طقس الإسكندرية اليوم.. أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء 17 يوليو، لافتة إلى ارتفاع درجات الحرارة بقيم من 2 لـ 3 درجات على كافة المناطق بها.

طقس الإسكندرية اليوم

وكشفت الهيئة عن طقس الإسكندرية اليوم، حيث تشهد محافظة الإسكندرية والسواحل الشمالية للبلاد، اليوم الأربعاء، طقس حار رطب نهارًا على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلاً.

طقس الإسكندرية اليومطقس الإسكندرية

وتسود اليوم الأربعاء، طقس مشمش وأجواء صيفية حارة على مناطق بالإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية، مع نسب رطوبة مرتفعة بلغت 95%، مما تزيد شعور المواطنين بحرارة الطقس وارتفاع درجات الحرارة.

طقس الإسكندريةدرجات الحرارة في الإسكندرية

وأوضحت الهيئة حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء، ليسود طقس حار رطب على كافة أنحاء المحافظة، وتبلغ درجة الحرارة في الإسكندرية 32 درجة للعظمي والمحسوسة 35، و24 للصغرى، وحركة رياح معتدلة بسرعة 28 كيلو متر/ الساعة على سواحل البحر المتوسط تعمل على تلطيف الأجواء.

الطقس في الإسكندرية

وسجلت الإسكندرية نسب رطوبة عالية تزيد من حرارة الطقس خاصة أثناء وقت الظهيرة، فجاءت نسبة الرطوبة العظمى 95%، والصغرى 65%، وتنشط الرياح معتدلة على بعض المناطق بسرعة 28 كم في الساعة.

طقس الإسكندريةحالة الطقس في الإسكندرية اليوم

وعادت حالة البحر المتوسط إلى معدلها الطبيعي بعدما شهد اضطراب في حركته استمر لعدة أيام متتالية، لتصبح حركته اليوم الأربعاء من خفيفة إلى معتدلة، وتراوح ارتفاع الأمواج فيه من متر إلى 1.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

وتصبح شواطئ الإسكندرية مكان مناسباً للسباحة، والقيام الأنشطة البحرية الأخرى، نصحت هيئة الأرصاد المصطافون باستخدام واقي الشمس، والالتزام بالمناطق الآمنة المخصصة للسباحة، وتجنب السباحة في الأماكن ذات التيارات القوية.

اقرأ أيضاًطقس الإسكندرية.. الظواهر الجوية ودرجات الحرارة المتوقعة

طقس الإسكندرية اليوم.. أجواء صيفية مرتفعة الحرارة واضطراب في حالة البحر

طقس الإسكندرية اليوم.. الأمطار تغرق الشوارع «فيديو وصور»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطقس الإسكندرية حالة الطقس اليوم حالة الطقس الطقس اليوم الطقس غدا طقس اليوم الطقس الان أخبار الطقس الطقس في الإسكندرية طقس طقس الاسبوع طقس الإسكندرية الاسكندرية طقس مصر الطقس فى الاسكندرية طقس الاسكندرية امطار الاسكندرية الاسكندرية الان حالة الطقس في الإسكندرية الطقس فى الإسكندرية طقس الإسکندریة الیوم الطقس فی الإسکندریة الیوم الأربعاء

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم الأحد 25 أغسطس 2024: توقعات درجات الحرارة والأمطار

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 25 أغسطس 2024، وأعلنت عن تفاصيل درجات الحرارة لليوم وغدًا. 

يشهد الطقس اليوم استمرارًا للأجواء الحارة والرطبة في معظم الأنحاء، مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، حيث يكون الطقس شديد الحرارة.

تفاصيل حالة الطقس اليوم

وفقًا للهيئة العامة للأرصاد الجوية، يسود طقس حار ورطب نهارًا في أغلب المناطق، مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، حيث تكون الحرارة شديدة.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم نشاطًا لرياح معتدلة، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، خاصة في السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء، بما في ذلك حلايب وشلاتين وأبوسمبل، وذلك على فترات متقطعة.

كما أضافت الهيئة أن هناك احتمالًا لظهور شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، مما قد يؤثر على الرؤية لبعض الوقت.

فرص الأمطار

أما بالنسبة للأمطار، فتشير التوقعات إلى وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، قد تكون رعدية أحيانًا على بعض المناطق مثل حلايب وشلاتين وأبوسمبل.

درجات الحرارة المتوقعة ليوم غدٍ الاثنين

تشير التوقعات إلى أن درجات الحرارة غدًا الاثنين 26 أغسطس 2024 ستكون كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: درجة حرارة عظمى 35 درجة مئوية، والمحسوسة 37 درجة مئوية.السواحل الشمالية: درجة حرارة عظمى 32 درجة مئوية، والمحسوسة 35 درجة مئوية.جنوب سيناء: درجة حرارة عظمى 38 درجة مئوية، والمحسوسة 40 درجة مئوية.شمال الصعيد: درجة حرارة عظمى 40 درجة مئوية، والمحسوسة 42 درجة مئوية.جنوب الصعيد: درجة حرارة عظمى 43 درجة مئوية، والمحسوسة 44 درجة مئوية.نصائح للأسبوع المقبل

من المهم أن يتوخى المواطنون الحذر خلال الأيام القادمة نظرًا للظروف الجوية الحارة والرطبة، خاصةً في المناطق التي قد تشهد نشاطًا للرياح المثيرة للرمال والأتربة، وكذلك احتمالية سقوط الأمطار الرعدية في بعض الأماكن.

تؤكد الهيئة العامة للأرصاد الجوية على ضرورة متابعة تحديثات الطقس بشكل مستمر، والاستعداد للتغيرات الجوية التي قد تؤثر على الأنشطة اليومية.

مقالات مشابهة

  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال أسبوع
  • حالة الطقس غدا الأربعاء.. استمرار الموجة الحارة والعظمى بالقاهرة 36 درجة
  • الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف موعد تحسن الطقس
  • «الأرصاد»: استمرار الأجواء الحارة في جنوب الصعيد والعظمى تسجل 43 درجة
  • الطقس اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024: استمرار الأجواء الحارة والرطبة وتحذيرات هامة من الأرصاد
  • طقس القاهرة.. «الأرصاد» توضح الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الثلاثاء
  • صور| غيوم وسحب كثيفة تغطي سماء الأقصر.. ودرجة الحرارة تسجل 42
  • أمطار رعدية في عز الحر.. الأرصاد تحذرمن حالة الطقس اليوم 25 أغسطس 2024 في مصر
  • حالة الطقس اليوم الأحد 25 أغسطس 2024
  • حالة الطقس اليوم الأحد 25 أغسطس 2024: توقعات درجات الحرارة والأمطار