شهدت السنوات الماضية جهودًا غير مسبوقة من قبل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وكان لهذه الجهود الفضل في تقدم مصر ثمانية مراكز في الترتيب العالمي لسرعات الإنترنت بنهاية يونيو الماضي، لتحتل المركز الـ 1 مقابل 79  بنهاية مايو بسرعة وصلت إلى 80 ميجابت/ث، بحسب مؤشر سبيد تيست العالمي لمقاييس أداء الاتصال.

مصر تتربع على عرش القارة الأفريقية في خدمات الانترنت 

يرى المهندس إسلام خالد خبير الاتصالات، جهود الدولة ممثلة في وزارة الاتصالات لتحسين جودة الخدمات بأنها غير مسبوقة، أدت إلى تربع مصر على عرش القارة الأفريقية  لخمس سنوات متواصلة كأفضل بلد بها سرعات إنترنت، موضحا أن هذا الجهد بدأ منذ سنوات طويلة ولكننا شهدنا مضاعفة هذا لجهد  في بداية العام 2019، لتأتي أزمة كورونا وتضعنا في اختبار حققنا فيه نجاحا  كبيرا.

توافر خدمات الانترنت خلال أزمة كورونا 

وأضاف خبير الاتصالات لـ«الوطن»، أنه لم نشعر لحالة الإغلاق التي شهدتها دول العالم خلال فترة كورونا بسبب توافر خدمات الإنترنت بجودة ممتازة جعلتنا نتواصل معا دون عناء، ونؤدي أعمالنا ودراستنا عن بدعد دون أي مشاكل تذكر، وشهدنا أيضا زيادة غير مسبوقة في عدد السعات التي يقضيها الناس على منصات التواصل الاجتماعي.

وأكد «خالد» أن استمرار تحسن الخدمات يأتي نتيجة الإجراءات التي يقوم  بها جهاز تنظيم الاتصالات، لرفع مستوى جودة الخدمات، اذ شهدنا خلال الربع الأول من العام الجاري غرامات بقيمة وصلت لنحو 33 مليون جنيه فرضها الجهاز على الشركات بسبب تجاوز معايير ومحددات جودة خدمات التليفون المحمول، موضحا أن الأمر لم يتوقف عند فرض الغرامات وإنما كان هناك جهدا آخر من خلال اعتماد تنظيم الاتصالات لنحو 743 محطة تغطية جديدة خلال الربع الأول لعام 2024 بنسبة زيادة قدرها 7% مقارنة بالربع الأول لعام 2023.

تحسين جودة الخدمات في قري حياة كريمة

من جانبه، قال المهندس محمد عبدالفتاح خبير أمن المعلومات، إن الإنترنت اصبح حزءًا لا يتجزأ من الحياة اليومية، ومن دونه لا يمكن أن تستمر الحياة بهذا الشكل، موضحا أن الدولة تعي جيدا أهمية تحسين جودة الخدمات كونها تصب في مصلحة الاقتصاد القومي عبر توفير فرص عمل وتواصل للجهات والمؤسسات.

مواصلة تحسين جودة الخدمات

وأضاف عبدالفتاح لـ«الوطن»، أن هناك جهودًا على كافة المستويات، لتحسين جودة الخدمات خصوصا على مستوى قري حياة كريمة، موضحا أننا شهدنا خلال أول 3 شهور من العام الجاري قيام الجهاز بتوفر التغطية لعدد 63 قرية مدرجة ضمن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة، 11 منطقة نائية، 7 طرق خلال الربع الأول من عام 2024.

وتابع: «نحتاج أيضا إلى مزيد من العمل ومواصلة تحسين جودة الخدمات، في ظل الزيادة الكبيرة في اعداد الشباب واعتمادهم على الإنترنت في أعمالهم»، مشيرا إلى أننا نحتاج إلى الإسراع في تنفيذ وزارة الاتصالات استراتيجية تحسين الخدمات.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاتصالات التكنولوجيا الاقتصاد الرقمي ترتيب مصر كو تحسین جودة الخدمات موضحا أن

إقرأ أيضاً:

كيف تحصل على خصم 50% من خدمات البريد بمعارض أهلا مدارس؟

3 خدمات هامة تقدمها الهيئة القومية للبريد للمواطنين داخل معارض أهلا مدارس المنتشرة في القاهرة الكبرى والمحافظات، وهي خدمات «وصلها، والبريد السريع، Easy box» بنسبة خصم 50% على أسعار تلك الخدمات.

