حقق مطار الملك خالد الدولي بالرياض وللشهر الثاني على التوالي المركز الأول لأكثر المطارات التزاماً بمواعيد الرحلات حول العالم لشهر يونيو 2024م.
جاء ذلك وفق التصنيف العالمي الذي أعلنت عنه Cirium Diio الرائدة في مجال تحليلات الطيران بالاستناد إلى مجموعة واسعة من البيانات والتحليلات ذات الصلة بالرحلات الجوية بهدف تحسين كفاءة تخطيط الرحلات، وبما يعزز تجربة المسافرين من خلال توفير معلومات دقيقة ومحدثة عن رحلاتهم الجوية.

أعلن #مطار_الملك_خالد عودة العمليات التشغيلية إلى الوضع الطبيعي بعد #العطل_التقني العالمي#اليوم | #الأمن_السيبراني | @KKIASAhttps://t.co/rVsYeQsGzX pic.twitter.com/hS0Ydm1Zu0— صحيفة اليوم (@alyaum) July 19, 2024مطار الملك خالدوأكد الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الرياض أيمن بن عبدالعزيز أبوعباة أن التميز يعكس حرص الشركة على ومحفز للمواصلة النوعية في العمل التشغيلي مع مختلف الشركاء في مطار الملك خالد الدولي لتقديم أفضل تجربة سفر وبأعلى مستوى من الخدمات للمسافرين بما يتوافق مع التطلعات الإستراتيجية لمطار العاصمة.
أخبار متعلقة طقس السعودية.. أمطار من غزيرة إلى متوسطة على منطقة جازان"هيئة المنافسة" تحظر وضع أسعار للمنتجات بأقل من سعر التكلفةونوه بدعم القيادة الرشيدة للقطاع من أجل تطوير مرافق المطارات في المملكة، وما يتبعها من بنى تحتية، ومطار الملك خالد الدولي واحداً من تلك الصروح الوطنية التي تعكس مكانة المملكة، ومدى تطلعاتها المستقبلية وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030 .تعزيز تجربة المسافرينوأعرب أبوعباة عن شكره للكفاءات الوطنية العاملة بمطار الملك خالد الدولي كافة على ما بذلوه من جهود متميزة طيلة الفترة الماضية للوصول بالمطار إلى المكانة الرفيعة التي ينالها اليوم، مؤكداً أهمية التزامهم المطلق بأعلى المعايير التشغيلية، التي تعد سمة بارزة للعاملين في المطار، وحرصهم الدائم على تعزيز تجربة المسافرين من جميع النواحي.
يذكر أن صعود مطار الملك خالد الدولي للمركز الأول لأكثر المطارات التزاماً بالمواعيد حول العالم، جاء بعيد تصنيفه من قبل Cirium Diio في المركز الثالث خلال يناير الماضي، ليعقب ذلك احتلاله المرتبة الأولى بوصفه أكثر المطارات التزاماً بالمواعيد خلال شهري مايو ويونيو الماضيين، ما يعكس وتيرة التطور السريع والمتنامي التي يحققها المطار في الآونة الأخيرة بشكل لافت للعيان.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الرياض مطار الملك خالد مواعيد الرحلات التصنيف العالمي تجربة المسافرين مطار الملک خالد الدولی

إقرأ أيضاً:

أخنوش: الأوراش التي أطلقها المغرب بقيادة جلالة الملك لقيت إشادة المسؤولين الصينيين والأفارقة

زنقة 20 ا الرباط

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الجمعة ببكين، إن منتدى التعاون الصيني- الإفريقي شكل مناسبة للتأكيد مجددا على التزام المغرب لصالح تنمية القارة الإفريقية، طبقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأكد أخنوش الذي يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في أشغال هذه القمة المنظمة بالعاصمة الصينية بكين من 4 إلى 6 شتنبر الجاري، أن الأوراش التي أطلقها المغرب بقيادة جلالة الملك استأثرت باهتمام المسؤولين الصينيين والأفارقة، لاسيما تلك المتعلقة بالتكامل الإقليمي والتنمية المستدامة في إفريقيا.

