طقس القاهرة.. أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس في القاهرة اليوم السبت 20 يوليو 2024، حيث تشهد أحياء القاهرة الكبرى موجة شديدة الحرارة.

حالة الطقس في القاهرة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس في القاهرة، حيث يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى، أما عن فترات الليل فيسود خلالها طقس مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب المناطق بها.

حالة الطقس في القاهرةطقس القاهرة

وأوضحت الهيئة، أن طقس القاهرة مشمس صافي، إضافة إلى وجود الرطوبة في حالة الجو، التي تعمل على زيادة الإحساس بحرارة الطقس.

حالة الطقس

وأرجعت الهيئة، سبب الموجة شديدة الحرارة إلى استمرار تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي، القادم في شكل موجات حارة قوية في مصر، ويصاحبه كتل هوائية شديدة الحرارة، وجود امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل بدوره على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس.

درجة الحرارة في القاهرة

وأضافت الهيئة باستمرار ارتفاع درجات الحرارة على مناطق القاهرة الكبرى، لتسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية والمحسوسة 39 درجة، إما عن الصغرى 27 درجة مئوية.

حالة الطقس في القاهرة

وأما عن نسب الرطوبة وفقا لـ طقس القاهرة، فسنشعر بمزيد من ارتفاع درجات الحرارة ليلاً، بسبب ارتفاع نسب الرطوبة أثناء فترات الليل عن فترات النهار، ولتسجل نسبة الرطوبة العظمى 80% أثناء فترات الليل، والصغرى 35% أثناء فترات النهار.

طقس القاهرة اليوم

وكانت هيئة الأرصاد أوضحت الظواهر الجوية على القاهرة اليوم، مشيرة إلى وجود شبورة مائية خفيفة في الصباح، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق القاهرة الكبرى، وتابعت بنشاط حركة الرياح معتدلة على أغلب المناطق بسرعة 28 كم في الساعة.

اقرأ أيضاًحالة الطقس غدا الخميس.. استمرار الموجة شديدة الحرارة والأرصاد تحذر

أحذروا الرطوبة.. الأرصاد الجوية تعلن تفاصيل حالة الطقس غدًا الجمعة

ارتفاع في الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأربعاء 17 يوليو 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القاهرة الطقس القاهرة الكبرى حالة الطقس اليوم حالة الطقس غدا حالة الطقس الطقس اليوم الطقس غدا طقس اليوم اخبار الطقس الطقس الان الطقس مباشر حالة الطقس اليوم وغدا أخبار الطقس اليوم الطقس في مصر طقس القاهرة طقس حالة الطقس في مصر حالة الطقس في القاهرة حالة الطقس غدا فى مصر امطار في القاهرة حالة طقس اليوم حالة الطقس الأيام المقبلة درجة الحرارة في القاهرة تعرف على حالة الطقس في القاهرة اليوم حالة الطقس ليوم الأحد حالة الطقس بمصر القاهرة الكبري طقس المحافظات الجو في القاهرة حالة الطقس فی القاهرة القاهرة الکبرى القاهرة الیوم شدیدة الحرارة طقس القاهرة

إقرأ أيضاً:

طقس شديد الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة بالبحيرة

يسود طقس حار في مدن وقري محافظة البحيرة اليوم الخميس الموافق 5 سبتمبر 2024،  طوال ساعات النهار، خاصة في الظهيرة، معتدل ليلا على جميع مراكز المحافظة ، حيث تبلغ درجة الحرارة العظمى 36 درجة مئوية، وتبلغ الصغرى 23 درجة مئوية ، بينما إرتفعت نسبة الرطوبة لتصل إلى  نسبة 49 % ، مع غياب السحب المنخفضة والمتوسطة وسطوع الشمس بشكل دائم ، ورياح خفيفة إلي متوسطة تتراوح سرعتها ما بين 23 إلى 24 كم/ساعة ، مثيرة للرمال والأتربة  بمختلف أنحاء مدن وقرى المحافظة، مما يؤثر على معدل الرؤية للسائقين أثناء قيادتهم للسيارات، سواء علي الطرق الرئيسية والسريعة ، التي تربط المحافظة بالمحافظات المجاورة مثل طريق الأسكندرية /القاهرة  الزراعي و ونظيره الصحراوي وكذلك الطريق الدولي الساحلي ، أو الطرق الفرعية التي تربط بين مدن وقري المحافظة 

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد حذرت من حالة الطقس على كافة الأنحاء، ،كما حذر خبراء الأرصاد الجوية من إرتفاع درجات الحرارة المتوقعة في فترة الظهيرة خلال الٰأيام القادمة، ووجهوا بعدم خروج كبار السن والأطفال إلا للضرورة القصوى خلال ساعات الذروة من الساعة 1 ظهرا حتى الخامسة عصرا.

وشددت الأرصاد الجوية على ضرورة إتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع إرتفاع درجات الحرارة، مثل إرتداء الملابس القطنية وشرب الكثير من السوائل، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية لمعرفة حالة الطقس خلال هذه الموجة الحارة، مع تجنب وضع مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات.

وحذرت خرائط الطقس من تكون الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية الأمر الذي يساعد على انخفاض الرؤية الصباحية.

ونصحت الأرصاد الجوية قائدى السيارات بتوخي الحذر عند القيادة، وتهدئة السرعة وتشغيل الكشافات صباحا حفاظا على أرواح الماره والركاب.

 

 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: طقس اليوم حار رطب نهارا والعظمى بالقاهرة 33 درجة والإسكندرية 32
  • طقس شديد الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة بالبحيرة
  • «تحذير».. الأرصاد السعودية تعلن حالة طقس اليوم الخميس 5 سبتمبر
  • تأثير ثلاث ظواهر جوية على طقس السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى اليوم
  • «الأرصاد»: 3 ظواهر جوية تؤثر على طقس السواحل والقاهرة الكبرى اليوم
  • حار رطب نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024
  • طقس حار يسيطر على البلاد وتحذيرات من رياح معتدلة بالقاهرة الكبرى.. تعرف على حالة الطقس اليوم
  • الأرصاد تُعن انفراجة في حالة الطقس وأمطار ورياح على هذه المناطق
  • طقس القاهرة اليوم.. أجواء لطيفة على كافة الأنحاء والعظمى تسجل 35 درجة
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024: استمرار الأجواء الحارة وتحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة