المناطق_الرياض

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عدم تأثر منظومة الخدمات الرقمية التي تقدمها للمستفيدين في القطاعات التي تشرف عليها وهي: “العمل، والتنمية الاجتماعية، والخدمات المشتركة، والخدمة المدنية”.

وأوضحت الوزارة استمرار جميع خدماتها الإلكترونية بذات الكفاءة دون تأثر من العطل التقني الذي أصاب عددًا من دول العالم.


وأكدت الوزارة على سلامة المعلومات والبيانات الخاصة بجميع المستفيدين من خدماتها سواءً من عاملين وأصحاب عمل أو مستفيدين من الخدمات الرعوية والتنموية.

أخبار قد تهمك غدًا.. بدء تطبيق قرار توطين المهن الهندسية بنسبة 25% 20 يوليو 2024 - 11:37 صباحًا “الموارد البشرية” تفرض عقوباتٍ على 23 صاحب عمل وإيقاف تراخيص 9 مكاتب استقدام لمخالفة لائحة العمالة المنزلية 3 يوليو 2024 - 10:38 صباحًا

يذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعتمد على أفضل الأنظمة في جميع عملياتها وخدماتها الرقمية؛ كما تعمل بشكل مستمر مع الجهات ذات العلاقة بالتحقق الدوري من سلامة البنى التحتية للمعلومات لتحسين وتسهيل تجربة المستفيدين, وتحقيق إستراتيجيتها المتمثلة في مجتمع حيوي ممكن، وبيئة عمل متميزة نحو سوق عمل جاذب.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزارة الموارد البشرية والتنمیة الاجتماعیة الموارد البشریة

إقرأ أيضاً:

هيئة كهرباء ومياه دبي تعرّف الشركات التابعة لها على أبرز ممارساتها في الاستثمار في الموارد البشرية

 

نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي ورشة عمل حصرية في مجمع هيئة كهرباء ومياه دبي للتطوير المهني والأكاديمي، لإطلاع الشركات التابعة لها على ممارسات الهيئة المتعلقة بالاستثمار في الموارد البشرية ومتطلبات تطبيق إطار عمل الاستثمار في الموارد البشرية (IIP)، وإتاحة الفرصة للاستفادة من تجربة الهيئة في تنفيذ هذا الإطار. وتهدف هذه المبادرة إلى تشجيع الشركات التابعة للهيئة على تطبيق إطار عمل الاستثمار في الموارد البشرية (IIP)، وتزويدها بمنهجية عمل منظمة لتحسين الأداء وتحقيق الأهداف من خلال الإدارة الفعالة والتنمية المستمرة للموارد البشرية.
وخلال ورشة العمل تعرفت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي(إمباور)، وصندوق دبي الأخضر للاستثمار، وشركة الاتحاد لخدمات الطاقة “الاتحاد إسكو”، وشركة ماي دبي، ومركز البيانات للحلول المتكاملة (مورو)، وديجتال X وإنفرا X، على أبرز ممارسات الهيئة في مجالات تطبيق القيم المؤسسية، والكفاءات القيادية، ونظام التمكين الوظيفي، وإدارة الأداء الوظيفي، وأنظمة تقدير وتكريم الموظفين، وقياس العائد على الاستثمار من التدريب، ومهارات المستقبل، وأنظمة الابتكار، ومبادرات السعادة، والتحول الذكي في الموارد البشرية.
وقال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “نحرص على مشاركة خبراتنا وتجاربنا الناجحة مع جميع الشركاء من القطاعين الحكومي والخاص، انسجاماً مع توجيهات القيادة الرشيدة لتعزيز المؤشرات التنافسية لدولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي على الأصعدة كافة، ونحرص على توفير التدريب اللازم لموظفي الهيئة والشركات التابعة لها لضمان مواكبتهم لأحدث التقنيات والتوجهات الوطنية والعالمية ومساعدتهم على النمو والتقدم في حياتهم المهنية، انطلاقاً من إيماننا بأن موظفينا هم العنصر الأهم في مواصلة النجاح والتميّز.”
وقال الدكتور يوسف الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية في الهيئة: “تعمل الهيئة على تعزيز ثقافة الإبداع والابتكار ورعاية المواهب وإسعاد الموظفين. وتسهم بيئة العمل الإيجابية والمحفزة والمرنة في الهيئة في رفع مؤشرات الرفاه الوظيفي وسعادة كافة الموظفين. وتهدف الهيئة إلى نشر خبراتها وتجاربها مع الشركات التابعة لها بهدف تحسين الأداء ومساعدتهم في تعزيز ممارساتهم المتعلقة بالموارد البشرية.”
يشار إلى أن الهيئة فازت بشهادة “أفضل بيئة عمل” لعام 2023، التي تمنحها الهيئة الأمريكية Great Place to Work®. وتوجت الهيئة أيضاً بجائزة “الاستثمار في الموارد البشرية”- الفئة البلاتينية 2022، أعلى فئة ضمن الجائزة. وتعتبر الهيئة المؤسسة الوحيدة على مستوى المؤسسات الكبيرة (أكثر من 5,000 موظف) تنال الجائزة من فئة البلاتينيوم على مستوى العالم (باستثناء المملكة المتحدة)، كما أنها المؤسسة الوحيدة على مستوى المؤسسات الكبيرة (أكثر من 5,000 موظف) تحصد الجائزة عن هذه الفئة على مستوى الشرق الأوسط. وحققت الهيئة هذا الإنجاز بعد اجتيازها بنجاح تقييم مؤسسة ” الاستثمار في الموارد البشرية” من المملكة المتحدة.


مقالات مشابهة

  • مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية يعتمد لائحة مخالفات الدعم
  • ورشة للموظفين الجدد عن قوانين الموارد البشرية
  • الرئيس الصيني: بكين مستعدة لتعزيز تنمية الموارد البشرية والتخفيف من حدة الفقر في إفريقيا
  • الرئيس الصيني: مستعدون لتعزيز تنمية الموارد البشرية في إفريقيا
  • «كهرباء دبي» تضيء على الاستثمار بالموارد البشرية
  • "الموارد البشرية" تنظم "ملتقى تمكين" لمستفيدي الضمان الاجتماعي بالباحة
  • وزير الموارد البشرية يوقع مذكرتي تفاهم في مجالات الشؤون والتنمية الاجتماعية
  • الموارد البشرية: 1800 شركة مسجلة في النظام الإلكتروني للسكنات العمالية في الإمارات
  • وزيرة الشؤون: الكويت ستستضيف الاجتماع المقبل للجنة وزراء الشؤون والتنمية الاجتماعية الخليجية
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تعرّف الشركات التابعة لها على أبرز ممارساتها في الاستثمار في الموارد البشرية