الأسبوع:
2024-09-06@20:20:18 GMT

لو عندك بطيء.. طريقة قياس سرعة النت

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

لو عندك بطيء.. طريقة قياس سرعة النت

إذا كنت تعاني من بطء في سرعة الإنترنت، فقد حان الوقت لاكتشاف السبب الحقيقي وراء ذلك، وتعلم كيف يمكنك قياس سرعة اتصالك بالإنترنت بدقة وسرعة، وذلك عبر أدوات بسيطة تتيح لك تقييم الأداء ومعرفة مدى تطابق السرعة الفعلية مع ما تدفعه. اطلع على الخطوات السهلة التي تساعدك في تحسين تجربة تصفحك وإيجاد الحلول المناسبة لمشاكل السرعة.

وتستعرض «الأسبوع» لقرائها في التقرير التالي، جميع التفاصيل المتعلقة بـ طريقة قياس سرعة النت، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار الساعة.

سبب بطء سرعة الإنترنت

إذا كنت تواجه بطئا في سرعة الإنترنت، فقد تكون هناك عدة أساب تضعف جودة الإشارة لديك. تعرف على العوامل التي يمكن أن تضعف إشارة الواي فاي وتؤدي إلى تباطؤ الشبكة:

1-

الأسطح اللامعة:

المعادن والمرايا يمكن أن تعكس وتضعف إشارات الإنترنت، مما يؤثر على قوة الاتصال.

2-

أفران الميكروويف:

يمكن أن تتداخل إشعاعات أفران الميكروويف مع إشارات الواي فاي.

3-

الأثاث الكبير:

الأثاث الضخم مثل الخزائن الكبيرة أو التماثيل الرخامية قد يعوق الإشارة إذا كان بين جهاز التوجيه والجهاز الذي تستخدمه.

4-

الهواتف اللاسلكية:

يجب معرفة أن إشارات الهواتف اللاسلكية قد تسبب تداخلا مع إشارة الواي فاي، مما يؤدي إلى بطء الشبكة.

5-

أجهزة البلوتوث:

يجب معرفة أن مكبرات الصوت وأجهزة العرض الرقمية التي تعمل بتقنية البلوتوث يمكن أن تعترض إشارات الواي فاي إذا كانت قريبة جدا من جهاز التوجيه.

6-

الأجهزة الإلكترونية الأخرى:

مصابيح الفلورسنت وأجهزة مراقبة الأطفال قد تصدر ترددات تتداخل مع إشارة الواي فاي، مما يؤثر على سرعة الإنترنت.

7-

الأحواض الكبيرة:

حاويات السوائل الكبيرة مثل أحواض الأسماك يمكن أن تمتص ترددات الموجات الراديوية وتضعف الإشارة.

8-

الأحوال الجوية:

هطول الأمطار يمكن أن يمتص جزئيا إشارات الواي فاي، مما يؤدي إلى تقليل مستوى التغطية خارج المنزل أو المبنى.

أنقطاع الانترنت عن العالمخطوات معرفة سرعة الانترنت

1- يجب عليك وضع الراوتر الخاص بك بمكان مناسب.

2- يجب عليك عزل الراوتر الخاص بك عن الأجهزة الكثيرة المتصلة به، أو شراء راوتر ذو طراز أحدث ليتناسب مع عدد الأجهزة التي ستتصل بالشبكة.

3- وجود الكثير من شبكات الواي فاي المحيطة حولك يسبب لك بطئا بالإنترنت الخاص بك ولتجنب ذلك يجب عليك استخدام كابل Ethernet بدلا من اشارات الواي فاي بعدها استخدم شبكة الواي فاي للهواتف والأجهزة اللوحية فقط.

4- استخدام جهاز قوي لتقوية إشارة الواي فاي وذلك عن طريق استخدام نظام واي فاي شبكي، أو نظام UniFi والذي سيتيح لك إضافة نقاط وصول جديدة حسب الحاجة.

طريقة قياس سرعة الإنترنت على جهاز الكمبيوتر

1- قم بالضغط علي كلمة Start بعد التأكد بأن جهازك موصل بالإنترنت

2- عند كلمة البحث اكتب كلمة Network

3- ثم اضغط علي كلمة Network and sharing center

4- بعد ذلك اضغط علي كلمة Local area connection

5- بعد ذلك اضغط علي كلمة change adabter settings

6- بعد ذلك اضغط مرتين على اسم الشبكة الخاصة بك سيظهر لك قائمة توضح السرعة التي تعمل بها.

انقطاع الانترنتطريقة آخري لمعرفة سرعة الإنترنت

1- يجب عليك زيارة speed test من هنــــــا

2- قم بالضغط على زر bing test بعد تأكدك من وجود الإنترنت بالكمبيوتر الخاص بك

3- بعد ذلك قم بالضغط مرتين على اسم الشبكة الخاصة بك سيظهر لك قائمة بالسرعة

اقرأ أيضاًإذا كنت تعاني بطئا في سرعة الانترنت.. فتجنب هذه الأشياء الأربعة

ابعد عن أحواض السمك.. كيفية زيادة سرعة الإنترنت بخطوات بسيطة

طريقة زيادة سرعة الإنترنت بخطوات بسيطة.. تعرف عليها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سرعة الإنترنت قیاس سرعة یجب علیک الخاص بک علی کلمة بعد ذلک یمکن أن

إقرأ أيضاً:

كيف يمكن الوقاية من خمسة أمراض شائعة؟

تأتي الصحة أولًا وقبل كل شيء من خلال الوقاية. في هذا الصدد؛ بإمكاننا تجنب العديد من الأمراض الخطيرة عند اتباع عادات نمط حياة صحية.

