كتب- عمرو صالح:

انتشر خلال الأيام الماضية، على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مقطع فيديو لفضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي، يفيد بأن حبات السمسم تلعب دور في مكافحة النمل في أماكن تجمعه.

وقال "الشعراوي"، خلال الفيديو: "تلاقي محلات الحلويات مفيهاش نمل رغم لو حطينا شوية سكر في قدرة في النملية تلاقي السمسم اخترق النملية والسكر.

. عارفين النمل مش موجود في محلات الحلوى ليه؟ عشان فيه حلاوة سمسمية اللي فيها حبات سمسم بتطرد النمل".

الأمر أثار حالة من الدهشة بين المواطنين باعتبارها وسيلة غير معتادة لمكافحة النمل حيث من المعروف أن مكافحة النمل تتم من خلال المبيدات الحشرية أو بودرة النمل.

ومن جانبه، قال صلاح سليمان، خبير مكافحة الآفات، إن السمسم يلعب دورًا كبيرًا في مكافحة النمل داخل أماكن تجمعه.

وأضاف "سليمان"، خلال تصريحات إلى "مصراوي"، أن حبات السمسم تحتوي على مادة الثيامين التي من شأنها أن تقضي على أي فرصة لتواجد النمل بأماكن تجمعه، مشيرًا إلى أن السمسم يعد أحد المواد الخام التي يستخلص منها المبيدات الحشرية.

وتابع خبير مكافحة الآفات: لكن فكرة مكافحة النمل عن طريق السمسم مُكلفة خاصة مع ارتفاع أسعاره موجها نصيحة باستخدام المبيدات الحشرية غير المكلفة مقارن بالسمسم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الشيخ محمد متولي الشعراوي النمل السمسم

إقرأ أيضاً:

مجلس الصحفيين الخليجيين: مكافحة الأخبار المضللة بتكثيف المعلومات الصحيحة

أكد مجلس إدارة اتحاد الصحفيين الخليجيين، أهمية مواجهة مخاطر الإعلام المضلل والحسابات الوهمية على منصات وسائل التواصل الاجتماعي.
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الذي عقد بولاية صلالة العُمانية بدعوة من جمعية الصحفيين العُمانية.مكافحة الأخبار المضللةوشدد المجلس في بيان صدر عقب الاجتماع على ضرورة دعم ومساعدة الصحفيين على أداء واجبهم، وتوفير المصادر والمعلومات الموثقة وفق القواعد المهنية، التي تسهم في نشر وتوعية الأفراد والمجتمعات على مواجهة الظواهر السلبية.
أخبار متعلقة زلزال بقوة 5 ريختر يضرب شمال باكستاناستشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف للاحتلال على جنوب غزةوأكد البيان ضرورة إطلاق حملات لمكافحة الأخبار المضللة من خلال تكثيف جهود نشر المعلومات الصحيحة، وتعزيز الوعي بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي حول مختلف القضايا ذات الصلة بشعوب المنطقة والرأي العام الخليجي.

مقالات مشابهة

  • مجلس الصحفيين الخليجيين: مكافحة الأخبار المضللة بتكثيف المعلومات الصحيحة
  • رسالة "انفجارية" من الكونغرس الأمريكي لبايدن: العراق يهرب النفط الإيراني والوزير قد يكون متهماً
  • ارتفاع موجات الحرارة يقتل الثروة الحيوانية والبحرية.. أستاذ مناخ يوضح
  • خبراء: الإمارات نموذج عالمي في مكافحة الفقر ودعم المحتاجين
  • أوناحي يهرب من ضغوط مارسيليا وينتقل لباناثينايكوس بعد رفض إغراءات الخليج
  • استخدامات غير متوقعة للملح غير الطعام.. منها «مبيد حشري»
  • طريقة عمل السمسمية بمناسبة ذكري المولد النبوي الشريف 2024
  • نشأت الديهي: الهدف من تصريحات نتنياهو والزج باسم مصر محاولة عرقلة الصفقة
  • «الفن عامل زي السكينة».. فادية عبد الغني تكشف كواليس لقائها مع الشيخ الشعراوي
  • فوائد تناول السمسم يوميا للجسم.. رشة واحد تمنحك 10 مكاسب صحية مذهلة