك مسموع من خلال وسائل الاتصال المختلفة والتى تتيحها المبادرة عن طريق رقم واتساب (01150606783) ورقم الخط الساخن (15330) والصفحة الرسمية للمبادرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أملاك الدولة الأجهزة التنفيذية الإدارة المحلية التعديات على الأراضى الزراعية التنمية المحلية التواصل مع المواطنين الجهات المعنية الخط الساخن آمنة وزیر التنمیة المحلیة اللواء هشام آمنة شکاوى المواطنین الخدمات المقدمة خلال شهر یولیو

إقرأ أيضاً:

حزب مستقبل وطن: تكليف الرئيس بتشكيل حكومة جديدة يلبي رغبات المواطنين

قال النائب عصام هلال عفيفي، وكيل اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، إن خطاب التكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل الحكومة يعبر عن احتياجات ومتطلبات المواطنين من الحكومة المرتقبة.

خطاب التكليف

وأضاف «عفيفي» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن خطاب التكليف ركز على أكثر من نقطة في غاية الأهمية، منها بناء الإنسان والقضاء على التحديات الاقتصادية المتعددة منها غلاء الأسعار والتضخم، مع الحفاظ على الأمن القومي وتدعيم الحياة السياسية والمشاركة السياسية.

الحكومة المرتقبة

وأشار كيل اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، إلى أن خطاب تكليف الرئيس السيسي، للدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة هو أكبر معبر عن احتياجات المواطنين والسياسيين من الحكومة القادمة، والتي لا بد أن تعمل على تنفيذه بنفس ترتيب الأولويات التي جاءت في الخطاب.

وأفاد مصدر حكومي مطلع، بأنّ التغيير الوزاري يشمل تغيير نحو 20 حقيبة وزارية، جاء ذلك خلال نبأ عاجل نقلته قناة إكسترا نيوز.

مقالات مشابهة

  • 165 مواطن يعرضون مطالبهم وشكواهم خلال اللقاء الجماهيري بسوهاج
  • التفاصيل الكاملة لحركة المحافظين.. تغييرات في 9 محافظات منها الإسكندرية
  • حزب مستقبل وطن: تكليف الرئيس بتشكيل حكومة جديدة يلبي رغبات المواطنين
  • خدمة المواطنين بالشرقية يرد على 812 شكوى وطلب للمواطنين خلال يونيو الماضي
  • محافظ المنوفية يواصل لقاءاته اليومية ويصدر قرارات مهمة
  • المالية الأوكرانية: تلقينا تمويلا بقيمة 20.2 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • "لو تعرضت لمضايقة".. كيف تقدم شكوى إلكترونية لوزارة الداخلية؟
  • «إنجاد»: تلقينا 473 بلاغًا خلال أسبوع منها 8 عن مفقودين
  • بمناسبة ثورة 30 يونيو.. تجار بني سويف في مصر يطلقون مبادرة ليوم واحد فقط
  • وزير التنمية المحلية يستعرض أبرز إنجازات "حياة كريمة" بقرى الريف المصري