عقد اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا ، لقاء خدمة المواطنين بمقر مجلس مدينة المنيا، لتلبية احتياجاتهم ، والإستجابة لمطالبهم والعمل على إيجاد الآليات ، والحلول العاجلة للمشكلات التي تواجههم في الأطر القانونية والمسؤولية المجتمعية ، الساعية لتوفير مزيد من سبل تحسين الحياة ، ومساعدة الفئات الأولى بالرعاية.

وأكد المحافظ، حرصه على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بعقد لقاءات دورية مع المواطنين ، على مستوى مراكز ومدن وقرى المحافظة ، لتقديم الدعم والمساعدة لكل مواطن يحتاج إلى خدمة أو يواجه أي مشكلة ، والعمل على وضع الحلول المناسبة لها بالتنسيق مع الجهات المعنية ، تنفيذاً لإستراتيجية التواصل والتفاعل المباشر مع المواطنين ، مشيرًا إلى أن تلبية احتياجات المواطنين وتحقيق رضاهم يعد أولوية قصوى للإدارة.

وأضاف المحافظ ، أن الحكومة الحالية تنتهج فكرا مختلفا في العمل الميداني ، والتواجد على الأرض، وتعمل على تشجيع الأساليب المبتكرة ، لسرعة الإستجابة لقضاء حوائج المواطنين  ، مؤمنة بأن خدمة المواطنين شرف وقضاء حوائجهم ، مؤشر نجاح أى مسئول، فالهدف الأول للجهاز التنفيذى تيسير الأمور المعيشية ، وتوفير حياة كريمة وأفضل للجميع.

وخلال اللقاء، وجه المحافظ رئيس المركز بالبدء فى أعمال تمهيد ورفع كفاءة طريق دمشير ، بطول كيلومتر، السبت القادم، وذلك لتحسين شبكة الطرق الداخلية سواء الرئيسية منها ، أو الفرعية وتسهيل الحركة المرورية ، والتيسير على المواطنين ، وضمن الخطة الموضوعة للنهوض ، والإرتقاء بمستوى البنية التحتية لقطاع الطرق ، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين ، تنفيذًا لخطة الدولة للتنمية المستدامة.

كما كلف المحافظ ، بسرعة الاداء وانجاز الأعمال بمجمع خدمات زهرة تمهيداً ، لإفتتاحه في القريب العاجل ، حيث يستهدف المجمع توفير الخدمات للمواطنين بشكل يسير ، وسهل بحيث يحصل المواطن على الخدمات الحكومية ، بطريقة تنال استحسانه من خلال مجمعات خدمية مجهزة ، على اعلى مستوى ، وتضم منافذ ومكاتب لجميع المصالح الحكومية.

ووجه المحافظ ، وكيل وزارة الزراعة ، بسرعة التدخل لحل شكاوى المزارعين ، بشأن نقص الأسمدة الزراعية بقرية ههيا بمركز ومدينة سمالوط ، مما يؤثر بالسلب على الإنتاج الزراعى ، مشدداً ، على تكثيف الحملات الرقابية على توزيع الأسمدة بالجمعيات الزراعية ، لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

كما بحث المحافظ ، الشكوى المتكررة من ضعف مياه الشرب بمحيط مستشفى الصدر ، ومنطقة "عزبة شاهين" بحى غرب المدينة، موجهاً ، بإعداد خطة متكاملة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي ، لتنفيذ خطط فنية وهندسية تهدف إلى تحسين جودة ضخ ضغوط مياه الشرب ، بتلك المناطق والقضاء على ضعف وانقطاع المياه ، بما يسهم في رفع المعاناة عن المواطنين ، وتلبية احتياجاتهم من المياه.

