قال الدكتور مجدي نزيه خبير التغذية، إن اللعب في هرمونات الجسم لزيادة الحرق يتسبب في كثير من الأحيان مشكلات لدى المواطنين.

الفرق بين الإعاقة السمعية والنفسية والاجتماعية عاجل- ارتفاع أسعار الدولار..سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري الأربعاء تناول الكمون على الريق لزيادة الحرق

وتابع الدكتور مجدي نزيه، خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن تناول الكمون على الريق لزيادة الحرق أمر غير دقيق، مؤكدا على ضرورة حرص المواطنين بأن يتم شرب المياه بشكل مستمر حيث أنه يؤثر على لون البول.

شرب المياه كل ساعة


وذكر خبير التغذية أنه في حالة أن لون البول ليس شفافا، فإنه بذلك يوجد نقص في شرب المياه، مضيفا أنه يتم الحفاظ على معدل المياه في الجسم من خلال شرب المياه كل ساعة.

المشروبات معتدلة


كما تابع الدكتور مجدي نزيه، أنه يستوجب شرب المشروبات الساخنة والباردة وفق درجة الحرارة المحيطة حول المواطن، موضحا أنه من الأفضل أن تكون درجة حرارة المشروبات معتدلة سواء في البرودة أو في السخونة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صالة التحرير الكمون شرب المیاه مجدی نزیه

إقرأ أيضاً:

لزيادة عدد الغرف الفندقية بـ مصر.. فتحي يبحث مع السفيرة الأمريكية فرص الاستثمار السياحي

ثمن شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، قوة العلاقات الاستراتيجية والتاريخية التي تربط بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، مشيداً بالتعاون البناء والشراكة الفاعلة على مدى عقود طويلة وتطلعه لمزيد من العمل بين الوزارة والسفارة الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، لتعزيز علاقات التعاون الإنمائي والبَناء بين البلدين في مجال السياحة والآثار، وتذليل كافة العقبات التي تحول دون تطوير ودفع تلك العلاقات إلى آفاق أرحب.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير السياحة والآثار مع هيرو جارج، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، لبحث فرص الاستثمار السياحي في مصر ولاسيما الفندقي، بما يساهم في زيادة أعداد الغرف الفندقية خلال الفترة المقبلة حتى يتسنى استيعاب الأعداد السياحية المستهدفة، وبحث إمكانية دعوة المستثمرين السياحيين الأمريكيين للتعرف على هذه الفرص الاستثمارية.

وتناول الاجتماع مناقشة تعزيز أوجه التعاون المشترك لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من السوق الأمريكي إلى المقصد السياحي المصري والترويج له بصورة أكبر في هذا السوق المستهدف، من خلال تنظيم حملات ترويجية مشتركة بين الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي ومنظمي الرحلات الأمريكيين، وتنظيم قافلة سياحية بعدد من المدن الأمريكية وورش عمل مهنية مشتركة بين منظمي الرحلات الأمريكيين ونظرائهم في مصر، بالإضافة إلى إقامة معارض مؤقتة للآثار المصرية، والتي تعد إحدى الوسائل الترويجية لمنتج السياحة الثقافية بالمقصد السياحي المصري والذي يفضله السائح الأمريكي، فضلا عن بحث تعزيز أوجه التعاون السياحي بين البلدين وآليات دفع مزيد من حركة السياحة الوافدة من السوق الأمريكي إلى مصر خلال الفترة المقبلة.

من جانبها، أكدت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، التعاون المثمر القائم بين البلدين وتفعيل أطر التعاون والتنسيق بينهما، معربة عن تطلعها لاستمرار التعاون الثنائي في العديد من المجالات ولاسيما السياحة والآثار.

وخلال الاجتماع استعرض الوزير محاور استراتيجية عمل الوزارة خلال الفترة القادمة، والتي ستركز على تنويع الأنماط والأسواق السياحية المستهدفة والعمل على تطوير كل نمط سياحي على حدة، حتى يكون المقصد السياحي المصري الأول في العالم من حيث تنوع الأنماط والمنتجات السياحية.

وأشار فتحي إلى دور الوزارة ممثلة في المجلس الأعلى للآثار للحفاظ على تراث مصر الأثري والحضاري وما يقوم به من أعمال تطوير وترميم بالمواقع الأثرية من بينها ما يتم من أعمال تطوير بمنطقة أهرامات الجيزة والمتحف المصري الكبير والمناطق المحيطة بهما، إلى جانب استعراض ما تشهده منطقة الساحل الشمالي ومدينة العلمين من تطوير وتنمية للبنية التحتية وما تتمتع به من أماكن سياحية وثقافية وترفيهية، لافتاً إلى أن مدينة العلمين استقبلت خلال العام الجاري 104 جنسيات من مختلف دول العالم.

جدير بالذكر، أن العلاقات المصرية الأمريكية تشهد تعاوناً مثمراً في مجال السياحة والآثار من بينها اتفاقية منحة الاستثمار المستدام في السياحة «سايت SITE»، ومشروع «الاستثمار في السياحة المستدامة والمتكاملة بمدينة إسنا»، ومشروع الإدارة المتكاملة للسياحة الثقافية IMCT، وقد تم خلال الأسبوع الماضي تنظيم جولة تفقدية ببيمارستان المؤيد شيخ بمنطقة سوق السلاح، والذي يتم تطويره حالياً ضمن هذا المشروع بالتعاون بين الوزارة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية «USAID»، كما يعمل عدد من البعثات الأثرية الأمريكية في مصر في أعمال الحفائر.

اقرأ أيضاًشريف فتحي يصدر قرارا بـ تعيين 4 أعضاء لـ مجالس إدارة اتحاد الغرف السياحية

بعد اختيار شريف فتحي وزيرا لـ «السياحة».. أبرز الملفات والتحديات المنتظرة

القابضة لـ «السياحة والفنادق» تكشف عن مزايا جديدة لـ جذب شركاء القطاع الخاص

مقالات مشابهة

  • رئيس الرابطة الطبية الأوروبية يوضح طرق الوقاية من الإصابة بجدري القرود
  • لزيادة عدد الغرف الفندقية بـ مصر.. فتحي يبحث مع السفيرة الأمريكية فرص الاستثمار السياحي
  • 5 مشروبات صباحية تمنحك الطاقة والنشاط طوال اليوم.. احرص على تناولها
  • ماذا يحدث للجسم عند تناول وجبة صباحية دسمة؟ طبيب يوضح
  • أهالي الشرقية يحذرون من أقتراب موعد "السحابة السوداء"
  • تعرف على أضرار عدم تناول المياء بشكل يومي وتأثيرة السلبي على الجسم
  • عادات يومية تزيد من خطر الإصابة بالسكري وكيفية الوقاية منها
  • أستاذ علوم أغذية يوضح حقيقة تأثير شرب مياه الحنفية على ذكاء الأطفال (فيديو)
  • دراسة: الإفراط في تناول السكر يزيد من الإصابة بحب الشباب
  • طبيب يوضح نظام غذائي مناسب لمرضى التهاب المعدة