بغداد اليوم- متابعة

أعلن الشيف البريطاني غوردون رامزي رسمياً عن فوز المطبخ المغربي في مسابقة أحسن مطبخ في العالم المنظمة من قبل (بابيتي كويزين) pubity cuisine على منصة إنستغرام في عملية تصويت شارك فيها ما يزيد على 38 مليون شخص.

وحصل المطبخ المغربي على أكثر من 2.5 مليون صوت، كأحسن مطبخ في العالم متفوقاً على عدد من المطابخ العالمية على غرار المطبخ الإيطالي والمكسيكي والياباني والفرنسي والهندي.

وتم الإعلان عن الفائز، مساء الثلاثاء، بالتعاون مع الشيف رامزي، الذي أثنى بدوره على التنوع والنكهات الفريدة التي يتميز بها المطبخ المغربي. 

واحتدم التنافس بين المطبخين المغربي والمكسيكي في الجولة الأخيرة قبل أن يتصدر المغرب جميع النتائج للمرة الأولى في تاريخ هذه المنافسات العالمية، إذ سبق أن احتل المرتبتين الثانية والثالثة.

وجرت المسابقة الدولية عبر منصة إلكترونية خاصة بالطبخ، وتم الإعلان عن النتائج النهائية بمشاركة نخبة من ألمع الطباخين بالعالم والخبراء في مجال الطبخ.

ويتكون المطبخ المغربي من مجموعة متنوعة من الأطباق والنكهات التي تمزج بين تقاليد الطهي العربي والأمازيغي والأندلسي. 

ومن أشهر أطباقه التي تجاوزت حدود المغرب الكسكس، والطاجين، والبسطيلة، والطنجية، والرفيسة وتستقطب هذه الأطباق المميزة عشاق الطهي حول المعمورة.



المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: المطبخ المغربی

إقرأ أيضاً:

جامعة الأمير سلطان تدعم قدراتها التعليمية بـ 13 خبيراً دوليّاً في أفضل 30 جامعة في العالم

أعلنت جامعة الأمير سلطان، تعاقدها مع 13 خبيراً دوليّاً في أفضل 30 جامعة في العالم وفقاً لتصنيف شنغهاي العالمي، وذلك ضمن برنامج التميز في استقطاب الكفاءات بالجامعة.
وأوضحت الجامعة أن برنامج الاستقطاب يهدف إلى الاستفادة من الخبرات الأكاديمية في تدريس العديد من المقررات؛ لتعزيز كفاءة المدخلات والمخرجات التعليمية المواكبة لسوق العمل بما يتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.
وبينت جامعة الأمير سلطان أن التخصصات التي تم استقطاب الخبراء الدوليين عليها تشمل القانون والقانون الدولي والمالي، وهندسة المعلومات والاتصالات، والإحصاء، والهندسة البيئية، وأبحاث الأرض، وهندسة النظم، والاتصالات والشبكات، والهندسة الكهربائية، والتسويق، والطاقة، واللغويات، وعلم الصوتيات؛ للإسهام في تحقيق الأهداف الإستراتيجية التي تلتزم بها الجامعة، والمتمثلة في التميز والريادة في مجال التعليم الأكاديمي والبحث العلمي والابتكار.

مقالات مشابهة

  • استبعاد عداء مغربي من المشاركة في بطولة العالم للشباب بسبب خطأ في التذكرة
  • المغرب: خروج اكتر من 100 مظاهرة دعما لغزة
  • عاجل| بشق الأنفس.. بيراميدز يتوج بلقب كأس مصر على حساب زد
  • عاجل.. بيراميدز يتوج بلقب كأس مصر على حساب زد للمرة الأولى في تاريخه
  • مكونات وثقافات
  • “عيلتنا أقوى”.. الشيف الشهير “رضا العالم” يوقع عقدا مع ليبيا الأحرار للموسم الجديد
  • ميدو جابر يتوج بجائزة أفضل جناح أيمن في الدوري المصري
  • جامعة الأمير سلطان تدعم قدراتها التعليمية بـ 13 خبيراً دوليّاً في أفضل 30 جامعة في العالم
  • تزامنًا مع الانتخابات الرئاسية.. دراجي يعود لإثارة جدل الخريطة بين المغرب والجزائر والهدف هو...
  • تصنيف الجواهري من بين أفضل محافظي البنوك المركزية في العالم لسنة 2024