وتقول الكاتبة هيلين ليروي، في تقرير نشره موقع "برس سانتي" الفرنسي، إن الوقاية خير من العلاج. ففي بعض الأحيان، يسمح النظام الغذائي الجيد وعادات نمط الحياة الجيدة بهذه الوقاية. بالتالي، سنتعرف على كيفية تجنب  أكثر خمسة أمراض فتكًا حول العالم وكيفية الوقاية منها.

السكتة الدماغية

تعتبر السكتات الدماغية واحدة من الأمراض التي تؤدي لعدد كبير من الوفيات في جميع أنحاء العالم. يحدث هذا المرض بسبب انسداد أو تمزق الأوعية الدموية التي يتمثل دورها في تغذية الدماغ. سيؤدي هذا الانسداد بعد ذلك إلى انخفاض إمدادات الأكسجين والمواد المغذية إلى الدماغ. بالتالي، للوقاية من السكتة الدماغية يجب عليك:

التوقف عن التدخين. اعتماد نظام غذائي صحي. ممارسة الرياضة بانتظام. مراقبة مستويات السكر في الدم والكوليسترول. سرطان الرئة

بالإضافة إلى الأمراض المنقولة جنسيا والسل، تعتبر الأمراض غير المعدية الأخرى من بين أخطر الأمراض القاتلة في جميع أنحاء العالم. هذا هو الحال مع سرطان الرئة، الذي لا يتوقف عن حصد المزيد من الأرواح كل عام. يُعتبر هذا النوع من السرطان واسع الانتشار عبر العالم وعادة ما يكون لدى الأشخاص المصابين بهذا النوع من السرطان معدل بقاء منخفض. لتقليل خطر الإصابة بهذا المرض، يجب عليك:

التوقف عن التدخين. إذا استطعت، يجب عليك تجنب الخروج عندما يكون الهواء ملوثًا جدًّا، خاصة إذا كان جهازك التنفسي هشًّا وتعاني بالفعل من أمراض تنفسية. وإذا كان بإمكانك ارتداء قناع مناسب فلا تتردد. مارس نشاطًا بدنيًّا خفيفًا كل يوم. من خلال ممارسة جسمك للرياضة بشكل معتدل، يمكنك تعزيز الأوكسجين فيه. تناول ما يكفي من الفواكه والخضروات، فهي تحتوي على المواد المضادة للاكسدة التي تساعد على الوقاية من سرطان الرئة.

سرطان القولون

لمساعدتك في الوقاية من هذا المرض إليك بعض النصائح:

قلل من استهلاكك للحوم الحمراء. ابتعد عن الكحول. تناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي على الألياف. التوقف عن التدخين. إجراء كشف مبكر. مرض الكلى

كثيرا ما يعاني الأشخاص المصابون بمرض الكلى بالفعل من مرض السكري من النوع 2 أو ارتفاع ضغط الدم. وفيما يلي بعض النصائح لتقليل خطر الإصابة بهذا المرض:

اتباع نظام غذائي مفيد لصحة الكلى. وهذا يعني أنك بحاجة إلى تناول المزيد من الفواكه والخضروات والأسماك والدواجن مع تقليل تناول الملح. فحص نسبة السكر في الدم بانتظام. سوف يسمح لك هذا بالوقاية من مرض السكري، وهو أحد عوامل الخطر لأمراض الكلى. التوقف عن التدخين. أمراض الإسهال

يفقد أكثر من 2.46 مليون شخص حياتهم كل عام بسبب أمراض الإسهال. ويؤثر بشكل رئيسي على الأطفال دون سن الخامسة. وهي تتجلى في حدوث جفاف كبير للغاية وفقدان شديد للأملاح المعدنية.

تعتبر أمراض الإسهال من أكثر الأمراض شيوعًا، ويمكن تصنيفها إلى ثلاث فئات: الإسهال المعدي، وإسهال المسافر، والإسهال المرتبط بتناول المضادات الحيوية. للوقاية من هذه الأنواع من الإسهال، إليك بعض النصائح التي يمكنك أخذها بعين الاعتبار:

اغسل يديك بالصابون بشكل متكرر. اشرب فقط الماء الذي تعرف مصدره. إذا كنت مسافرًا، عليك شرب الماء مباشرة من الزجاجة. اختر منتجات الألبان المبسترة. لا تتناول الطعام منتهي الصلاحية. اعزل نفسك أو لا تخالط الشخص المريض، لأن الفيروس شديد العدوى. لا تتناول المضادات الحيوية إلا عند الضرورة القصوى. اتبع تعليمات الطبيب بدقة فيما يتعلق بتناول المضادات الحيوية (مدة العلاج والجرعة). إذا كنت مسافرًا، تناول فقط الفاكهة التي قشرتها بنفسك، وتأكد من أن الشاي والقهوة مصنوعان من الماء المغلي.

مقالات مشابهة

  • مركز حقوقي يدعو مليشيا الحوثي إلى الإفراج العاجل عن الخبيرين التربويين محمد ومجيب المخلافي
  • محافظ سوهاج يشدد على سرعة الانتهاء من تطوير المجزرالعمومي
  • نوع من الأعشاب يمكن تناوله أن يقي من مرض باركنسون
  • كيف يمكن الوقاية من خمسة أمراض شائعة؟
  • كلمة هامة لقائد الثورة عصر اليوم
  • حالة الطقس اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024
  • وسط العملية الإسرائيلية.. تحذيرات من موت بطيء وأوضاع خطيرة في الضفة الغربية
  • «التعليم» تشدد على سرعة انتهاء المدارس من أعمال الصيانة الشاملة
  • محافظ أسيوط يفتتح معرض مستلزمات المدارس بنادي الواي بحى شرق 
  • س و ج.. كل ما تريد معرفته عن جرائم الدرك ويب