الطقس غدا.. تتوقع هيئة الأرصاد أن يسود اليوم الأربعاء 24 يوليو 2024، طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية.

حالة الطقس

وأضافت أنه يسود حالة الطقس في فترات الليل تميل للحرارة رطب على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

حالة الطقس اليوم الأربعاء 24 يوليو 2024

وكشفت الأرصاد عن حالة الطقس اليوم، لافتة إلى ارتفاع في نسب الرطوبة والتي تعطي مزيد من الإحساس بحرارة الطقس، حيث يتراوح متوسط نسبة الرطوبة في المحافظات العظمى 80%- 95%، والصغرى 30% - 55%.

سبب الموجة الحارة

وأرجعت الهيئة سبب الموجة الحارة التي تشهدها البلاد، وهو تأثر الأنحاء بمنخفض الهند الموسمي مع كتل هوائية شديدة الحرارة، مما يعمل على ارتفاع نسبة الرطوبة، وزيادة إحساسنا بالحر، وأجواء شديدة الحرارة خاصة على مناطق الجنوب التي تصل فيها درجات الحرارة إلى 41 درجة.

الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الأربعاء 24 يوليو 2024

وكشفت الهيئة عن حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة اليوم الأربعاء، لافتة إلى وجود فرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحياناً ومصحوبة بنشاط رياح مثير للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد.

أمطار خفيفة

وحذرت هيئة الأرصاد من انتشار شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وأوضحت «الأرصاد» أن حركة الرياح معتدلة تنشط أحياناً على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

الشبورة المائيةدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء 24 يوليو 2024

- القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 37، والمحسوسة 39 درجة.

- السواحل الشمالية العظمى 33، والمحسوسة 36 درجة.

- جنوب سيناء العظمى 40، والمحسوسة 42 درجة.

- شمال الصعيد العظمى 42، والمحسوسة 44 درجة.

- جنوب الصعيد العظمى 44، والمحسوسة 45 درجة.

اقرأ أيضاًموجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الثلاثاء

ارتفاع نسب الرطوبة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2024

الأرصاد تكشف عن موعد انتهاء الموجة الحارة وتحسن حالة الطقس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الطقس أخبار الطقس اليوم اخبار الطقس اخبار مصر اخر اخبار الطقس اليوم الجو في مصر اليوم الطقس الطقس غدا الطقس في مصر اون تي في حالة الطقس حالة الطقس اليوم حالة الطقس اليوم فى مصر حالة الطقس اليوم وغدا حالة الطقس في مصر درجات الحرارة في مصر صباح الخير يا مصر قناة مصر الاولى مصر المتوقعة الیوم الأربعاء الیوم الأربعاء 24 یولیو حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

طقس شديد الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة بالبحيرة

يسود طقس حار في مدن وقري محافظة البحيرة اليوم الخميس الموافق 5 سبتمبر 2024،  طوال ساعات النهار، خاصة في الظهيرة، معتدل ليلا على جميع مراكز المحافظة ، حيث تبلغ درجة الحرارة العظمى 36 درجة مئوية، وتبلغ الصغرى 23 درجة مئوية ، بينما إرتفعت نسبة الرطوبة لتصل إلى  نسبة 49 % ، مع غياب السحب المنخفضة والمتوسطة وسطوع الشمس بشكل دائم ، ورياح خفيفة إلي متوسطة تتراوح سرعتها ما بين 23 إلى 24 كم/ساعة ، مثيرة للرمال والأتربة  بمختلف أنحاء مدن وقرى المحافظة، مما يؤثر على معدل الرؤية للسائقين أثناء قيادتهم للسيارات، سواء علي الطرق الرئيسية والسريعة ، التي تربط المحافظة بالمحافظات المجاورة مثل طريق الأسكندرية /القاهرة  الزراعي و ونظيره الصحراوي وكذلك الطريق الدولي الساحلي ، أو الطرق الفرعية التي تربط بين مدن وقري المحافظة 

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد حذرت من حالة الطقس على كافة الأنحاء، ،كما حذر خبراء الأرصاد الجوية من إرتفاع درجات الحرارة المتوقعة في فترة الظهيرة خلال الٰأيام القادمة، ووجهوا بعدم خروج كبار السن والأطفال إلا للضرورة القصوى خلال ساعات الذروة من الساعة 1 ظهرا حتى الخامسة عصرا.

وشددت الأرصاد الجوية على ضرورة إتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع إرتفاع درجات الحرارة، مثل إرتداء الملابس القطنية وشرب الكثير من السوائل، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية لمعرفة حالة الطقس خلال هذه الموجة الحارة، مع تجنب وضع مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات.

وحذرت خرائط الطقس من تكون الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية الأمر الذي يساعد على انخفاض الرؤية الصباحية.

ونصحت الأرصاد الجوية قائدى السيارات بتوخي الحذر عند القيادة، وتهدئة السرعة وتشغيل الكشافات صباحا حفاظا على أرواح الماره والركاب.

 

 

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024.. بيان هام من الأرصاد للمواطنين
  • حار رطب نهارا.. حالة الطقس المتوقعة غدا السبت 7 سبتمبر 2024
  • الأرصاد: طقس اليوم حار رطب نهارا والعظمى بالقاهرة 33 درجة والإسكندرية 32
  • حار رطب على القاهرة.. حالة الطقس المتوقعة غدا الجمعة 6 سبتمبر 2024
  • طقس شديد الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة بالبحيرة
  • شديد الحرارة على أغلب الأنحاء.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024
  • عاجل.. "الأرصاد" تعلن حالة الطقس غدا الخميس 5 سبتمبر 2024 في مصر
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس المتوقعة غدا: استقرار نسبي في درجات الحرارة
  • أجواء غائمة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024
  • تحسن درجات الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 4 سبتمبر