يمكن للأشياء التي يستخدمها الكثير من الناس كل يوم في المنزل أن تشكل تهديدًا صحيًا من حيث تطور السرطان والسبب في ذلك هو وفرة المكونات الكيميائية في تركيبها.

 

يمكن العثور على المنتجات المنزلية التي تحتوي على تركيزات عالية من المواد الكيميائية المسببة للسرطان في كل شقة تقريبًا، وفقًا لموقع Chronika.infoK ,قام الخبراء بتجميع قائمة تتضمن الأكثر استخدامًا للاحتياجات المنزلية.

 

تضمنت هذه القائمة:

معطرات الجو

المواد الكيميائية لتنظيف الأشياء والأسطح

معجون الأسنان وغسول الفم

تجهيزات المطابخ المغلفة تفلون

الأحذية القذرة والقديمة

النفثالين

شموع زينة

مزيلات العرق، مضادات التعرق

ستارة الحمام

العبوات البلاستيكية: حاويات المواد الغذائية والزجاجات،

الأصباغ التجميلية (للشعر)، الورنيش.


ومن بين المكونات المدرجة في العناصر المدرجة، يشير العلماء إلى الفورمالديهايد، والتريكلوسان، والألمنيوم، والرصاص، والفثالات، والبيسفينول أ، ويمكن للمواد الكيميائية الضارة، وفقًا للخبراء، أن تخترق المنزل على نعال الأحذية، ولهذا السبب من المهم تنظيفها قبل وضعها على كيفية دخول الشقة. ذكر الخبراء أن


المواد الكيميائية الخطرة الموجودة في الأشياء اليومية تتبخر في الهواء أو تتلامس مع جلد الإنسان، وهي قادرة على التأثير على الحمض النووي للخلايا الطبيعية، مما يؤدي في النهاية إلى تطور عمليات الورم .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السرطان المنتجات المنزلية المواد الكيميائية معجون الأسنان غسول الفم شموع زينة مزيلات العرق

إقرأ أيضاً:

أستاذ باطنة: تناول السكريات بكميات كبيرة يعرضك لمخاطر صحية


كتب- حسن مرسي:

حذر الدكتور صلاح غزالي حرب، أستاذ الباطنة والسكر بجامعة القاهرة، من تناول المواد السكرية حيث يؤدي إلى الإصابة بالسمنة، وفي بعض الحالات قد يسبب الإصابة بمرض السكر.

أضاف حرب خلال حواره مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نظرة" على قناة "صدى البلد"، إن مريض السكر غير ممنوع من تناول المواد السكرية، بل يتناولها بكميات قليلة وفي فترات معينة.

وتابع أستاذ الباطنة والسكر: يجب الاعتدال في تناول الأطعمة لدى مرضى السكر، حيث يمكن تناول الأرز بمفرده دون العيش أو البطاطس أو المكرونة، لافتًا إلى أنه لا توجد مشاكل صحية في تناول البيض.

وأوضح صلاح غزالي حرب، أن استهلاك جرام يوميا من الزيوت المهدرجة تزيد من نسبة الإصابة من أمراض القلب بنسبة تزيد 93%، مشيرًا إلى أنه لا توجد مشكلة في تناول الفجل والجرجير ولكن يجب الحذر من الميكروبات.

وتابع: لا توجد مشكلة في تناول الأسماك المشوية وتعد أفضل من المقلية، مؤكدًا أن العدس لا يمثل خطورة على صحة المريض المصاب بالسكر.

مقالات مشابهة

  • دراسة ضخمة تكشف عن أطعمة قد تمنع الإصابة بالسرطان
  • علاج الحساسية.. طريقة الوقاية المنزلية
  • أستاذ باطنة: مريض السكر غير ممنوع من تناول المواد السكرية ولكن
  • أستاذ باطنة: تناول السكريات بكميات كبيرة يعرضك لمخاطر صحية
  • 5 نصائح لإعداد ركن يوغا مثالي في المنزل
  • هل طوال القامة أكثر عرضة للإصابة بالسرطان؟ .. دراسة تحسم الجدل
  • تحضير كريمة الطبخ المنزلية.. وصفة بسيطة وصحية
  • جفاف الفم..هل هو أمر طبيعي أم يتطلب العلاج؟
  • أعراض الإصابة بمرض الملاريا.. أبرزهم الصداع وصعوبة التنفس
  • خطوات بسيطة لتحويل المنازل المريضة إلى مبان خضراء