وخلال اللقاء، استجاب المحافظ لعدد من طلبات المواطنين، تنوعت ما بين ، (ترخيص أكشاك ـ حالات انسانية ـ فرص عمل–توفير سكن أولى بالرعاية)، كما قدمت جمعية الأورمان ٢ جهاز عروسة ، مكلفاً التضامن الإجتماعي بدراسة كافة المشكلات وادراج الحالات المستحقة ، عقب إجراء بحوث اجتماعية ، لضمان تحقيق تكافؤ الفرص.

حضر اللقاء، عامر طه رئيس مركز ومدينة المنيا ، ونجلاء حمدى مدير إدارة خدمة المواطنين بالديوان العام ، ورؤساء الأحياء و الوحدات القروية ، وكافة الجهات التنفيذية بالمحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لقاء خدمة المواطنين الإستجابة لمطالبهم أخبار محافظة المنيا خدمة المواطنین

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يتفقد مدرسة عبد العليم بك سمهان بعد رفع كفاءتها مع اقتراب العام الدراسى

تفقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، مدرسة عبد العليم بك سمهان التابعة لمجلس قروى كفر خزام بمركز ديرمواس، ضمن جولة لزيارة عدد من مواقع العمل فى مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة  للارتقاء بمستويات الخدمات المقدمة لأهالي مدن وقرى المحافظة.

فى زيارة سابقة له، كان المحافظ قد تلقى شكوى من أهالي قرية كفر خزام من تردى حالة مدرسة عبد العليم بك سمهان الابتدائية وعدم ملائمتها لأداء مهمتها التعليمية على وجه أكمل، وعلى الفور وجه المحافظ بتنفيذ كافة مطالب الأهالي وأولياء أمور التلاميذ والانتهاء من كافة التجهيزات بالمدرسة استعدادًا لبدء العام الدراسى الجديد.

وبعد أقل من شهر من زيارته الأولى، قام اللواء كدوانى بجولة داخل فصول المدرسة، للوقوف على مدى تنفيذ التوجيهات اللازمة لرفع كفاءة المدرسة وجاهزيتها بعد الانتهاء من أعمال الصيانة اللازمة لدورات المياه، وتزويد الفصول بالمقاعد، واستكمال أعمال الكهرباء لضمان إضاءة وتهوية ملائمة للتلاميذ، كما تم الانتهاء من أعمال الطلاء والنظافة لتهيئة بيئة تعليمية صحية ونظيفة.

وتضم مدرسة عبد العليم بك سمهان  7 فصول موزعة على دورين، بالإضافة إلى المكتبة، ومعمل الحاسب الآلى، إلى جانب مكتبين إداريين.

رافق المحافظ فى الجولة، النائبة أميرة الحداد عضو مجلس النواب، والنائب طارق حسن عضو مجلس الشيوخ،و المهندس محيى عبد الرحمن مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية بالمنيا، والدكتور رجب قياتى رئيس المركز ومسؤولو التفتيش المالى والادارى بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يعطى إشارة بدء التشغيل التجريبى لمحطة مياه شارونة
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة «عبد العليم بك سمهان» بعد رفع كفاءتها
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة عبد العليم بك سمهان بعد رفع كفاءتها مع اقتراب العام الدراسى
  • شركة مياه قنا: 1671 شكوى استقبلها الخط الساخن خلال شهر اغسطس
  • المنيا ترفع شعار لا توقف للرقابة والمتابعة وتلبية احتياجات المواطنين
  • في لقائه خدمة مواطني ديرمواس.. محافظ المنيا: لا توقف للرقابة والمتابعة والعمل مستمر لتلبية احتياجات المواطنين وتحقيق رضاهم
  • محافظ المنيا: أتابع بنفسى ملف الاسمدة لضمان التوزيع بشكل عادل
  • محافظ المنيا يقرر صرف مكافأة للعاملين بمحطة مياه الشرب والصرف الصحي بديرمواس
  • محافظ أسوان يوجه بمتابعة الأعمال الجارية بمشروعات قطاع مياه الشرب والصرف الصحي
  • محافظ المنيا يكرم أوائل الثانوية العامة