مع بدء العد التنازلي لانطلاق أولمبياد فرنسا 2024، يتساءل الكثيرون حول تفاوت الرياضات التي يتنافس لاعبيها على إحراز الذهب في مدى صعوبتها بدنيًا مقارنة بغيرها.

 أولمبياد فرنسا 2024

وبحسب مجلة "تايم"، يختلف تصنيف الرياضات، من حيث صعوبتها، من خلال أعلى عدد من الإصابات التي يتعرض لها الرياضيون، وأنواع الإصابات التي يصابون بها، والإصابات التي تميل إلى إحداث تأثيرات أكبر على صحتهم في الأمد البعيد.

ويقسم علماء وظائف الأعضاء الرياضية الرياضات إلى فئتين: تلك التي تنطوي على احتكاك جسدي مباشر، مثل: الرياضات القتالية أو التصادمية، وأخرى تشمل تلك التي تنطوي على معدات خطيرة مثل الدراجات أو الخيولويمكن أن تسبب إصابات مؤلمة، وتلك التي تختبر مهارات التحمل في الجسم، والتي من المرجح أن تسبب مشاكل مزمنة ناجمة عن الإفراط في ممارستها. 

 أولمبياد فرنسا 2024

 وتتناول معلومات الإصابات التي جمعتها اللجنة الأولمبية الدولية خلال الألعاب الأولمبية منحازة نحو الإصابات المؤلمة أو الحادة لأن "إصابات الإفراط في اللعب تميل إلى الحدوث في فترة التحضير للألعاب أو بعدها"، كما قال الدكتور جوناثان فينوف، كبير الأطباء في اللجنة الأولمبية الأمريكية.

 أولمبياد فرنسا 2024أعلى الرياضات إصابة وأخطرها على الإطلاق

ووفقًا للجنة الأولمبية الدولية، في آخر دورة ألعاب أوليمبية صيفية في طوكيو، كانت الملاكمة هي الرياضة ذات أعلى معدل إصابة، حيث احتاج ما يقرب من 14٪ من الملاكمين إلى رعاية طبية أثناء الألعاب، تليها 12.5٪ من متسلقي الرياضة و11٪ من المتزلجين. 

 أولمبياد فرنسا 2024

وقال فينوف: "بشكل عام، تسبب الرياضات عالية السرعة والقوة العالية والقفز في الهواء أو القتال المزيد من الإصابات"، خلال دورة الألعاب الصيفية 2016 في ريو دي جانيرو، تصدر راكبو الدراجات النارية القائمة بنسبة 38%، تلاهم الملاكمة بنسبة 30%، وركوب الدراجات الجبلية بنسبة 25%، وكرة الماء والرجبي بنسبة 19%. ومن بين الرياضيين في فريق الولايات المتحدة، تعرض أكثر من نصف لاعبي الرجبي لإصابات في الألعاب الصيفية الأخيرة، في حين تعرض لها حوالي نصف المصارعين والغواصين.

 أولمبياد فرنسا 2024

ولاتعني هذه النتائج أن السباحين أو عدائي الماراثون في مأمن من الإصابة، فالإصابات المزمنة الناجمة عن الحركات المتكررة في رياضتهم من المرجح أن تسبب مشاكل قد لا تظهر إلا بعد سنوات، لأنها أصعب في التعرف عليها وأكثر صعوبة في العلاج حيث قال الدكتور أليكسيس كولفين، أستاذ الطب الرياضي في مستشفى ماونت سيناي: "الإصابات الرضحية مثل تمزق العضلات وكسور العظام قابلة للإصلاح، في حين أن مشاكل الممارسة المفرطة للرياضة قد تستمر أحيانًا ولا يمكن إصلاحها بالضرورة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أولمبياد فرنسا 2024 التصادمية أولمبياد فرنسا الألعاب فرنسا العلاج خطر أولمبیاد فرنسا الإصابات التی

إقرأ أيضاً:

برج الدلو.. حظك اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024: الوصول للأحلام

مولود برج الدلو يتفانى في إسعاد الآخرين، إنسان حساس للغاية، يرى نفسه في مساعدة من حوله.

برج الدلو اليوم

أصحاب برج الدلو يفكرون ويحللون الأحداث جيدًا، ويمتلكون حب المعرفة والأشياء المعقدة، غالبًا ما يكون أصحاب برج الدلو مفكرين يمتلكون الطاقة والدفء.

مشاهير برج الدلو

ومن مشاهير برج الدلو الفنانة ليلى مراد، وفي إطار هذا السياق نستعرض خلال السطور التالية حظك اليوم برج الدلو على الصعيد المهني والعاطفي والصحي.

حظك اليوم برج الدلو على الصعيد المهني

تظهر العديد من المشاكل على صعيد العمل تحاول السيطرة عليها بالصبر وشحن همة الزملاء للوقوف وقفة رجل واحد.

حظك اليوم برج الدلو على الصعيد العاطفي

حب جديد يطرق باب قلبك، حاول أن تفتح للأفراح طريقًا في حياتك حتى تشعر بالدفء الذي كنت تحلم به في حياتك.

حظك اليوم برج الدلو على الصعيد الصحي

الأجواء ملائمة للخروج في نزهة مع الأصدقاء سوف تترك آثارها الطيبة على حياتك الصحية.

برج الدلو وتوقعات خبراء الفلك خلال الفترة المقبلة

تتوقع لك الأبراج يا صاحب برج الدلو في الفترة المقبلة المزيد من الترقي والتقدم للوصول إلى أحلامك، سيكون دعم الأصدقاء لك في الفترة المقبلة كبيرًا، ويجب أن يكون تقديرك لمواقفهم معك بنفس المقدار، الأيام الحلوة في الطريق إلى حياتك ابتسم.

مقالات مشابهة

  • موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024
  • ترامب يهدد الجامعات الأمريكية التي لا تقمع التظاهرات المتضامنة مع فلسطين
  • وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية يهنئان البطل إسحاق ولد قويدر
  • معاشات شهر أكتوبر 2024.. موعد الصرف وطريقة الاستعلام
  • أكاديمية مهد الرياضية تفتتح أولى المدارس التعليمية التي يشهدها القطاع الرياضي ‏
  • برج الدلو.. حظك اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024: الوصول للأحلام
  • الإيراني مهرزاد ثاني أطول رجل في العالم ينام على الأرض بالقرية الأولمبية
  • بارالمبياد تنس الكراسي المتحركة أكثر الرياضات شعبية بين الرياضيين
  • خطة إبقاء الحلقات الأولمبية على برج إيفل تثير الجدل في فرنسا
  • محافظ الغربية يستقبل البطل أحمد الجندي الحاصل على ذهبية أولمبياد باريس 2024