كيفية التعامل مع مديرك «السيئ» في العمل.. يواجه بعض الموظفين تحديات مع مديرين سيئيين في بيئة العمل ويمكن أن يكون هذا التحدي مثيرًا للإزعاج، لذا يوفر موقع «الأسبوع» كل ما يخص كيفية التعامل مع مديرك «السيئ» في العمل، وذلك ضمن خدمة يوفرها الموقع لزواره في شتى المجالات على مدار اليوم.

كيفية التعامل مع مديرك «السيئ» في العملمدير عمل سيئالتقييم الواقعي للموقف

أولاً وقبل كل شيء، ينبغي على الموظفين تقييم الوضع بشكل واقعي، فمن الضروري تحديد ما إذا كان هناك مجال لتحسين العلاقة مع المدير من خلال زيادة الفاعلية في العمل أو تعزيز الاتصال.

تحليل أسلوب التواصل

ثانياً، ينبغي على الموظفين تسجيل ملاحظات حول أسلوب تفاعل مديرهم ونهجه في الإدارة، يمكن أن يساعد التعرف على أسلوب التواصل الخاص به في التفاعل بفعالية وفقاً لتلك الأساليب.

التواصل بشكل فعال

ثالثاً، يجب على الموظفين الاحتفاظ بسجل دقيق لإنجازاتهم والمواعيد النهائية، والتواصل مع المدير بانتظام لمناقشة تقدم العمل وأولوياته.

تفادي الشكوى الزائدة

رابعاً، يجب على الموظفين تجنب هدر الطاقة في الشكوى أو الانتقادات غير المنتجة لمديرهم، وينبغي أن ينظروا إلى هذه الفرصة كفرصة لتعزيز مهارات التعامل مع التحديات في بيئة العمل.

الحصول على المساعدة اللازمة

أخيراً، إذا لم تتحسن الأمور بالرغم من الجهود المبذولة، ينبغي على الموظفين طلب المساعدة من مختصي الموارد البشرية أو المدراء الأعلى، يمكن أن يقدم هؤلاء الأشخاص الدعم والمشورة لمعالجة المشكلة بفعالية.

اقرأ أيضاًبالأغاني الوطنية.. قصر ثقافة طنطا يحتفل بذكرى ثورة 23 يوليو

نتنياهو يكذب: لم نقتل مدنيين.. ونخرج ملايين الفلسطينيين بعيدا عن أماكن الخطر

جوجل تزيل التطبيقات منخفضة الجودة من متجر Play بداية من الشهر المقبل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العمل للتعامل مع المدير السلامة فى بيئة العمل على الموظفین فی العمل

إقرأ أيضاً:

اجتماع منسقي وحدة التواصل ودعم معلمي المنشاه لوضع إستراتيجيات العمل

عقدت وحدة التواصل ودعم المعلمبن اجتماعا موسعا وندوة تثقيفية لمنسقي وحدة التواصل والدعم المعلمين بإدارة المنشاه التعليمية جنوب محافظة سوهاج وذلك بقاعة الشيخ صديق المنشاوي بمدرسة علي بن أبي طالب الإبتدائية للتعريف بوحدة التواصل والدعم واختصاصاتها وأنشطتها ودور منسق المدرسة ومناقشة المنسقين ومعرفة آرائهم ومقترحاتهم للارتقاء بالعملية التعليمية. 

يأتي ذلك بناء على توجيهات الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ونادية عبدالله رئيس الإدارة المركزية لشئون المعلمين وتنفيذاً لتعليمات الدكتور محمود حجاج مدير عام الإدارة العامة للتواصل ودعم المعلمين بالوزارة وبرعاية الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج وسليمان بخيت وكيل المديرية وماهر عبد الخالق عبداللاه مدير عام الشئون التنفيذية وعطا محمد الميموني مدير عام التعليم العام ودعم محمد أبو الفضل علي مدير عام الإدارة ونقيب المعلمين وإشراف أحمد محمد فرغلي مدير وحدة التواصل ودعم المعلمين بمديرية التربية والتعليم بسوهاج وحسام عبد الرازق لكلوك مدير وحدة التواصل ودعم معلمي المنشاه .

وجاءت الندوة في إطار إهتمام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بإنشاء وحدة التواصل والدعم للمعلمين وتفعيلها للكتاب الدورى ٣٤ للوزارة بأهمية دور المعلمين فى تطوير منظومة التعليم وذلك لوضع إستراتيجيات العمل للوحدة في ضوء التعليمات والتوجيهات الواردة من الوزارة حيث أن من ضمن اختصاصات الوحدة هى التواصل مع جميع المعلمين  وتلقى أية شكاوى خاصة بهم بالإضافة إلى دراسة وبحث الشكاوى بهدف حلها وإزالة المعوقات والصعوبات التى تواجه المعلمين ودراسة وبحث أي مقترحات مقدمة من المعلمين لدعم العملية التعليمية والإستفادة منها فى دعم منطومة التعليم.

وأثنى محمد أبو الفضل علي مدير عام إدارة المنشاه التعليمية على جهود وحدة التواصل ودعم معلمي المنشاه بقيادة حسام عبدالرازق لكلوك موضحاً أن تعليم المنشاه يعمل دائماً على بناء قدرات المعلمين والتنمية المهنية المستدامة لهم ليكتسبوا مهارات قادرة على استيعاب نظام التعليم الجديد وأحداث التغيير المنشود.

وأوضح حسام عبدالرازق لكلوك مدير الوحدة أنه من ضمن اختصاصات الوحدة التواصل مع جميع معلمي المنشاة وتلقي أية شكاوى خاصة بهم وبحثها وإيجاد الحلول المناسبة لها وإزالة المعوقات والصعوبات التي تواجه المعلمين ودراسة وبحث أية مقترحات مقدمة من المعلمين لدعم العملية التعليمية والاستفادة منها في دعم منظومة التعليم.

وأشار مدير الوحدة إلى الدعم الكامل الذي تجده الوحدة من قيادات تعليم المحافظة والتعاون الفاعل والبناء من أحمد محمد فرغلي مدير وحدة التواصل ودعم المعلمين بالمديرية مؤكداً على أن الاجتماع ناقش كيفية تفعيل أنشطة وحدة التواصل ودعم المعلمين بالمدارس ومناقشة خطط العمل وآليات تنفيذ الخطة بالإدارة وآليات المتابعة وتقييم الأداء.

مقالات مشابهة

  • 8 توصيات لـ "النواب" بشأن ملف العمل وحقوق العمال (تعرف عليها)
  • مصطفى بكري: لجان إلكترونية يصرف عليها الخونة ملايين الدولارات للتشكيك في الرموز الدينية والوطنية
  • بسبب الطقس السيئ.. تأجيل مئات رحلات الطيران في مطارات لندن
  • اجتماع منسقي وحدة التواصل ودعم معلمي المنشاه لوضع إستراتيجيات العمل
  • شرطة دبي تعزز سعادة الموظفين بملتقى “جودة الحياة في بيئات العمل”
  • استجابة مشكورة من وزارة العمل
  • الفريق كوز كما ينبغي!!
  • الفريق كوز كما ينبغي !!
  • "الإعلام" تعزز مهارات مسؤولي التواصل الحكومي على التعامل مع الذكاء الاصطناعي
  • تعزيز تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الإعلام الحكومي