طقس الإسكندرية اليوم.. أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 20 يوليو، متوقعة أن تشهد عروس البحر المتوسط طقسًا صيفيًا مرتفع الحرارة على مدار اليوم مع نسب رطوبة مرتفعة، ورياح نشطة نسبيًا.

طقس الإسكندرية اليوم

وكشفت الهيئة عن طقس الإسكندرية اليوم، حيث تشهد محافظة الإسكندرية والسواحل الشمالية للبلاد، اليوم الأربعاء، طقسا حارا رطبا نهارا على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلاً على عروس البحر المتوسط.

طقس الإسكندرية اليومطقس الإسكندرية

ويسود اليوم السبت، طقس غائم جزئي، وأجواء حارة على مناطق بالإسكندرية والسواحل الشمالية، مع نسب رطوبة مرتفعة بلغت 90%، مما يزيد شعور المواطنين بحرارة الطقس وارتفاع درجات الحرارة.

طقس الإسكندريةدرجات الحرارة في الإسكندرية

وأوضحت الهيئة حالة الطقس ودرجات الحرارة في الإسكندرية اليوم السبت، ليسود طقس حار رطب على كافة أنحاء المحافظة.

طقس الإسكندرية

وتبلغ درجة الحرارة في الإسكندرية 34 درجة للعظمي والمحسوسة 37، و25للصغرى، وحركة رياح معتدلة بسرعة 28 كيلو متر/ الساعة على سواحل البحر المتوسط تعمل على تلطيف الأجواء.

الطقس في الإسكندرية

وسجلت الإسكندرية نسب رطوبة عالية تزيد من حرارة الطقس خاصة أثناء وقت الظهيرة، فجاءت نسبة الرطوبة العظمى 90% والصغرى 55%، وتنشط الرياح معتدلة على بعض المناطق بسرعة 28 كم في الساعة.

طقس الإسكندريةحالة الطقس في الإسكندرية اليوم

وتأتي حالة البحر المتوسط بمعدلها الطبيعي في هذا الوقت من العام، وتصبح حركته اليوم السبت من خفيفة إلى معتدلة، وتراوح ارتفاع الأمواج فيه من متر إلى 1.25 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

وتصبح شواطئ الإسكندرية مكان مناسباً للسباحة والقيام الأنشطة البحرية الأخرى، ونصحت هيئة الأرصاد المصطافين باستخدام واقي الشمس، والالتزام بالمناطق الآمنة المخصصة للسباحة، وتجنب السباحة في الأماكن ذات التيارات القوية.

اقرأ أيضاًطقس الإسكندرية اليوم.. أمطار «نوة الكرم» تضرب عروس البحر المتوسط

طقس الإسكندرية اليوم.. سيطرة الأجواء الصيفية وفرصة للمصطافين

طقس إسكندرية الآن.. الأمطار تضرب عروس البحر تزامنًا مع نوة المكنسة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطقس الإسكندرية حالة الطقس اليوم حالة الطقس الطقس اليوم الطقس غدا طقس اليوم الطقس الان أخبار الطقس الطقس في الإسكندرية طقس طقس الاسبوع طقس الإسكندرية الاسكندرية طقس مصر الطقس فى الاسكندرية طقس الاسكندرية امطار الاسكندرية الاسكندرية الان حالة الطقس في الإسكندرية الطقس فى الإسكندرية طقس الإسکندریة الیوم البحر المتوسط فی الإسکندریة الیوم السبت عروس البحر البحر ا

إقرأ أيضاً:

بيان مهم بشأن حالة الطقس اليوم الأربعاء.. شديد الحرارة رطب

 كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم على كافة الأنحاء ، حيث تتشكل كتلة هوائية معتدلة نسبياً في درجات حرارتها تؤثر على شمال الجمهورية وحتى العاصمة القاهرة تتعمق نحو الداخل يومى الخميس والجمعة .

وتوقعت خرائط الطقس انخفاض فى درجات الحرارة بقيم طفيفة ، ويسود طقس حار رطب على النصف الشمالي من الجمهورية شديد الحرارة جنوباً نهارا.

وحذرت خرائط الطقس من استمرار ارتفاع نسب الرطوبة السطحية على أغلب مدن شمال الجمهورية وحتى شمال الصعيد مما يحد من الشعور بتحسن درجات الحرارة ، والتى تميل ليلا إلي الاعتدال النسبي خاصة الفترة من بعد منتصف الليل وحتى ساعات الصباح الأولى خاصة خارج المنزل.

الطقس اليوم تتكون فيه شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وحذرت الأرصاد الجوية قائدى السيارات من تخطى السرعة التي أقرتها الإدارة العامة للمرور حرصا على سلامة المارة والركاب.

بالنسبة لحالة البحرالمتوسط؛ فستكون معتدلة وارتفاع الموج من 1.5متر إلى مترين، واتجاه الرياح شمالية غربية.

أما حالة البحر الأحمر؛ فهي معتدلة إلى مضطرب وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

 

مقالات مشابهة

  • رفع الرايات الخضراء.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء
  • أجواء غائمة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024
  • تحسن درجات الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 4 سبتمبر
  • صيفية غائمة.. حالة الطقس على أغلب أنحاء فلسطين
  • شديد الحرارة بالصعيد.. تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء
  • طقس اليوم.. الظواهر الجوية ودرجات الحرارة المتوقعة
  • عاجل - انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. حالة طقس اليوم الأربعاء
  • بيان مهم بشأن حالة الطقس اليوم الأربعاء.. شديد الحرارة رطب
  • الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024
  • طقس القاهرة اليوم.. أجواء لطيفة على كافة الأنحاء والعظمى تسجل 35 درجة