#سواليف

كتب موسى الصبيحي

قرأت نظام إدارة الموارد البشرية رقم (33) لسنة 2024 الذي دخل حيز التنفيذ اعتباراً من مطلع تموز/يوليو الجاري بعناية كاملة، وكخبير في الضمان الاجتماعي وتشريعاته ومتابع للدراسات الإكتوارية ومؤشّراتها ونتائجها وتحذيراتها، رأيت أنه ذو أثر سلبي واضح وعميق على الضمان ومنتسبيه ومنتفعيه من عدة جوانب؛ اجتماعياً واقتصادياً ومالياً، وسيكون لهذا الأثر دور في إضعاف المركز المالي لمؤسسة الضمان، والإخلال بنظامها التأميني.

وحتى لا تكون رؤيتي وحدها هي الطاغية في هذا الموضوع تحديداً، وحتى لا أُتّهَم بالمبالغة أو الانحياز لمؤسستي العريقة “الضمان”، وفي ضوء سكوت مجلس إدارة المؤسسة ومجالسها الأخرى واللجان المنبثقة عن هذه المجالس.

مقالات ذات صلة تحقيق إسرائيلي رسمي: حماس بدأت التخطيط لطوفان الأقصى قبل 8 سنوات 2024/07/18

فإنني أنصح دولة رئيس الوزراء، ولا أنصحه دائماً إلا بالمفيد النافع، بأن يوعز بدراسة أثر وانعكاس نظام إدارة الموارد البشرية في القطاع العام على منظومة الضمان الاجتماعي برمتها والتأمينات السارية والمركز المالي لمؤسسة الضمان عموماً وصندوق القطاع العام في المؤسسة على وجه التحديد.. وحتى أختصر عليك النتيجة أقول لدولتكم بأن العمل بنظام الموارد الجديد وبعض السياسات المرتبطة بإدارة القطاع العام وما يتعلق أيضاً بتقاعدات المؤمّن عليهم العسكريين وتخفيض نسبة الاشتراكات المدفوعة عنهم.. كل ذلك سوف يؤدي حتماً إلى عجز مُحقَّق في صندوق القطاع العام لدى مؤسسة الضمان خلال سبع سنوات من الآن على الأكثر. وفي حال قُدّمت لك دراسة حقيقية بالموضوع ستكتشف أن كلامي وتوقّعاتي صحيحة بنسبة 99.9%..!!!

دولة الرئيس..

حذارِ من نتائج وانعكاسات تطبيق نطام إدارة الموارد البشرية في القطاع العام على الضمان.. حذارِ حذارِ.!

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الموارد البشریة القطاع العام

إقرأ أيضاً:

وزير الري يلتقى مدير إدارة المياه بالوكالة السويدية للتعاون الإنمائي "سيدا"

التقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري، جايكوب جرانيت مدير إدارة المياه بالوكالة السويدية للتعاون الإنمائي "سيدا" على هامش مشاركة فى الأسبوع العالمى للمياه فى ستكهولم .

 

وأشاد الدكتور سويلم بالتعاون القائم بين مصر والسويد في مجال الموارد المائية ، وخاصة الدعم المقدم من وكالة  "سيدا" لمصر والدول الإفريقية فى مجال المياه .

 

وزير الري: أهمية تضافر جهود وكالات الأمم المتحدة العاملة في قطاع المياه وزير الري يلتقى الرئيس التنفيذي لمؤسسة DHI المتخصصة الحلول المائية والبيئية

 

وفى ضوء الحاجة للتعامل الفعال مع تحديات المياه .. أعرب الدكتور سويلم عن رغبة مصر في تطوير التعاون مع "سيدا" وغيرها من الشركات وبيوت الخبرة السويدية من خلال تقديم الدعم الفني والتقني لمصر في مجالات معالجة وإعادة إستخدام المياه و رصد وتحسين نوعيتها .

كما دعا الدكتور سويلم الجانب السويدي لدعم "المركز الإفريقى للمياه والتكيف المناخى" PACWA بما ينعكس على دعم المتخصصين العاملين فى مجال المياه بالدول الإفريقية وتمكينهم من التعامل مع التأثيرات السلبية لتغير المناخ بقطاع المياه .

كما أكد على أهمية قيام الجانب السويدى بتقديم المنح والمساعدات الفنية في قطاع المياه للدول الأفريقية لمواجهة تحديات المياه والغذاء التى تواجه القارة الأفريقية ودعم السياسة الخضراء وتحقيق اهداف التنمية المستدامة بهذه الدول .

مقالات مشابهة

  • «سياحة عجمان» تضيء على كوادرها النسائية المتميزة
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024: الكليات والمعاهد المتاحة وخطوات التسجيل
  • 9 محددات لتعويض الموظف الحكومي عن العمل الإضافي
  • وزارة الموارد البشرية السعودية تعلن تفاصيل إجازة اليوم الوطني 1446.. ومظاهر الاحتفال هذا العام
  • تجمع الأجراء المتقاعدين في القطاع العام: لإعادة تحريك عجلة النضال
  • تعزيز التعاون بين وزارة الأوقاف وديوان الخدمة المدنية في قضايا الموظفين وتطوير الموارد البشرية
  • نائب أمير منطقة جازان يخصص الجلسة الأسبوعية لاستعراض إنجازات فرع الموارد البشرية بالمنطقة
  • وزير الري يلتقى مدير إدارة المياه بالوكالة السويدية للتعاون الإنمائي "سيدا"
  • وزارة الموارد البشرية تعلن عن إجازة اليوم الوطني السعودي
  • أبوظبي للتقاعد: 41% زيادة في نسبة الإماراتيات المسجلات في نظام التقاعد