وتساهم تلك الخدمات في تعظيم الاستفادة من معارض أهلا مدارس للمواطنين من قبل هيئة البريد، والسؤال هنا كيف تستفيد من تلك الخدمات؟ وبحسب البريد عند شراء المستزمات المدرسية من أهلا مدارس، تستطيع الذهاب إلى مندوب البريد في المعرض وتستفيد من تلك الخدمة والحصول على الخدمات.

خدمة وصلها 

 خدمة «وصلها» تتيح لعملاء البريد المصري تجربة فريدة خاصة في معارض أهلا مدارس للحصول على الخدمات البريدية وتعزز مفهوم المجتمع الرقمي، حيث يستطيع العملاء بعد تسجيل بيانات شحناتهم تسجيل طلبات Pickup بمواعيد إرسال محددة وفقًا لرغبة كل عميل.

خدمة البريد السريع

خدمة البريد السريع هي خدمة متميزة فعالة وموثوقة، يمكن الاعتماد عليها لتسليم مراسلاتك التي تتطلب السرعة، وتضمن التسليم خلال يوم العمل التالي ضمن مدن نطاق التوزيع السريع للبريد المصري، كما يمكن الحصول على إيصال إيداع عند إيداع البريد السريع على شباك الخدمة بمكتب البريد.

خدمة Easy box

خدمة Easy box هي إيداع وتسليم الطرود والشحنات الخاصة بهم إلى أقرب مكتب بريد من عنوانهم، إرفاق ملحوظة هامة لدى ممثل الفرع بطلب تحصيل مبلغ مالي معين عند التسليم، إيداع المبلغ المحصل من الشحنات في حساب العميل خلال 24 ساعة من استلام النقود.

مدة خدمات البريد المخفضة

ووفق المعلن رسميًا من قبل الهيئة العامة للبريد عبر المنصة الإلكترونية، تحصل على خدمات البريد داخل معارض أهلا مدارس وتستفيد من نسبة الخصم الكبيرة التي تستمر 15 يومًا بداية من 5 سبتمبر إلى 20 من الشهر ذاته.

خدمات معارض أهلا مدارس 

- طرح كافة المستلزمات والأدوات المدرسية بمراحل التعليم المختلفة للطلاب والمعلمين بأسعار مخفضة وتقل عن مثيلاتها في الأسواق.

- مشاركة كبرى شركات القطاع الخاص والعام.

- إقامة معرض رئيسي في كل محافظة.

مقالات مشابهة

  • وزير العدل يبحث مع رؤساء محاكم الاستئناف تحسين الخدمات القضائية
  • برلماني: مبادرة «بداية» الرئاسية تستهدف تحسين جودة الحياة للمواطنين
  • كيف تحصل على خصم 50% من خدمات البريد بمعارض أهلا مدارس؟
  • للمنشآت والمشاريع.. 3 تصنيفات لتأسيس وتقديم خدمات الاتصالات
  • التضامن: خدمات علاجية لـ 107931 مريض إدمان خلال الـ 8 أشهر الماضية
  • نائب محافظ القاهرة: تطوير الشوارع والميادين لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين
  • «الموارد البشرية والتوطين» توفر 4 خدمات لتسوية أوضاع المخالفين والإعفاء من غرامات إدارية خلال المهلة المحددة
  • الموارد البشرية والتوطين توفر 4 خدمات لتسوية أوضاع المخالفين والإعفاء من غرامات إدارية خلال مهلة تسوية أوضاعهم
  • سكان محليون: انقطاع خدمات الاتصالات والانترنت في انحاء واسعة من الجوف #وكالة_خبر
  • جهود مكثفة لتحسين خدمات المياه بأسوان وتلبية احتياجات المواطنين