طقس مطروح.. أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس في مطروح والساحل الشمالي اليوم الأربعاء 17 يوليو، موضحة درجات الحرارة ونسب الرطوبة.

الطقس في مطروح

وأشارت توقعات هيئة الأرصاد، إلى أن مرسى مطروح والساحل الشمالي على موعد مع طقس صافٍ ومشمس اليوم، الأربعاء 17 يوليو 2024، مع ارتفاع في درجات الحرارة مقارنة بالأمس.

طقس مطروحطقس مطروح

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن طقس مطروح اليوم، متوقعة أن يسود طقس حار رطب نهارًا، معتدل الحرارة رطب ليلاً على كافة المناطق.

درجات الحرارة في مطروح

وأوضحت الأرصاد درجات الحرارة في مرسى مطروح إلى أنه ستصل درجات الحرارة إلى 31 مئوية، بينما ستكون المحسوسة 34 مئوية، و الصغرى 24 مئوية.

الطقس في مطروح

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها حول طقس اليوم بمرسى مطروح والساحل الشمالي اليوم الأربعاء 17 يوليو 2024، حيث تنشط رياح شمالية غربية خفيفة بسرعة 28 كم/ساعة، بينما ستبلغ الرطوبة 85%.

وتعمل تيارات الهواء القادمة من ناحية البحر، علي تلطيف الأجواء على شواطئ البحر، وتخفيف الإحساس بالحرارة أكثر من الدرجات الحقيقية، كما تشهد المناطق البعيدة عن الشواطئ طقساً معتدلاَ، ويزداد فيها الإحساس بالحرارة أكثر من المناطق الشاطئية، خاصة عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وبسب زيادة نسبة الرطوبة في الجو.

الطقس في مطروححالة البحر في مطروح

وأوضحت الهيئة حالة البحر المتوسط في مطروح، حيث تكون حركته من خفيفة إلى معتدلة، وتراوح ارتفاع الأمواج فيه من متر إلى 1.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية، وسرعات الرياح 28 كيلومترًا في الساعة.

ويساعد الطقس المعتدل على خروج أعداد كبيرة من المواطنين، إلى الشواطئ ومنطقة الكورنيش، ليلاً ونهاراً، لقضاء أوقات ممتعة، في ظل الطبيعة الخلابة وأجواء المصيف، حيث شهدت الأيام الماضية تزايد توافد المصطافين، من مختلف المحافظات.

اقرأ أيضاًما هي حالة الطقس غدا الأربعاء؟.. بيان بدرجات الحرارة المتوقعة

رطب نهارًا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2024

حالة الطقس الآن بجميع المحافظات.. الأرصاد تعلن درجات الحرارة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس الطقس اليوم الطقس غدا اخبار الطقس احوال الطقس طقس القاهرة مرسى مطروح طقس مصر الطقس في مطروح طقس مرسى مطروح طقس اسكندرية اليوم حالة الطقس بمحافظة مطروح الطقس فی مطروح درجات الحرارة حالة الطقس طقس مطروح

إقرأ أيضاً:

رياح وأمطار.. تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

حالة الطقس.. كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن أن الطقس بدءا من اليوم الثلاثاء، سوف يشهد استمرار لفرص الأمطار على مناطق جنوب البلاد، يصاحبها نشاط الرياح المحملة بالأتربة والمثيرة للرمال على بعض المناطق.

برقم الجلوس| ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024

وبحسب هيئة الأرصاد، فإن الطقس يشهد الأيام القادمة أجواء حارة رطبة نهارا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا

.

الطقس خلال الأيام القادمة

ويشهد الطقس خلال الأيام القادمة، استمرار فرص الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة والرعدية أحيانا على مناطق من حلايب وشلاتين وأبوسمبل والوادي الجديد، يصاحب ذلك نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

وقد حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من استمرار نشاط الشبورة المائية الخفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وقالت هيئة الأرصاد، إن نشاط الرياح المعتدلة مستمر حتى بداية الأسبوع القادم، حيث تنشط أحيانا على أغلب الانحاء على فترات متقطعة.

وحول درجات الحرارة المتوقعة، خلال حالة الطقس حتى يوم الأحد المقبل

القاهرة الكبرى والوجه البحري تتراوح ما بين 36 إلى 34 درجة
السواحل الشمالية تتراوح ما بين 32 إلى 31 درجة
جنوب سيناء تتراوح ما بين 40 إلى 38 درجة
شمال الصعيد تتراوح ما بين 39 إلى 36 درجة
جنوب الصعيد تتراوح ما بين 44 إلى 39 درجة

وقد كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الايام الأخيرة في أغسطس، إذ  تشهد البلاد تراجعا ملحوظا في درجات الحرارة على القاهرة والمحافظات.

ومن المتوقع بحسب هيئة الأرصاد الجوية تراجع درجات الحرارة يوم الأربعاء إلى 35 درجة ثم إلى 34 درجة على القاهرة أيام الخميس والجمعة والسبت، بعدما سجلت درجات الحرارة المحسوسة 39 درجة اليوم الاثنين، بفارق 5 درجات مئوية.

يأتي ذلك بالتزامن مع هطول أمطار غزيرة على مناطق من شرق العوينات اليوم في محافظة الوادي الجديد مع وجود رياح قوية.

وعن الظواهر الجوية اعلنت الأرصاد عن تكون شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقربية من المسطحات المائية، وتنشط رياح معتدلة تنشط أحيانا أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة، وفرصة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من أقصى جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

 

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس الآن.. أجواء حارة تسيطر والأرصاد تكشف موعد انخفاض الدرجات
  • الأرصاد تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024
  • ارتفاع في درجات الحرارة والرطوبة.. حالة الطقس في القاهرة والمحافظات اليوم الثلاثاء 27 أغسطس
  • الطقس اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024: استمرار الأجواء الحارة والرطبة وتحذيرات هامة من الأرصاد
  • رياح وأمطار.. تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • «الأرصاد» تكشف عن طقس الأيام المقبلة وموعد انخفاض درجات الحرارة
  • عاجل - الأرصاد الجوية تعلن توقعات حالة الطقس اليوم الاثنين 26 أغسطس 2024
  • بيان بـ درجات الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس حتى نهاية شهر أغسطس 2024
  • الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في مطروح اليوم الأحد 25 أغسطس 2024
  • عروس البحر المتوسط.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأحد