الأسبوع:
2024-09-07@03:08:17 GMT

ضبط مصنع غير مرخص لتعبئة الشاي مجهول المصدر

تاريخ النشر: 23rd, July 2024 GMT

ضبط مصنع غير مرخص لتعبئة الشاي مجهول المصدر

جهاز حماية المستهلك.. شن جهاز حماية المستهلك، حملة رقابية مكبرة وموسعة بمنطقة شبرا الخيمة بنطاق محافظة القليوبية، استهدفت مصنعا غير مرخص يقوم بتصنيع وإعادة تعبئة الشاي مجهول المصدر مستخدما في تغليفه أسماء علامات تجارية شهيرة متداولة في الأسواق، تمهيدا لإعادة طرحها في الأسواق وبيعها للمستهلكين مرة أخرى، والتي من شأنها إلحاق الضرر بالمواطنين كونها مُصنعة من مواد مجهولة المصدر مضافا إليها بعض المحسنات، كما أنها تؤثر علي الكيانات والعلامات التجارية الشرعية والقانونية.

أسفرت التحريات والمعلومات التي وردت لـ الإدارة العامة للتحريات بالجهاز عن وجود أحد الكيانات الوهمية غير المرخصة، بنطاق بمحافظة القليوبية، يقوم بتصنيع وإعادة تعبئة منتج «الشاي» مجهول المصدر تحت أسماء علامتين تجاريتين من كبري العلامات والمنتجات الشهيرة المتداولة في الأسواق.

وقامت حملة مكبرة من مأموري الضبط القضائي بالإدارة العامة للتحريات، باستهداف المنطقة محل الواقعة، وبسؤال ومواجهة المسئول عن المنشأة عن التراخيص الخاصة بالمصنع، أفاد بأنه لا يوجد ترخيص للنشاط وأقر بملكيته للمنشأة والمضبوطات وأنه يقوم بتصنيع وإعادة تعبئة كميات كبيرة من منتج الشاي مجهول المصدر، مستخدما في ذلك أسماء علامتين تجاريتين من كبري العلامات والمنتجات الشهيرة المتداولة في الأسواق مع إضافة بعض الُمحسنات قبل طرحها في الأسواق.

وبناء عليه تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر بالواقعة، وضبط كميات كبيرة من الشاي مجهول المصدر الضار بصحة وسلامة المستهلكين قبل تداولهم في الأسواق، كما تم ضبط علي الأدوات والمعدات المُستخدمة في التصنيع والتعبئة، وإحالة الواقعة للنيابة العامة.

وجاءت المضبوطات محل الواقعة علي الآتي:

حماية المستهلك يشن حملة رقابية في القليوبية

- ضبط 38 كرتونة شاي أسود ناعم معبأ بـ إجمالي 456 كيلو.

- ضبط 13 شيكارة شاي أسود ناعم جاري تعبئته، وبلغ وزن الشيكارة 70 كيلو بـ إجمالي 910 كيلو.

- كما تم ضبط الأدوات المستخدمة في التصنيع والتعبئة والتغليف النهائي.

- ضبط 35 كرتونة فارغة مطبوع عليها الأسماء والعلامات التجارية المتداولة.

- ضبط 8075 عبوة شاي فارغة، وزن العبوة 250 جرام.

- ضبط 5 ماكينة فاكيوم لتفريغ الهواء واللحام.

- ضبط 20 اسطمبة ضغط للأكياس بعد التعبئة.

- ضبط 1 ميزان ديجيتال.

- ضبط 4 مكواة كهربائية.

- ضبط الأختام المُستخدمة في طباعة تاريخ الإنتاج والصلاحية علي العبوات.

حماية المستهلك اليوم

وأكد ابراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك حرص الجهاز علي مواصلة الضربات الرقابية النوعية بمختلف محافظات الجمهورية لتحقيق الانضباط في الأسواق وملاحقة الكيانات الوهمية والتصدي لكافة مظاهر الغش التجاري ومنع تداول السلع مجهولة المصدر الضارة بصحة وسلامة المواطنين للأسواق، مشيراً إلي إحكام الرقابة ومتابعة جميع الأنشطة التجارية، وأن الجهاز يقف بالمرصاد لكل من تُسول له نفسه الترويج لمنتجات مجهولة المصدر، أخذاً في الاعتبار بالحفاظ علي المراكز القانونية للكيانات التجارية الشرعية داخل الدولة.