وأبرز أخنوش في تصريح للصحافة أن المغرب استعرض خلال هذه القمة مختلف المبادرات التي أطلقها لصالح القارة الإفريقية في مختلف المجالات، مشيرا على الخصوص، إلى مخطط صاحب الجلالة المتعلق بالمبادرة الدولية لتسهيل ولوج بلدان الساحل إلى المحيط الأطلسي، الرامية لتمكين هذه المنطقة من ولوج مباشر إلى المحيط.

وأضاف أخنوش أن هذا المخطط الإفريقي الكبير الذي أطلقه المغرب يمكن أن يشكل مجالا وجيها وفعالا للشراكة بين المغرب والصين وإفريقيا.

ولفت أخنوش إلى أن المغرب أعرب، أيضا، خلال اجتماعات هذه القمة عن استعداده للانخراط الفعال في مختلف البرامج التي تهم القارة الإفريقية والصين، من قبيل البنية التحتية، والفلاحة والتعليم والصحة.

وشدد أخنوش على أن الأوراش التي أطلقتها المملكة المغربية بقيادة جلالة الملك لقيت إشادة كبيرة من طرف المسؤولين الصينيين والأفارقة.

وسجل رئيس الحكومة في هذا الصدد أن مخططات العمل العشرة حول التعاون مع إفريقيا التي أعلن عنها الرئيس الصيني شي جينغ بينغ خلال حفل افتتاح هذه القمة تتناسب مع الأوراش التي أطلقها المغرب بقيادة جلالة الملك.

من جهة أخرى، نوه أخنوش باللقاءات التي تم عقدها مع المسؤولين الصينيين، مسجلا أن الزيارة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى جمهورية الصين الشعبية في ماي 2016 أعطت دفعة قوية للعلاقات بين البلدين، وذلك بعد التوقيع على الشراكة الاستراتيجية الثنائية.

وأعرب أخنوش عن رغبة المملكة في تعزيز تعاونها المثمر والاستراتيجي مع الصين، خاصة في إطار الشراكة الثلاثية ومتعددة الأبعاد بين المغرب والصين وإفريقيا.

ويضم الوفد المغربي المشارك في أشغال قمة المنتدى الإفريقي-الصيني وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، السيد محسن جازولي، والسفير المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي، السيد محمد مثقال، وسفير المملكة المغربية ببكين، السيد عبد القادر الأنصاري، ورئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، السيد شكيب لعلج.

ويعرف برنامج قمة منتدى التعاون الصيني-الإفريقي تنظيم 4 اجتماعات رفيعة المستوى حول حكامة الدولة، والتصنيع والتحديث الفلاحي، والسلام والأمن، فضلا عن التعاون عالي الجودة في إطار مبادرة الحزام والطريق. كما يتضمن جدول أعمال هذه القمة الهامة للفاعلين الاقتصاديين من الجانبين، تنظيم الندوة الثامنة لرواد الأعمال الصينيين والأفارقة.

مقالات مشابهة

  • وظائف شاغرة في مستشفى الملك خالد
  • رئيس الوزراء يصل إلى مطار القاهرة الدولي قادما من الصين
  • المصنف الأول عالمياً يواجه بطل العالم 3 مرات في نهائي بطولة الماسترز السعودية للسنوكر
  • بسبب الطقس السيئ.. تأجيل مئات رحلات الطيران في مطارات لندن
  • أخنوش: الأوراش التي أطلقها المغرب بقيادة جلالة الملك لقيت إشادة المسؤولين الصينيين والأفارقة
  • اختتام فعاليات “المؤتمر السعودي الثاني عشر للحوسبة عالية الأداء والذكاء الاصطناعي” بجامعة الملك خالد
  • الكشف عن مصير رحلة «صنعاء - عمَّان» التي أعادتها السلطات السعودية اليوم
  • إقلاع رحلة «صنعاء - عمَّان» التي اعادتها السلطات السعودية صباح اليوم
  • في كلمته أمام قمة الصين-إفريقيا.. أخنوش يستعرض تجربة المغرب وتوجيهات جلالة الملك في حكامة الماء
  • بالأرقام.. هذا ما سجّلته حركة المسافرين عبر مطار بيروت في شهر آب