الطقس الآن.. أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس الآن، كاشفة عن موعد انتهاء الموجة الحارة التي تسود أنحاء الجمهورية.

الطقس الآن

يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، بينما يسود طقس مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

طقس حارموعد انتهاء الموجة الحارة

وتوقعت هيئة الأرصاد موعد انتهاء الموجة الحارة التي بدأت يوم الأربعاء الماضي، متوقعة أن تستمر طوال الأسبوع الحالي، ويتراوح متوسط درجات الحرارة خلال هذا الأسبوع ما بين 38 و39 درجة مئوية.

طقس حارطقس الأيام المقبلة

وكشفت الأرصاد عن توقعات طقس الأيام المقبلة، حيث ستشهد البلاد طقس شديد الحرارة مقارنة بالأيام الماضية، وأجواء رطبة فترة النهار بالمحافظات الداخلية عدا سواحلنا الشمالية أجوائها حارة في فترة النهار، بالإضافة إلى فترات الليل سنشعر أيضًا بارتفاع قيام درجات الحرارة الصغرى وأجواء مائلة للحرارة رطبة فترات الليل في معظم محافظات الجمهورية.

طقس حارحالة الطقس اليوم السبت 20 يوليو 2024

وأوضحت الهيئة، حالة الطقس والظواهر الجوية اليوم السبت 20 يوليو 2024، حيث تنشط رياح معتدلة أحيانًا على السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

نصائح الأرصاد لمواجهة طقس شديد الحرارة

وقدمت الهيئة، عدد من النصائح، للمواطنين لمواجهة الموجة شديدة الحرارة منها ارتداء غطاء للرأس يحمينا من آشعة الشمس بشكل مباشر، عدم الوقوف تحت أشعة الشمس لفترات طويلة، وتناول قدر كبير من المرطبات للسوائل وأهمهم المياه حتى لو مش عطشان.

الطقس الحار

كما نصحت بالتواجد في أماكن جيدة التهوية، وارتداء الملابس القطنية الفضفاضة فاتحة اللون، وعدم ترك أي مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات، ونستمر في المتابعة الجيدة للنشرات الجوية.

اقرأ أيضاًأحذروا الرطوبة.. الأرصاد الجوية تعلن تفاصيل حالة الطقس غدًا الجمعة

شديد الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة 19 يوليو 2024

شديد الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 17 يوليو 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحوال الطقس أخبار الطقس اخر اخبار الطقس اليوم الآن الطقس الطقس الآن الطقس اليوم الطقس اليوم وغد ا الطقس بالمغرب الطقس غدا تفاصيل حالة الطقس اليوم حالة الطقس حالة الطقس 2024 حالة الطقس الآن حالة الطقس اليوم حالة الطقس اليوم وغدا حالة الطقس غدا حالة الطقس في مصر طقس اليوم عاجل الآن موعد تحسن حالة الطقس يحدث الآن انتهاء الموجة حالة الطقس الطقس ا

إقرأ أيضاً:

موعد الاعتدال الخريفي وانكسار الموجة الحارة

هي أيام تفصلنا عن انتهاء أطول فصول العام، والذي ينتهي بحسب الحسابات الفلكية بداية وأطوال فصول السنة في 21 سبتمبر 2024.

أبرزها الاعتدال الخريفي وهلال ربيع الأول.. أهم الظواهر الفلكية بشهر سبتمبر منها الاعتدال الخريفي.. الظواهر الفلكية المتوقعة خلال سبتمبر

ويُشار إلى أن فصل الصيف يوم الخميس 20 يونيو بدأ ، ويستمر لمدة 93 يومًا و15 ساعة، لينتهي يوم السبت بعد ذلك، يبدأ فصل الخريف يوم الأحد 22 سبتمبر الاعتدال الخريفي، ويستمر لمدة 89 يومًا و20 ساعة، بينما يبدأ فصل الشتاء يوم السبت 21 ديسمبر، ويستمر 88 يومًا و23 ساعة.

ما هو موعد الانقلاب الصيفي؟

وتجدر الإشارة إلى أن الانقلاب الصيفي، يبدأ عندما تكون الشمس حركتها الظاهرية باتجاه الجنوب، ويقل ميل أشعتها تدريجيًا حتى يصل إلى الصفر في 23 سبتمبر، وهو ما يعرف بالاعتدال الخريفي، حيث تتعامد أشعة الشمس على خط الاستواء، ويتساوى طول الليل والنهار في جميع أنحاء الكرة الأرضية. خلال هذا الوقت، يكون الخريف في نصف الكرة الشمالي والربيع في النصف الجنوبي.

كما تستمر حركة الشمس الظاهرية نحو الجنوب، ويقل ميل أشعتها على سطح الأرض، مما يؤدي إلى زيادة طول الليل وقصر النهار في نصف الكرة الشمالي، بينما يحدث العكس في نصف الكرة الجنوبي ويصل ميل الشمس إلى أقصاه عند -27 درجة، وهو ما يعرف بالانقلاب الشتوي عندما تتعامد أشعة الشمس على مدار الجدي. بذلك تكتمل دورة الأرض حول الشمس في حوالي 365.25 يوم.

الاعتدال الخريفي

أما عن  الاعتدال الخريفي، تكون الشمس عمودية تمامًا على خط الاستواء، مما يؤدي إلى تساوي طول الليل والنهار على الكرة الأرضية. في هذا اليوم، يقابل الاعتدال الخريفي في نصف الكرة الشمالي الاعتدال الربيعي في نصف الكرة الجنوبي. بعد ذلك، يبدأ النهار في النقصان تدريجيًا حتى يصل إلى أقصر طوله في 23 ديسمبر عند الانقلاب الشتوي، حيث يزداد طول الليل على النهار.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: طقس اليوم حار رطب نهارا والعظمى بالقاهرة 33 درجة والإسكندرية 32
  • موعد الاعتدال الخريفي وانكسار الموجة الحارة
  • «تحذير».. الأرصاد السعودية تعلن حالة طقس اليوم الخميس 5 سبتمبر
  • مائل للحرارة ليلاً.. الأرصاد تعلن عن حالة الطقس اليوم الخميس 5 سبتمبر
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس المتوقعة غدا: استقرار نسبي في درجات الحرارة
  • الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الأيام القادمة
  • الأرصاد تكشف موعد تحسن الأحوال الجوية (فيديو)
  • عودة الأجواء الخريفية.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس الآن في مصر
  • تحسن درجات الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 4 سبتمبر
  • طقس اليوم.. الظواهر الجوية ودرجات الحرارة المتوقعة