وأشار السجيني، إلي ضرورة إنفاذ القانون تجاه المخالفين المُتلاعبين بصحة وسلامة المواطنين، مشددا علي عدم التهاون مع أية مخالفات يتم ضبطها وخاصة فيما يتعلق بالمنتجات الغائية، وإحالة المخالفين للنيابة العامة، مؤكدا علي أن الجهاز لن يدخر جهداً فى إتخاذ أى إجراءات رقابية استباقية من شأنها منع تداول السلع مجهولة المصدر للأسواق.

اقرأ أيضاً«حماية المستهلك» يتفقد أسواق مصر الجديدة ويحذر من التلاعب في الأسعار

رئيس شعبة الدخان يكشف عن سعر السجائر الرسمي بعد الضريبة

بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك.. نائب محافظ سوهاج يقود حملة للرقابة على الأسواق

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السلع الاستراتيجية جهاز حماية المستهلك الاقتصاد اليوم الاقتصاد الآن إبراهيم السجيني رئيس رئيس جهاز حماية المستهلك جهاز حمایة المستهلک مجهولة المصدر فی الأسواق

إقرأ أيضاً:

ضبط 2.8 طن لحوم ودواجن مجهولة المصدر في المنوفية

قادت مروة زهران رئيس مركز ومدينة الباجور بالمنوفية، اليوم الأربعاء، حملة تفتيشية مكبرة بنطاق الوحدة المحلية لمركز ومدينة الباجور، بحضور محمد الزرقاني مساعد رئيس المركز ولجنة من مديرية الطب البيطري برئاسة الدكتور هاني شمس الدين مدير عام الصحة العامة وأطباء إدارة المجازر وتفتيش اللحوم الدكتور عمرو الزرقاني والدكتور مادح الشرقاوي والدكتور محمود ندا، ومباحث التموين تحت إشراف المقدم أحمد أبو السعود رئيس مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ممثل في محمد خليفة.

وجرى شن حملة تفتيشية مفاجئة لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق والمحلات العامة وأماكن بيع وتصنيع منتجات الغذائية والتأكد من توافر السلع الأساسية والاستراتيجية، للوقوف على مدى صلاحية المنتجات المعروضة للاستهلاك الآدمي وضبط منظومة الأسعار ومحاربة الغش التجاري حفاظًا على حقوق المواطنين، ويتم تنفيذ تلك الحملات لحماية المستهلك بشن حملات تفتيشية موسعة على الأسواق والمحال والمطاعم والمنشآت بنطاق المدينة والقرية للتأكد من جودة وسلامة المنتجات والأطعمة المقدمة للمواطنين ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية.

وتمكنت الحملة من ضبط أحد الثلاجات وبها دواجن مجهولة المصدر وكبد وقوانص غير صالحة للاستهلاك الآدمي بإجمالي وزن 2 طن و800 كيلو، والتحفظ على كميات من المعروضات مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، ومصادرة المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وإخطار جهات التحقيق، لإعمال شئونها في هذا الشأن للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأكدت مروة زهران رئيس المركز والمدينة على أن تعليمات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بالاهتمام الأول والأخير بصحة المواطن وضبط المخالفين، واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة حيالهم.

مقالات مشابهة

  • تحذير من حلوى المولد مجهولة المصدر.. تسبب أمراضا خطيرة
  • مواد غذائية مجهولة المصدر.. القبض على مدير مصنع غير مرخص بالسلام
  • ضبط 5 أطنان مواد غذائية مجهولة المصدر بالقاهرة
  • ضبط أدوية مجهولة المصدر في القاهرة
  • ضبط 22 طن أسمدة زراعية وملح طعام مجهول المصدر في البحيرة
  • ضبط مدير مصنع لإنتاج زيوت السيارات مجهولة المصدر بأكتوبر
  • ضبط معمل خياطة غير مرخص وإتلاف 1920 عبوة تبغ مخالفة بجدة
  • كيف غلظت تعديلات قانون حماية المستهلك عقوبة احتكار السلع ومنع تداولها؟
  • ضبط 2.8 طن لحوم ودواجن مجهولة المصدر في المنوفية
  • ضبط أطنان من السلع الفاسدة ومجهولة المصدر ببني سويف