طريقة عمل الفشار.. الفشار من الأطعمة المحببة للكبار والصغار، والتي يمكن تقديمها في أوقات السهرات، أو تناولها أثناء التنزه خارج المنزل.

طريقة عمل الفشار في المنزل بطريقة سهلة

يستعرض « الأسبوع» لزواره ومتابعيه من خلال السطور التالية كل ما يخص طريقة تحضير الفشار داخل المنزل بنكهات مختلفة، وذلك من خلال خدمة يقدمها الموقع على مدار اليوم من خلال السطور التالية:

خطوات عمل الفشار في المنزلالطريقة العادية لتصنيع الفشار

- يوضع الذرة في وعاء عميق وله غطاء يسخن جيدا.

- يضاف الزيت إليه ويترك حتى يسخن جيدا.

- يضاف الذرة للزيت الساخن ويقلب فيه جيدا ويغطي.

- يترك الذرة في الزيت ويترك حتى «يطرقع» كله.

- يوضع الفشار الساخن في أطباق، ويرش فوقه القليل من الملح ويقدم.

فشارطريقة صنع الفشار بالجبنة

يحضر الفشار بالطريقة العادية وقبل الانتهاء من نضج الكمية كلها يجهز مقدار كوب الجبن المبشور ويرش فوق الفشار الجاهز ويقلب جيدا ثم يقدم، ويمكن رش القليل من الجبن فوق أطباق الفشار.

الفشارطريقة صنع الفشار بالقرفة

لمحبي القرفة يمكن تحضير الفشار بالطريقة العادية ومزج القليل من القرفة بالعسل الأسود وفركهم جيدًا حتى يصبح المزيج جاهزا، ثم يوزع على الفشار الجاهز.

فشاركرات الفشار الحلوة

يجهز الفشار وفي إناء خاص يجهز السكر يصنع منه الكارميل، وبعد الانتهاء من تجهيز الكراميل يصب فوق الفشار ويقلب جيدا، ثم يشكل على كرات من الفشار.

فشارفشار بالشوكولاتة

يجهز الفشار وتذاب الشوكولاتة وتقلب حتى التخلص من أي حبيبات ثم تصب فوق الفشار ويمكن أن يضاف المزيد من المكسرات معها من الكاجو واللوز والبندق ويقلب جيدا ثم يقدم.

فشارفشار بالمكسرات

يجهز الفشار بالطريقة العادية، وتحمص المكسرات في مقلاة ساخنة، ثم تضاف المكسرات على الفشار ثم يرش فوقها القليل من الملح.

اقرأ أيضاًطريقة تحضير كيكة الليمون

لمواجهة الطقس الحار.. طريقة تحضير العناب للتخلص من حرارة الصيف

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفشار طريقة عمل الفشار طريقة عمل الفشار بالكراميل الفشار بالكراميل طريقة عمل فشار بالكراميل طريقة الفشار عمل الفشار القلیل من

إقرأ أيضاً:

في ربع ساعة.. أسهل طريقة لتحضير عروسة المولد في المنزل

يحرص المسلمون بشكل عام وفي مصر بشكل خاص على شراء حلاوة المولد، باعتبارها عادة أساسية ومظهرا للاحتفال بالمولد النبوي الشريف، المنتظر استقباله خلال أيام.

وتفكر بعض الأمهات في تحضيرها بالمنزل بدلا من شرائها من المحلات لضمان سلامتها، ما يجعلهن يبحثن عن طريقة عملها، ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير خطوات عمل عروسة المولد في المنزل.

طريقة عمل عروسة المولد 

خطوات بسيطة يمكن من خلالها تحضير حلاوة المولد في المنزل على خطى الشيف غادة التلي، ببرنامجها «زعفران وفانيلا» الذي يعرض على قناة «سي بي سي سفرة».

المقادير 2 كوب بندق. كوب فستق. 3 أكواب سمسم. 3 أكواب جوز هند. ربع كوب زبيب. 3 أكواب فول سوداني. الشربات: 6 أكواب سكر. كوب ونصف ماء. 2 ملعقة صغيرة ليمون. ملعقة كبيرة عسل. خطوات التحضير 

- في البداية يوضع السكر مع الماء على النار.

- يتم إضافة عصير الليمون وملعقة العسل.

- نترك المكونات على النار حتى تثقل.

- تستخدم مصفاة مخروطية الشكل مبطنة بكيس بلاستيكي مدهون بالزيت.

- نضع بداخلها عصا خشبية.

- نضع طبقات من السمسم ثم البندق ثم جوز الهند مع الزبيب.

طريقة عمل الحمصية   2 كوب حمص مسلوق 1 كوب سكر أبيض  2 ملعقة كبيرة عصير ليمون  1/4 كوب  1 ملعقة صغيرة قرفة   1/2 ملعقة صغيرة هيل

خطوات التحضير  في البداية يطحن الحمص المسلوق في خلاط حتى نحصل على عجينة ناعمة. يخلط العجين مع السكر والقرفة والهيل والزبدة أو السمن وعصير الليمون في وعاء. يسخن المزيج على نار هادئة، مع التحريك باستمرار. نقوم بنقل الخليط إلى ورق زبدة ويفرد بالتساوي. نترك الحلاوة لتبرد تمامًا قبل تقطيعها إلى قطع.   طريقة عمل الفولية  نص كيلو فول سوداني مقشر محمص  2 كوب سكر كوب عسل جلوكوز كوب مياه ساخنة عصير نص ليمونة رشة فانيليا خطوات التحضير   يخلط الماء مع السكر علي البارد. ويرفع على النار لمدة 10 دقائق حتى يصبح لونه شفافًا.  يتم إضافة عصير الليمون والفانيليا. إضافة عسل الجلوكوز مع التقليب من حين لآخر حتي يثقل القوام. يتم تسخين الفول السوداني في طاسة على النار. إضافة العسل الساخن على الفول السوداني بالتدريج حتى يتماسك. تفرد طبقة من الفول السوداني على صينية مدهونة بالزيت. يدهن زيت على الوجه ونقطع الحلويات.

مقالات مشابهة

  • لعشاق الحلويات| طريقة عمل موس القهوة الذيذة
  • طريقة تحضير يخنة الدجاج
  • طريقة تحضير يخنة كاربونادا
  • طريقة تحضير موهيتو بالرمان| مشروب صيفي منعش ولذيذ
  • طريقة تحضير كيكة جوز الهند الشهية
  • طريقة عمل الكيك في المنزل.. المقادير وخطوات التحضير
  • في 5 خطوات فقط..طريقة عمل الكوردن بلو في المنزل زي المطاعم
  • في ربع ساعة.. أسهل طريقة لتحضير عروسة المولد في المنزل
  • طريقة عمل الارز البخاري بالدجاج
  • طريقة حذف تابع من الضمان الاجتماعي.. 7 خطوات