وافق مجلس النواب المصري، برئاسة المستشار حنفي جبالي، في جلسته العامة اليوم الخميس، على منح الثقة للحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وبرنامج عملها (/2024 2025 - /2026 2027). 
وأعلن جبالي، رئيس مجلس النواب، الموافقة على برنامج الحكومة ومنحها الثقة، مطالبا إياها بتنفيذ التوصيات الواردة في تقرير البرلمان، حسبما أورده موقع قناة «القاهرة الإخبارية» اليوم الخميس.

 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، بمقر المجلس في العاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة تقرير اللجنة الخاصة المشكلة من المجلس لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، بحضور مدبولي، ونحو 28 وزيرا.
 

أخبار ذات صلة مصر تطالب بالانسحاب الإسرائيلي من رفح الأهلي يوقف البث المباشر لقناته المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مصر مجلس النواب المصري

إقرأ أيضاً:

بالصور .. مدبولى يترأس الاجتماع الأسبوعي للحكومة في العلمين الجديدة

بمقرها في مدينة العلمين الجديدة.. ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأسبوعي للحكومة، حيث تم مناقشة عدد من ملفات العمل.


وأشار رئيس الوزراء خلال  الاجتماع ب إلى اللقاءات والاتصالات المهمة التي اجراها  الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مع عدد من القادة الدوليين، وما تناولته تلك الاتصالات من بحث لسبل دعم وتعزيز التنسيق والتشاور إزاء عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 موقف مصر  ثابت و راسخ تجاه القضية الفلسطينية

 

وأكد مدبولي أن هذه اللقاءات تعبر بوضوح عن موقف مصر الثابت والراسخ تجاه القضية الفلسطينية، و ما يؤكد عليه دوماً الرئيس من أهمية بذل كافة الجهود للتعامل مع تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بما يضمن عدم اتساع رقعة الصراع بالإقليم، ووضع حد للحرب في قطاع غزة، مع اضطلاع المجتمع الدولي بدور فاعل، وصولا لمسار سياسي شامل يحقق إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وهو ما يتحقق به السلام والأمن والتنمية لكافة الأطراف بالمنطقة.

 

وانتقل رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، للحديث عن الموضوعات التي تطرق إليها اجتماع مجلس المحافظين الذي عُقد هذا الأسبوع، كما استعرض نتائج عدد من الاجتماعات التي تمت هذا الأسبوع، خاصة ما يتعلق بملف الطاقة، وزيادة الإنتاج من المواد البترولية، وتحفيز الشركاء الأجانب، و ما يخص ملف السياحة، وتعظيم الاستفادة من المقاصد السياحية، وغيرها من الملفات المهمة.  

 

وجدد رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، تقديم التعازي في وفاة السفير نبيل العربي، وزير الخارجية الأسبق الأمين العام السابق لجامعة الدولة العربية، مشيراً إلى أننا فقدنا قامة من قامات العمل الوطني والعربي والدولي.

 

مقالات مشابهة

  • البرلمان ينهي قراءة جملة من مشاريع القوانين
  • مجلس النواب يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة المندلاوي
  • البرلمان يعقد جلسته برئاسة المندلاوي وحضور 170 نائبا
  • الإطار التنسيقي يحدد ملامح جلسة انتخاب رئيس البرلمان
  • الإطار التنسيقي يحدد ملامح جلسة انتخاب رئيس البرلمان - عاجل
  • مصر في 24 ساعة| أول رد رسمي للحكومة بشأن وجود الكوليرا.. وتصريح من التعليم عن المصروفات
  • تخفيض تنسيق الجامعات والمعاهد 1% لهذه المحافظة.. 10 قرارات جديدة للحكومة اليوم
  • بالصور .. مدبولى يترأس الاجتماع الأسبوعي للحكومة في العلمين الجديدة
  • رئيس الوزراء يترأس الاجتماع الأسبوعي للحكومة بمقرها بمدينة العلمين الجديدة
  • برئاسة «مدبولي».. بدء اجتماع الحكومة الأسبوعي في العلمين الجديدة