أظهرت الدراسات أن إدراج المكسرات في النظام الغذائي يمكن أن يقدم فوائد صحية كبيرة، لا سيما في تحسين العمليات الأيضية. ووفقًا للأبحاث، فإن الأشخاص الذين يتناولون المكسرات بانتظام يعانون من زيادة أقل في الوزن وانخفاض في خطر الإصابة بالسمنة.

تؤكد خبيرة التغذية بيانكا تامبوريلو أن المكسرات تعتبر خيارًا ممتازًا لفقدان الوزن، لأنها تحتوي على الدهون الصحية التي تعزز الشعور بالشبع.

وتضيف تامبوريلو: "المكسرات تحتوي على كمية جيدة من السعرات الحرارية، ولكن هذا لا يجب أن يكون سببًا لتجنبها. يجب أن تكون على دراية بالحصة المناسبة وتناول 1-2 وجبة يوميًا".

فوائد اللوز لإنقاص الوزن

اللوز، على وجه الخصوص، يزود الجسم بعناصر غذائية عالية الجودة تساعد في تحقيق أهداف إنقاص الوزن. تقول أخصائية التغذية سامانثا ماكليود: "تحتوي حصتان من اللوز على أكثر من 7 غرامات من الألياف". ثبت أن الأطعمة الغنية بالألياف مثل اللوز تساعد في تقليل العوامل الالتهابية في الجسم، وتحسين التمثيل الغذائي، وخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع 2، وتحسين وظيفة الجهاز الهضمي، وربما حتى تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي حصتان من اللوز على أكثر من 12 غرامًا من البروتين، مما يساعد في الحفاظ على كتلة العضلات.

أنواع أخرى من المكسرات لفقدان الوزن الكاجو: أظهرت الدراسات أن تناول الكاجو قد يساعد في الحفاظ على تكوين صحي للجسم.الجوز: تناول الجوز قد ينشط جزءًا من الدماغ الذي يتحكم في الجوع والرغبة الشديدة في تناول الطعام.

إدراج هذه المكسرات في نظامك الغذائي يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على وزنك وصحتك بشكل عام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المكسرات فقدان الوزن فوائد المكسرات

إقرأ أيضاً:

تحذيرات طبية من مخاطر النظام الغذائي المرتكز على اللحوم

يشهد النظام الغذائي الذي يعتمد على تناول اللحوم بشكل رئيسي ترويجًا واسعًا من مؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، معتمدين على تجاربهم الشخصية بدلاً من الحقائق العلمية. وقد أثارت هذه المحاولات ردود فعل من أطباء وخبراء تغذية، من بينهم الدكتور روبي أوجلا، المعروف ببودكاست "دكتورز كيتشن" الذي يقدم نصائح طبية مبنية على أسس علمية في مجال التغذية.

حذّر الدكتور أوجلا من أن الالتزام بنظام الكيتو أو النظام الغذائي المرتكز على اللحوم لفترات طويلة قد يؤدي إلى التهابات وتسريع عملية الشيخوخة. أشار إلى دراسات أظهرت تغييرات في الأعضاء الحيوية، مثل القلب والكلى، بسبب تراكم الخلايا المسنّة الناتجة عن الالتهابات والتسمم الجهازي الذي قد ينجم عن الإفراط في تناول اللحوم.

أبرز أوجلا مخاوفه بشأن الأبحاث التي تشير إلى أن النظام الغذائي آكل اللحوم يمكن أن يُسبب تليف القلب واختلال وظيفة الميتوكوندريا. كما لاحظ ارتفاع مستويات الكوليسترول لدى معظم الأشخاص الذين يتبعون هذا النظام الغذائي، ما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وحتى الخرف. وعبّر عن قلقه قائلاً: "أعتقد أن هذا لعب بالنار، نظراً لأننا لا نملك دراسات طويلة الأمد للأشخاص الذين يتناولون هذه الأنظمة الغذائية".

على الرغم من المخاطر المحتملة، أقر الدكتور أوجلا بأن النظام الغذائي آكل اللحوم قد يقدم فوائد عند اتباعه لفترة قصيرة، مثل فقدان الوزن وتحسين نسبة الغلوكوز في الدم، مما يجعله مفيدًا لأولئك الذين يحتاجون إلى إدارة الوزن أو نسبة السكر في الدم لفترة محددة. ومع ذلك، يؤكد الخبراء على أهمية اتباع أنظمة غذائية متوازنة تستند إلى إرشادات طبية موثوقة.

مقالات مشابهة

  • نجوى كرم تتألق بنيو لوك وتثير دهشة شرطة الموضة بخسارة ملحوظة في الوزن
  • 5 نصائح للتخلص من آلام المفاصل
  • «لو عاملة رجيم».. طريقة تناول حلوى المولد بدون زيادة الوزن
  • تعرف على أهمية تناول الماء وفوائدها للجسم
  • نظام إنقاص الوزن عبر تناول كميات كبيرة من الطعام.. إليك الميزات والعيوب
  • هل بذور الشيا "غذاء خارق" يخفض الوزن؟
  • فوائد تناول الكرز.. أبرزها تقليل خطر الإصابة بالسرطان
  • تحذيرات طبية من مخاطر النظام الغذائي المرتكز على اللحوم
  • فوائد وأضرار شرب «القهوة» وتأثيرها على الدماغ
  • 7 فوائد لأكل البيض يومياً