ارتفع الين الياباني اليوم الخميس إلى أعلى مستوى في 6 أسابيع ما حفز تكهنات حول تدخل رسمي في حين يترقب المتعاملون اجتماع البنك المركزي الأوروبي بشأن أسعار الفائدة لمعرفة اتجاهات اليورو.

واستقر اليورو عند 1.0929 دولار بالقرب من ذروة 4 أشهر التي سجلها أمس الأربعاء قبل اجتماع يتوقع أن ينتهي بالإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير وينصب التركيز فيه على ما إذا كان صناع السياسة في المركزي الأوروبي سيدعمون رهانات السوق على خفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

قال جو كابورسو من بنك الكومنولث الأسترالي: "نتوقع أن يؤكد البنك المركزي الأوروبي أن خفض أسعار الفائدة في المستقبل سيتوقف على مزيد من الانخفاض في التضخم ونمو الأجور"، مؤكدا أن الخطر هو أن تتقلص فرص إجراء خفض في سبتمبر.

حقق الدولار الأسترالي مكاسب محدودة وجرى تداوله عند 0.6738 مقابل الدولار، وانخفض الجنيه الإسترليني قليلا إلى أقل من 1.30 دولار بعد أن أظهرت بيانات بريطانية ثبات معدل البطالة وتباطؤ نمو الأجور في مايو.

واصل الين ارتفاعه الكبير أمام الدولار ليسجل 155.37 مقابل الدولار في الساعات الأولى التي تشهد معاملات محدودة غالبا من جلسة التداول الآسيوية اليوم، قبل أن يستقر حول 156.35 بانخفاض 5 ينات عما كان عليه قبل أسبوع.

تشير بيانات سوق المال المرتبطة ببنك اليابان المركزي إلى أن السلطات ربما اشترت نحو 6 تريليونات ين (38.37 مليار دولار) الأسبوع الماضي، وقال متعاملون إن تحركات هذا الأسبوع تحمل بصمات مزيد من التدخل، أو على الأقل فزع الأسواق بسهولة من الاحتمال.

يراهن المستثمرون على خفض بأكثر من 60 نقطة أساس في أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام وعلى زيادة أسعار الفائدة في اليابان بمقدار 20 نقطة أساس، وفقا لخدمة فيد ووتش.

أشار محللون أيضا إلى ما أصاب الأسواق من اضطراب نتيجة تصريحات المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترمب الذي وصف قوة الدولار وضعف الين واليوان بأنها مشكلة كبيرة في مقابلة مع مجلة "بلومبرغ بيزنس ويك".

حتى الآن يعد الين أسوأ عملات مجموعة الدول العشر الصناعية أداء مقابل الدولار هذا العام بعد خسارته أكثر من 9 % في حين انخفض اليوان نحو 2.2 %.

ارتفع سعر اليوان الصيني قليلا مع ترقب المتداولين لأنباء عن اجتماع رئيس للقيادات في بكين من المتوقع أن ينتهي في وقت لاحق اليوم. وبلغ سعر الين في أحدث تداول 7.2576 للدولار الواحد. فيما قفز الدولار النيوزيلندي ليستقر حول 0.6071 دولار.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: روبى السلطات اسعار الفائدة التركيز ارتفاع استرا المستقبل معامل سوق المال حكومي البنك المركز الخميس المركزي الأوروبي في المستقبل أسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

الدولار يتعافى بعد خسائر 5 أسابيع

اقترب الدولار من أعلى مستوى له في أسبوع مقابل عملات رئيسية في تداولات، اليوم الجمعة، متجهاً لإنهاء موجة خسائر استمرت 5 أسابيع، بعد أن قلصت بيانات اقتصادية الرهانات على خفض كبير لأسعار الفائدة الأمريكية.

واستقر اليورو قرب أدنى مستوى في أسبوعين مقابل الدولار، مع تباطؤ التضخم في ألمانيا وإسبانيا، مما عزز احتمالات تيسير البنك المركزي الأوروبي لسياساته النقدية.
واستقر الين قرب مستوى 145 مقابل الدولار بعد تراجعه، أمس الخميس، إذ اقتفى الدولار الارتفاع الذي شهدته عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

الذهب يصعد 1% بدعم من توقعات خفض الفائدة في أمريكاhttps://t.co/vxFLfHgySE

— 24.ae (@20fourMedia) August 29, 2024 وتجاهلت العملة اليابانية إلى حد كبير البيانات الصادرة، اليوم، والتي أظهرت ارتفاع أسعار المستهلكين الأساسية في طوكيو بمعدل أسرع من المتوقع بلغ 2.4 في أغسطس (آب)، وتجاوز بذلك مجدداً هدف بنك اليابان عند 2%، على الرغم من أن مقياساً آخر يستبعد تكاليف الطاقة ارتفع 1.6% فقط.
وأظهرت بيانات أمريكية أن الناتج المحلي الإجمالي نما بمعدل سنوي بلغ 3% في الربع الثاني، وهو رقم معدل مقارنة مع نسبة 2.8% المعلنة الشهر الماضي.
وكان خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم توقعوا ألا يتم تعديل نسبة نمو الناتج المحلي الإجمالي.

مقالات مشابهة

  • الدولار يتعافى بعد خسائر 5 أسابيع
  • الدولار يتجه لإنهاء سلسلة خسائر استمرت 5 أسابيع
  • الدولار ينهي سلسلة خسائر استمرت 5 أسابيع
  • الدولار الأميركي تحت ضغط قبل اختبار رئيسي للتضخم
  • الذهب يلمع وسط تركيز على بيانات التضخم
  • رويترز.. استقرار الدولار قبل اختبار التضخم في الولايات الأمريكية
  • تراجع أسعار صرف الدولار في البنوك اليوم
  • الليرة التركية تهبط إلى مستوى قياسي جديد أمام الدولار
  • بيتكوين تهبط دون 60 ألف دولاراً
  • الدولار قرب أدنى مستوى في عام والمتعاملون يبحثون عن مؤشرات حول خفض الفائدة الأمريكية