كتب- محمد نصار:

أعلن جهاز حماية المستهلك، عن ضبط مصنع غير مُرخص يقوم بتصنيع وإعادة تعبئة مُنتج (الشاي) من مواد مجهولة المصدر ضارة بصحة وسلامة المستهلك، مُستخدما في ذلك أسماء علامات تجارية شهيرة متداولة بالأسواق، وتم التحفظ على المضبوطات وإحالة الواقعة للنيابة العامة.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود الدولة في ضبط الأسواق وملاحقة الكيانات الوهمية غير القانونية، والتصدي لكل مظاهر الغش التجاري ومنع تداول السلع مجهولة المصدر والغير مُطابقة للمواصفات، وتطبيق القانون حِيال المخالفين، وإحكام الرقابة على الأسواق ومتابعة جميع الأنشطة التجارية بمختلف محافظات الجمهورية.

شن جهاز حماية المستهلك، حملة رقابية مُكبرة ومُوسعة بمنطقة شبرا الخيمة بنطاق محافظة القليوبية، استهدفت مصنعًا غير مُرخص يقوم بتصنيع وإعادة تعبئة الشاي مجهول المصدر مُستخدما في تغليفه أسماء علامات تجارية شهيرة متداولة في الأسواق، تمهيدًا لإعادة طرحها في الأسواق وبيعها للمستهلكين مرة أخرى والتي من شأنها إلحاق الضرر بالمواطنين كونها مُصنعة من مواد مجهولة المصدر، مضافًا إليها بعض المحسنات، كما أنها تؤثر على الكيانات والعلامات التجارية الشرعية والقانونية.

وأسفرت التحريات والمعلومات التي وردت للإدارة العامة للتحريات بالجهاز عن وجود أحد الكيانات الوهمية غير المرخصة، تقع بنطاق بمحافظة القليوبية، يقوم بتصنيع وإعادة تعبئة مُنتج الشاي مجهول المصدر تحت أسماء علامتين تجاريتين من كُبرى العلامات والمنتجات الشهيرة المتداولة في الأسواق.

وعلى الفور، استهدفت حملة مُكبرة من مأموري الضبط القضائي بالإدارة العامة للتحريات، المنطقة محل الواقعة، وبسؤال ومواجهة المسئول عن المنشأة عن التراخيص الخاصة بالمصنع، أفاد بأنه لا يوجد ترخيص للنشاط وأقر بملكيته للمنشأة والمضبوطات وأنه يقوم بتصنيع وإعادة تعبئة كميات كبيرة من منتج (الشاي) مجهول المصدر، مُستخدمًا في ذلك أسماء علامتين تجاريتين من كُبرى العلامات والمنتجات الشهيرة المتداولة في الأسواق مع إضافة بعض الُمحسنات قبل طرحها في الأسواق.

وبناءً عليه تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر بالواقعة، وضبط كميات كبيرة من (الشاي) مجهول المصدر الضار بصحة وسلامة المستهلكين قبل تداولها في الأسواق، كما تم التحفظ على الأدوات والمعدات المُستخدمة في التصنيع والتعبئة، وإحالة الواقعة للنيابة العامة.

وجاءت المضبوطات محل الواقعة على النحو التالي:

- ضبط 38 كرتونة شاي أسود ناعم مُعبأ بإجمالي 456 كجم.

- ضبط 13 شيكارة شاي أسود ناعم (جار تعبئته) وزن الشيكارة 70 كجم بإجمالي 910 كجم.

- ضبط الأدوات المُستخدمة في التصنيع والتعبئة والتغليف النهائي.

- ضبط 35 كرتونة فارغة مطبوع عليها الأسماء والعلامات التجارية المتداولة.

- ضبط 8075 عبوة شاي فارغة، وزن العبوة 250 جراما.

- ضبط 5 ماكينات فاكيوم (لتفريغ الهواء) واللحام.

- ضبط 20 اسطمبة ضغط للأكياس بعد التعبئة.

- ضبط ميزان ديجيتال.

- ضبط 4 مكواة كهربائية.

- ضبط الأختام المُستخدمة في طباعة تاريخ الإنتاج والصلاحية على العبوات.

وأكد إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، حرص الجهاز على مواصلة الضربات الرقابية النوعية بمختلف محافظات الجمهورية لتحقيق الانضباط في الأسواق وملاحقة الكيانات الوهمية والتصدي لمظاهر الغش التجاري ومنع تداول السلع مجهولة المصدر الضارة بصحة وسلامة المواطنين.

وأشار إلى إحكام الرقابة ومتابعة جميع الأنشطة التجارية، وأن الجهاز يقف بالمرصاد لكل من تُسول له نفسه الترويج لمنتجات مجهولة المصدر، أخذًا في الاعتبار الحفاظ على المراكز القانونية للكيانات التجارية الشرعية داخل الدولة.

وأوضح "السجيني"، ضرورة إنفاذ القانون تجاه المخالفين المُتلاعبين بصحة وسلامة المواطنين، مُشددًا على عدم التهاون مع أية مخالفات يتم ضبطها وخاصة فيما يتعلق بالمنتجات الغائية، وإحالة المخالفين للنيابة العامة، مؤكدا أن الجهاز لن يدخر جهدًا في اتخاذ أي إجراءات رقابية استباقية من شأنها منع تداول السلع مجهولة المصدر للأسواق.

ويهيب جهاز حماية المستهلك، بالمواطنين، ضرورة التعاون مع الأجهزة الرقابية في الدولة والإبلاغ الفوري عن أية مُخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلكين، وذلك من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 من أي خط أرضي يوميًا، أو من خلال الدخول على الرابط التالي، من هنا.

اقرأ أيضًا:

بعد انحسار مياه الشواطئ.. مصدر يكشف حقيقة تعرض مصر لموجة تسونامي

اجتماع مع 6 محافظين.. بيان حكومي عاجل بشأن ظاهرة سحب مياه الشواطئ

إجراء عاجل لحماية المواطنين.. مصدر يكشف سبب انحسار مياه شواطئ البحر المتوسط

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انسحاب بايدن نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن أحمد شوبير أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان جهاز حماية المستهلك جهاز حمایة المستهلک مجهولة المصدر مجهول المصدر فی الأسواق

إقرأ أيضاً:

بسبب خلافات حول الارتباط بفتاة.. فيديو لمشاجرة وشخص يتضرر من ضابط شرطة والداخلية المصرية توضح

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشفت وزارة الداخلية المصرية، حقيقة مقطع فيديو متداول على صفحات موالية لجماعة الإخوان المسلمين، يتضرر خلاله أحد الأشخاص من ضابط شرطة بقسم شرطة العامرية في الإسكندرية، بزعم سعيه لاتخاذ إجراءات ضده دون وجه.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا، نقلا عن مصدر أمني نفيه "صحة ما تم تداوله على إحدى الصفحات الموالية لجماعة (الإخوان الإرهابية) على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن مقطع فيديو يتضرر خلاله أحد الأشخاص من أحد ضباط الشرطة بقسم شرطة العامرية بالإسكندرية، بزعم سعيه لاتخاذ إجراءات ضده دون وجه حق".

وأضاف منشور وزارة الداخلية المصرية أن "المصدر الأمني أكد أن حقيقة الواقعة تتمثل في أنه بتاريخ 31-8-2024 تبلغ لقسم شرطة أول العامرية بالإسكندرية بوقوع مشاجرة بدائرة القسم بين طرف أول: (4 أشخاص محددين)، طرف ثاني: (4 أشخاص من بينهم الشاكي، والذي سبق اتهامه في 16 قضية أبرزها (قتل، سلاح، مخدرات، ضرب، بلطجة) مستخدماً سلاحا ناريا (فرد خرطوش)، لخلافات بين اثنين من الطرفين حول الارتباط بإحدى الفتيات تبادلا خلالها التعدي على بعضهم البعض وممارسة أعمال البلطجة، وأمكن ضبط طرفي المشاجرة في حينه عدا اثنين من بينهما الشاكي".

وأردف المصدر الأمني أنه "عقب ذلك، صدر قرار من النيابة العامة بضبطهما وإحضارهما، وفي وقت لاحق تم ضبطهما، وأرشد الشاكي المذكور عن السلاح المستخدم في الواقعة (فرد خرطوش- خمس طلقات لذات العيار"، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما".

وأوضح المصدر بحسب منشور وزارة الداخلية المصرية "أن الشاكي قام بنشر مقطع الفيديو المُشار إليه قبل إلقاء القبض عليه في محاولة لغل يد الأجهزة الأمنية عن تنفيذ قرار النيابة العامة الصادر بشأنه، وأن ذلك يأتي في إطار ما دأبت عليه الجماعة الإرهابية من نشر الأكاذيب وتزييف الحقائق وتبني ادعاءات عناصر إجرامية لتضليل الرأي العام في محاولة لإثارة البلبلة بعد أن فقدت مصداقيتها، وهو ما يعيه الشعب المصري"، بحسب المنشور.

مقالات مشابهة

  • تحذير من حلوى المولد مجهولة المصدر.. تسبب أمراضا خطيرة
  • مواد غذائية مجهولة المصدر.. القبض على مدير مصنع غير مرخص بالسلام
  • بسبب خلافات حول الارتباط بفتاة.. فيديو لمشاجرة وشخص يتضرر من ضابط شرطة والداخلية المصرية توضح
  • ضبط 5 أطنان مواد غذائية مجهولة المصدر بالقاهرة
  • ضبط أدوية مجهولة المصدر في القاهرة
  • ضبط 216 عبوة أدوية ومستحضرات تجميل مجهولة المصدر بالغردقة
  • ضبط مدير مصنع لإنتاج زيوت السيارات مجهولة المصدر بأكتوبر
  • ضبط 2.8 طن لحوم ودواجن مجهولة المصدر في المنوفية
  • ضبط أطنان من السلع الفاسدة ومجهولة المصدر ببني سويف
  • نقص وزن ووبضائع مجهولة المصدر.. تحرير 2568 محضراً تموينياً بمراكزبالفيوم